العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

"الصحة": لا تغيير في ساعات العمل بالمراكز الصحية والسلمانية في "اليوم الرياضي"

تأكيداً لما نشرته "الوسط"...

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الصحة، ما نشرته "الوسط"، من أن تقديم الخدمات الصحية بمختلف الأقسام والإدارات التابعة لها لن تتأثر بانطلاق فعاليات يوم البحرين الرياضي، حيث سيتم تقديم جميع الخدمات كالمعتاد وفي أوقات الدوام الرسمي بهذه الأقسام لجميع المرضى ومرتادي هذه المرافق.

وأشارت إلى أنه لن يتم إلغاء أو تأجيل أي من المواعيد سواء بالمراكز الصحية أو مجمع السلمانية الطبي، وستظل تعمل في أوقاتها المعتادة.

وذكرت إدارة المراكز الصحية بوزارة الصحة أن العمل يوم غدٍ الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017)، سيستمر بجميع المراكز الصحية التابعة للوزارة كالمعتاد، مثل باقي أيام العمل خلال الدوام الرسمي، ولن تتأثر الخدمات الصحية المقدمة بجميع هذه المراكز، بعقد وتنظيم الفعاليات التي ستقدم من خلال اللجان التابعة لإدارة تعزيز الصحة، ومنسقي الرعاية الصحية بالمحافظات الأربع بالبحرين.

من جهتها، أكدت إدارة مجمع السلمانية الطبي كذلك أن الخدمات الصحية بهذا اليوم لن تتأثر بالفعاليات، التي ستعقد بالمجمع من قبل المسئولين عن برامج التوعية وتعزيز الصحة للعاملين والمرضى، وستتواجد الكوادر الصحية والطبية العاملة لتقدم الخدمات من خلال العيادات الخارجية والأقسام التشخيصية والوحدات من خدمات تشخيصية وعلاجية وتأهيلية للمرضى، حيث لن يتغير العمل خلالها.

وكانت «الوسط»، نقلت مساء أمس الأول (الأحد، ليل الإثنين) عن مصادر، أن إدارات بعض المراكز الصحية أرسلت توضيحاً بشأن التعميم عن اليوم الرياضي جاء فيه: «بحسب توجيهات الادارة العليا بوزارة الصحة، فإن ساعات العمل يوم (7 فبراير/ شباط الجاري) بالمراكز الصحية ستكون على حالها لكن الموظفين ستتم اعادة توزيعهم للسماح لهم المشاركة في الفعاليات».

يأتي ذلك تجاوباً مع ما نشرته «الوسط» يوم الأحد (5 فبراير 2017)، من تساؤل المواطنين عن يوم البحرين الرياضي بعنوان: (مواطنون: تعميم «الصحة» في اليوم الرياضي سبَّب إرباكاً للمواعيد والمتابعات الطبية... وغير واضح).

وبينت المصادر لـ «الوسط» أن التعميم أمس (الأحد) يقضي بأن يكون الدوام بشكل كامل يوم الثلثاء المقبل، وأن يكون مقسماً على 3 نوبات، نوبتين في الصباح ونوبة في العصر، وبذلك يكون الموظفون جميعاً حظوا بنصف دوام (4 ساعات)، ويكون العمل مستمرّاً في المراكز.

إلى ذلك، قالت وزارة الصحة، إنها ومن خلال إدارة تعزيز الصحة ولجانها بكافة المراكز الصحية بالمحافظات الأربع وبالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والدولية تعمل طوال العام على تنظيم برامج توعوية، وتنفذ العديد من الحملات الإرشادية والتوعية مع لجان وفرق تضم كوادر طبية وصحية من مختلف أقسام وإدارات وزارة الصحة، من أجل رفع الوعي الصحي والمحافظة على الصحة.

وقد نظمت اللجنة المعنية بفعاليات يوم البحرين الرياضي والمتمثلة بإدارة تعزيز الصحة وإدارة العلاقات العامة والدولية والصحة العامة ومنسقي المستشفيات والمراكز الصحية عدداً من الفعاليات بوزارة الصحة لهذا اليوم اشتملت على 38 فعالية في الفترة الصباحية ومشاركة مسائية في القرية الرياضية ما بين الساعة 4 و8 مساء، والتي ستكون الفعالية الرئيسية لكل مملكة البحرين، وفي الفترة الصباحية ستكون هنالك مجموعة من الفعاليات لكل من المرضى والموظفين في المرافق كالآتي: الفعالية الرئيسية في الجفير برعاية الوزيرة، وفعالية مجمع السلمانية الطبي، وفعالية مستشفى الطب النفسي، وفعالية مركز إبراهيم خليل كانو، وفعالية مستشفى سترة للولادة، وفعالية مستشفى جدحفص للولادة، وفعالية إدارة الصحة العامة، وفعالية المحرق للولادة ولرعاية الوالدين، ولجان تعزيز الصحة في 24 مركزاً صحيّاً، وأقسام العلاج الطبي في 7 مراكز صحية.

أما في القرية الرياضية فسيكون هناك جناحان لوزارة الصحة (تعزيز الصحة والصحة العامة والمراكز الصحية)، وستخصص مساحة رياضية لألعاب الأطفال بإشراف إدارة تعزيز الصحة، وستقدم 4 محاضرات على المنصة الرئيسية (تعزيز الصحة، الصحة العامة، العلاج الطبيعي، والبحث الاجتماعي وإدارة العلاقات العامة والدولية)، وكذلك مسابقات وجوائز على المنصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً