العدد 5236 - الجمعة 06 يناير 2017م الموافق 08 ربيع الثاني 1438هـ

نائب وزير الخارجية الصيني يؤكّد لعون دعم بلاده لجهود لبنان حفاظاً على سيادته

أكّد نائب وزير الخارجية الصيني، تشانج مينج خلال لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم السبت (7 يناير/ كانون الثاني 2017)، بالقصر الرئاسي في بعبدا، دعم بلاده للجهود التي يقوم بها لبنان حفاظاً على سيادته واستقلاله.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية أن عون استقبل نائب وزير الخارجية الصيني تشانج مينج على رأس وفد من الخارجية الصينية وبحضور السفير الصيني في لبنان وانج كيجيان .

وأكد مينج ، بحسب البيان "على دعم بلاده للجهود التي يقوم بها لبنان حفاظا على سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ولتحقيق السلام والتنمية" ، مشيرا إلى أن الصين "راغبة في المساعدة على تعزيز هذه التوجهات لتمكين لبنان من تحقيق الإنجازات الضرورية التي تحافظ على استقراره سياسيا وأمنيا واجتماعيا واقتصاديا".

ونقل المسؤول الصيني "إلى الرئيس عون رسالة شفهية من الرئيس الصيني شي جين بينج ضمنها تمنياته للبنان بالتقدم والازدهار بعهد الرئيس عون مركزا على رغبة الحكومة الصينية في تعزيز العلاقات الثنائية".

وأضاف البيان أن الرئيس عون حمّل المسؤول الصيني "تحياته إلى الرئيس الصيني"، شاكرا "وقوف الصين إلى جانب لبنان في المنتديات الإقليمية والدولية والسياسة التي تنتهجها حيال القضايا المطروحة".

وأعرب رئيس الجمهورية عن "أمله في أن يزداد التعاون بين البلدين لاسيما وأن الصين باتت المصدر الأول للاستيراد في لبنان"، لافتاً إلى أهمية "تنظيم زيارات سياحية وثقافية للصينيين الى لبنان لتعزيز العلاقات الثقافية ".

وعرض عون "موقف لبنان من الأحداث الإقليمية والتطورات في الدول المجاورة" متمنياً أن تلعب الصين "دوراً يساهم في إيجاد حل لمأساة النازحين السوريين يمكنهم من العودة الآمنة الى وطنهم".

وأشار البيان إلى أن حواراً دار "حول الاهتمامات المشتركة بين البلدين لاسيما مبادرة الحزام والطريق التي طرحها الرئيس الصيني راغبا في مساهمة لبنان فيها".

وجدد الموفد الصيني بحسب البيان دعوة عون لزيارة الصين واستكمال البحث في المواضيع التي تهم البلدين، فوعد الرئيس اللبناني بتلبيتها مع الاتفاق على توقيتها بالطرق الدبلوماسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً