العدد 5196 - الأحد 27 نوفمبر 2016م الموافق 27 صفر 1438هـ

رعاية حمد ومحمد وشيمة... أنجال ناصر بن حمد للآيرون كيدز وتراثيلون السيدات

عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تقام بطولة "الآيرون كيدز" ضمن المسابقات المصاحبة لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، كما تقام بطولة الترايثلون للسيدات تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة لمسافة 5 كيلو متر جري، إذ ستكون بطلة العالم لمرتين دانييلا ريف ضمن مشجعي هذه الفئة خلال المسابقة وذلك مساء يوم الخميس التاسع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتستهدف مسابقة الأطفال "آيرون كيدز" الفئة العمرية من 4 حتى 14 سنة، وستخصص مسافات متفاوتة لكل فئة عمرية تحديدا لهذه المسابقة.

وأكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه الرعاية للمسابقات المصاحبة تأتي تشجيعا للأطفال والسيدات للمشاركة بهذه الفعالية الرياضية التي تهدف إلى إبراز جيل رياضي واعد وذو منهج صحي يبعد أجواء الحياة الاعتيادية التي أصبحت في متناول أيدي الأطفال والشابات وأبعدتهم عن الحياة الرياضية.

وقال ناصر بن حمد إن ثمة هدف سام يدفع أجيالنا المقبلة إلى ممارسة الرياضة بصورتها المثالية لضمان الخروج بمستقبل مزدهر يشع بالحيوية والنشاط، مؤكدا أن الدفع برعاية أنجاله لهذه البطولة لغاية تحقيق هذا الهدف، وإن مثل هذه الرعاية ستتكرر في مناسبات مختلفة.

وأضاف "نأمل أن يدفع الجميع أبنائهم للمشاركة في هذه الفعالية لما لها من مكاسب إيجابية على صحتهم و تعزيز الرياضة في ذاتهم ليسهم الجميع في تحقيق هذا الجيل الذي نتطلع إليه في المستقبل".

 

أكثر من 1100 متسابق ومتسابقة

من جانب آخر، أكد مدير البطولة أحمد الحاج أنه تم تسجيل أكثر من 1100 مشارك ومشاركة من داخل وخارج البحرين، وأن اللجنة المنظمة أصبحت جاهزة بشكل كبير لإقامة هذه الفعالية من خلال عقد سلسلة من الاجتماعات وتوزيع المهام على جميع اللجان، إذ باتت كافة الأمور التنظيمية مهيئة لاستقبال المشاركين وتحقيق النجاح للحدث الدولي على أرض البحرين.

وأضاف "من خلال هذه الاجتماعات لمسنا الجاهزية المطلوبة من قبل جميع اللجان، وروح التحدي من الأعضاء لأن يظهروا بالمستوى التنظيمي المطلوب، ونحن على ثقة بالطاقات الوطنية التي أثبتت كفاءتها في أكثر من مناسبة".

وأوضح الحاج أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الاستعدادات والترتيبات على مستويات متصاعدة مع بقاء أيام قليلة على إقامة الحدث الدولي، مؤكدا أن العديد من المتسابقين لا يزالون يعتمدون مشاركتهم في البطولة بصورة ملفتة تشير إلى قوة المشاركة.

ولفت أحمد الحاج إلى أن اللجنة المنظمة تعمل حاليا على حصر المشاركين في البطولة لإصدار البطاقات الخاصة بالمتسابقين، إذ يتوقع أن تنتهي هذه الإجراءات في الأيام القليلة المقبلة، داعيا الراغبين بالمشاركة إلى سرعة التسجيل قبل حصر الأسماء النهائية المشاركة بالحدث.

 

رغبة قوية بالمنافسة

وقد أعرب عدد من المتسابقين عن رغبتهم الجادة بالمنافسة على تحقيق أبرز المراكز المتقدمة في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي، والسعي إلى تقديم أفضل المستويات في المراحل الثلاث المعتمدة بالبطولة.

وقال المتسابق حمد المريسي إن ثمة رغبة حقيقية منه في الظهور المشرف في البطولة، موضحا أن المنافسة ستكون صعبة للغاية في ظل وجود مشاركين بارزين من مختلف دول العالم، مؤكدا أنه يمتلك خبرة جيدة نتيجة المشاركات المختلفة له بهذه اللعبة، إذ سيعمل على تقديم المستوى المطلوب منه للخروج بنتيجة ايجابية.

بدوره قال المتسابق محمد القيس إنه استفاد كثيرا من التجربة الأخيرة التي خاضها في السباق الأولمبي بدرة مارينا، لأن المسابقة أعطته فرصة جيدة لاكتساب خبرات جديدة ومعرفة أبرز السلبيات لتفاديها و الإيجابيات لتعزيزها، مشيرا إلى وجود رغبة قوية لديه لتقديم المستوى التنافسي في البطولة للخروج منها بنتيجة مشرفة.

من جانبه، أكد المتسابق نواف الظاعن أنه أصبح جاهزا لخوض هذه الجولة التنافسية الجديدة في مشواره، معربا عن ارتياحه من المستوى الذي قدمه في السباق الأولمبي الذي أقيم في درة مارينا، والذي يعتبره تجربة مثالية قبل خوض المشاركة في بطولة الرجل الحديدي.

 

جهود مميزة للنقل

وسيقوم عدد من المسئولين بالتلفزيون و الخدمات الفنية بوزارة الإعلام بجولة على مواقع السباق لاتخاذ الإجراءات اللازمة للنقل التلفزيوني بصورة مميزة تعطي الصورة الشاملة للحدث من مختلف الجوانب، حيث تأتي هذه الجهود من قبل الجهات الإعلامية لإبراز بطولة الرجل الحديدي و إظهارها بالشكل المشرف.

ويعمل القائمون على تلفزيون البحرين لتحقيق تغطية متميزة تظهر كافة أجواء المنافسة بالمسارات الثلاث المعتمدة، وخصوصا أن هناك اهتمام كبير من عشاق هذه الرياضة لمشاهدة الأجواء التنافسية بالبطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً