العدد 5248 - الأربعاء 18 يناير 2017م الموافق 20 ربيع الثاني 1438هـ

لاعب التنس الأوزبكي استومين: لم أتخيل قط أنني سأفوز على ديوكوفيتش

اعترف لاعب التنس الأوزبكي دينيس استومين اليوم الخميس بأنه لم يكن ليصدق إذا قال له أحدهم قبل بضعة أسابيع أنه سيفوز على نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بطولة استراليا المفتوحة، مشيرا إلى أنه كان سيصف هذا الشخص بـ "المجنون".

وقال استومين عقب فوزه 7/6 (10/8) و5/7 و2/6 و7/6 (7/5) و6/4 على ديكوفيتش، الفائز بستة ألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة: "لا يسعني أن أصدق أنني تغلبت على المصنف الثاني عالميا".

وأضاف استومين رجل اليوم في البطولة الأسترالية: "إنه انتصار كبير، الآن أشعر أنه يمكنني اللعب أمام هؤلاء اللاعبين من نفس الطراز، الأمر كان مفاجئا لي شخصيا، أشعر بالأسف حيال نوفاك، ولكنني لعبت بشكل مذهل".

وقدم استومين أفضل أداء له اليوم للفوز على ديوكوفيتش، حامل لقب أستراليا المفتوحة، وهو اللاعب، الذي خسر مباراة واحدة من مبارياته الأربعين الأخيرة في البطولة الأولى من البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام" في الموسم.

وتابع اللاعب الأوزبكي، قائلا: "إذا اعتقد أحدهم أنه لا يملك أي إمكانية (لتحقيق الفوز) فلا يكون الدخول إلى الملعب منطقيا".

واستطرد قائلا: "كان مستحيلا بالنسبة لي الاعتقاد في قدرتي على تحمل اللعب لخمس مجموعات أمام نوفاك من الناحية البدنية والذهنية، أتمنى ألا تكون هذه هي آخر المباريات، التي أفوز بها، أرغب في المضي قدما في طريقي وتحقيق فوز جديد".

ويواجه استومين في الدور المقبل من أستراليا المفتوحة اللاعب الأسباني بابلو كارينيو.

وأوضح استومين أنه لا يستطيع التفكير بعد في المباراة المقبلة: "أولا يجب أن أستعيد نشاطي، لقد كانت خمس ساعات أمام ديوكوفيتش، لقد كانت صعبة وهذا المستوى شاق للغاية".

وتشرف والدة أوستومين (30 عاما) على تدريبه منذ وقت طويل، وعن هذا الأمر تحدث اللاعب قائلا: "ليس أمرا صعبا، عندما تكون عائلتك جزءا من الفريق يكون الأمر رائعا، أنا محظوظ كون أمي هي من تشرف على تدريبي، وهناك شيء إيجابي آخر هو أنني لست مضطرا لدفع راتب لمدرب آخر، كل شيء يذهب إلى والدتي، نعمل معا منذ سنوات طويلة، تربطنا علاقة جيدة ونتدرب بشكل جيد للغاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً