العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

نيس يستعيد صدارة الدوري الفرنسي مؤقتاً

 استعاد نيس الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه غانغان 3-1 اليوم الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم نيس بهدفين نظيفين في الشوط الاول عبر المهاجم الحسن بليا (11) ولاعب الوسط المدافع الدولي العاجي جان سيري (38).

ورفع بليا المالي الاصل رصيده الى 11 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين التي يتصدرها مهاجم باريس سان جرمان الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني برصيد 20 هدفا.

وقلص غانغان الفارق مطلع الشوط الثاني عبر المهاجم جيمي بريان في الدقيقة 63، وضغط بقوة في الدقائق الاخيرة بحثا عن التعادل بيد ان الدولي الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي بدد اماله بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87.

ورفع بالوتيلي رصيده الى 9 اهداف في المركز السابع على لائحة الهدافين.

وضرب نيس عصفورين بحجر واحد فهو استعاد الصدارة التي فقدها في المرحلة الماضية لصالح جاره الجنوبي موناكو، ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (3 تعادلات).

ورفع نيس رصيده الى 49 نقطة ووضع ضغطا هائلا على جاره موناكو بعدما بات يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة قبل ساعات من مباراة الاخير مع مضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.

في المقابل، تابع غانغان نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في مبارياته الاربع الاخيرة وفشل في استعادة المركز الخامس من مرسيليا الفائز مونبلييه 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيده غانغان عند 31 نقطة وتراجع الى المركز السابع بفارق نقطتين خلف مرسيليا وواحد خلف بوردو الفائز على مضيفه نانسي 2-صفر أمس السبت.

وبات غانغان مهددا بالتراجع الى المركز الثامن في حال فوز سانت اتيان الثامن (30 نقطة) على مضيفه تولوز العاشر (26 نقطة) لاحقا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً