العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان

علقت المؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" خدماتها داخل مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا بجنوب لبنان.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية اليوم الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) أن مؤسسات الاونروا أقفلت أبوابها داخل المخيم بناء على تعليمات مديرها العام حكم شهوان "نظرا للأوضاع الأمنية الراهنة".

وشهد المخيم أول أمس السبت وأمس الاحد اشتباكات مسلحة بين عناصر من حركة "فتح" وآخرين من مجموعات إسلامية متشددة على محور الصفصاف - البركسات، ما أدى الى سقوط جريحة تدعى آلاء حمودة بالإضافة الى تضرر عدد من المنازل والمحال والسيارات في الشارع الفوقاني مسرح هذه الاشتباكات.

وحسب الوكالة ، يسود هدوء حذر مخيم عين الحلوة، بعد التوصل الى اتفاق مبدئي على وقف إطلاق النار، خرقه إلقاء قنبلتين ليل أمس، وفجر اليوم، على الشارع الفوقاني الذي لا تزال الحركة فيه مشلولة تخوفا من تجدد الاشتباكات".

ويعقد ظهر اليوم، بحسب الوكالة ، اجتماع بين السفير الفلسطيني أشرف دبور والقوى الفلسطينية وفصائل منظمة التحرير في مركز السفارة في بيروت، من أجل تدارس الوضع الأمني المستجد في عين الحلوة.

506 5:06 ص

"الأونروا" توقف عمل رئيس اتحاد موظفيها بغزة

 

غزة - د ب أ

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ايقاف رئيس اتحاد الموظفين في قطاع غزة سهيل الهندي عن العمل مؤقتا.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية(معا) اليوم الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) عن الناطق الرسمي للأونروا "كريس غانيس" قوله إن الوكالة الدولية اتخذت قرارها "بعد اطلاعها على المراسلات الأخيرة من جانب السلطات الاسرائيلية".

وتابع "على ضوء تحقيقاتنا الداخلية المستقلة والجارية حاليا، فقد تم تزويدنا بمعلومات هامة ومن مصادر عدة، والتي بموجبها اتخذنا قرارنا بعد ظهر هذا اليوم، بتوقيف سهيل الهندي عن العمل، حتى استكمال التحقيقات".

وأشار إلى أنه كما هو متبع من كافة مؤسسات الأمم المتحدة فان أونروا ستضمن أن حقوق الموظف الإجرائية سيتم اتباعها.

من جانبه نفى سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين في "الأونروا" انتخابه عضوا في المكتب السياسي لحركة حركة حماس في قطاع غزة خلال الانتخابات الداخلية التي جرت مؤخرا.

وقال الهندي لـ "معا" "استغرب من الأخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام خاصة الاسرائيلية بانتخابي عضوا بالمكتب السياسي لحركة حماس".

وأضاف " لا علاقة لي بمثل ذلك "، كما استغرب من بيان الاونروا الذي يتحدث عن ايقافه عن العمل بشكل مؤقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً