العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

الشركات الصينية بدأت بإقتحام سوق تلفزيونات "OLED" لكسر هيمنة الشركات الكورية

تلفزيونات OLED الفائقة الوضوح أصبحت مرادفا للشركات الكورية الجنوبية الكبرى، ونقصد هنا بطبيعة الحال كل من LG وسامسونغ. في الحقيقة، هذا لا يبدو مستغربا بالنظر إلى أن هذه الشركات هي المسؤولة عن تصنيع غالبية شاشات OLED لغيرها من الشركات المصنعة الأخرى. الشركات الصينية تحاول بدورها المنافسة في هذا الجزء من السوق، وهي على إستعداد بدورها للدفع بتكنولوجيا OLED المحلية إلى السوق.

شركة BOE التي تعد واحدة من أكبر الشركات المصنعة لشاشات OLED في الصين، قررت مؤخرا التعاون مع الشركة المصنعة المحلية Skyworth لإنتاج تلفزيونات OLED في الصين. وتخطط كلا الشركتان لإطلاق هذه التلفزيونات في كل من الأسواق الصينية والأوروبية. إنها تخطط لإنشاء موطئ قدم لها في سوق تلفزيونات OLED والذي لا يحظى بالكثير من المنافسة في الوقت الراهن.

Skyworth أطلقت مؤخرا تلفزيون OLED جديد فائق الوضوح في معرض HighTech Fair في مدينة شنتشن. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق تلفزيون OLED يضم شاشة OLED مصنعة من قبل شركة صينية مع العلم بأن شركة Skyworth بدأت بتصنيع تلفزيونات OLED منذ العام 2013، ولكنها كانت تستورد شاشات OLED المستخدمة في هذه التلفزيونات من شركة LG.

ومن المرجح أن تواصل شركة Skyworth توريد جزء من شاشات OLED المستخدمة في تلفزيوناتها من الشركات الكورية الجنوبية لأن الشركات المصنعة الصينية سوف تحتاج بالتأكيد لمزيد من الوقت قبل أن تتمكن من مواكبة العرض مع الطلب وخفض التكاليف للتنافس مع الشركات الكورية الجنوبية.

وشركة Skyworth تخطط الآن لإصدار تلفزيونات OLED المنتجة محليا في الصين وفي جميع أنحاء أوروبا إعتبارا من العام المقبل. ومن غير الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان السوق الأمريكي وأسواق الشرق الأوسط تعد ضمن خطط هذه الشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:57 م

      للعلم تلفزيونات الOLED كانت من أنتاج شركة سوني اليابانية تقدرون تبحثون في يوتيوب لكن لكثرة مشاكل هذا النوع من الشاشات ومنها العمر الأفتراضي القليل وتغيير الألوان وطباعة الصورة في الشاشة مثل شاشات بلازمة قررت الشركات اليابانية عدم دخول في هذا النوع من الشاشات ... وأما عن السامسونغ فقد قررت أسخدامة في الهواتف فقط وليس التلفزيونات فقط الأل جي من يستخدم هذة التقنية في التلفزيون

    • زائر 7 زائر 4 | 5:46 ص

      للتصحيح.. تقنية OLED من إبتكار شركة كوداك.

    • زائر 2 | 8:30 ص

      قريبا سوف تسمع اخبار سيطرة الشركات الصينية على سوق شاشات التلفزيونات
      "كل من سار على الدرب وصل"

    • زائر 1 | 4:29 ص

      تأخرتو كثيراً
      لن تفلح محاولاتكم في منافسة الطوفان الكوري
      وبالخصوص الجبل الشامخ سامسونغ
      لن تترك مجال لمنافسيها في مجال الشاشات ( ان كان شاشة هاتف او تلفزيون )
      لأنها هيمنة على الشاشات وأصبحت صاحبة أفضل شاشة على الإطلاق
      ستصنع لكم شاشة نعم
      ولكن منافستها أشبه بالمستحيل

    • زائر 3 زائر 1 | 1:05 م

      حبوب اذا زادت المنافسة تلفزيون سامسونج راح يوصل سعره ٥٠ دينار. ننتظر المنافسة ليكون المستهلك هو المستفيد.

    • زائر 5 زائر 3 | 12:55 ص

      اتذكر زمان كانت فيه التلفزيونات الأوربية هي القمة في التكنولوجيا مثل شركات Grundig , Philips , Telefunken و لكن من يسمع أو حتى يتذكر هذه الماركات الشهيرة الآن...ثم جاءت طفرة التلفزيونات اليابانية و التي لا يزال بعضها ينافس الماركات الكورية مثل Sony و لكن من يتذكر ماركت مثل Toshiba, Mitsubishi, Sanyo, Sharp و غيرها من الماركات التي كانت قمة في التكنولوجيا يوما ما و لكنها اندثرت الآن.
      أتوقع يوما ما أن تضعف الشركات الكورية إن لم تندثر حالها حال الباقي أمام الإمكانيات الهائلة للمصنعين الصينيين.

    • زائر 6 زائر 5 | 4:32 ص

      خاطئ
      العالم اليوم هو عالم كوري
      أنظر أين السيارات الامريكية ذهبت؟
      اين السيارات اليابانية ؟
      انظر الى العالم والشارع اليوم ستعرف ماذا فعلت هيونداي الكورية في العالم
      وكيف ملئت العالم من سياراتها
      بقوة مواصفاتها وابداعاتها وتصميمها الراقي

اقرأ ايضاً