العدد 5244 - السبت 14 يناير 2017م الموافق 16 ربيع الثاني 1438هـ

بالفيديو... 5 مباريات صنعت التاريخ لـ"ميسي" في كرة القدم

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

لا يختلف أحد على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق بفضل موهبته وأدائه الساحر الذي يأسر به قلوب وعشاق الساحرة المستديرة في الملعب وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

 

وفى هذا الصدد... نرصد أبرز 5 مباريات سطر بها ميسي اسمه في تاريخ كرة القدم:

 

1- برشلونة × خيتافى (5-2)

واحدة من المباريات التي كشفت موهبة ميسي في كرة القدم وكانت في أبريل/ نيسان العام 2007، حينما سجل البرغوث الأرجنتيني هدفين ليقود البارسا لفوز عريض (5-2).

 

 

2- برشلونة × باير ليفركوزن (7-1)

سطرّ ميسي اسمه في تاريخ كرة القدم بعدما أصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ سجل البرغوث 5 أهداف ليقود البارسا لاكتساح الفريق الألمانى (7-1) في العام 2012.

 

 

3- برشلونة × بايرن ميونخ (3-0)

انتظر ميسي حتى الدقيقة 77 من عمر المباراة ليهد دفاع الفريق البافاري بتسجيله ثنائية رائعة ويصيب مدربه السابق بيب غوارديولا الذى كان حينها مديرًا فنيًا للبايرن بالإحباط ويلحق به الهزيمة في أول زيارة له على ملعب "كامب نو".

 

 

4- برشلونة × ريال مدريد (3-3)

كانت هذه تعتبر أول مباراة يعلن فيها ميسي عن ميلاده في كرة القدم والتنبؤ بأن يكون أفضل لاعب في العالم، وكان حينها يبلغ من العمر 19 عامًا، إذ سجل ثلاثية التعادل لبرشلونة في مباراة الكلاسيكو.

 

 

5- برشلونة × أرسنال (4-1)

أصبح ميسي كابوسًا لفريق أرسنال الإنجليزي في أكثر من مناسبة لعل أبرزهم تلك المباراة التي أذل فيها البرغوث الأرجنتيني فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر، بتسجيله أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ليقود البارسا للفوز (4-1) بدوري أبطال أوروبا العام 2010.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا