العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

"النواب" يؤكد تعزيز التعاون المشترك بين البحرين وباكستان

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الباكستانية النائب جمال بوحسن أهمية تعزيز وتوطيد العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان في مختلف المجالات، ودعم دور السلطة التشريعية في تطوير العلاقات بين جميع الدول الإسلامية، والعمل على زيادة التعاون في القضايا ذات الشأن المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصداقة البحرينية الباكستانية صباح اليوم الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في مجلس النواب والذي يأتي على هامش زيارة الوفد البرلماني الباكستاني لمملكة البحرين.

وأشاد بوحسن بمشاركة باكستان في قوات التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، ومواقفها في دعم قضايا الأمة الإسلامية، ودعم اتفاقية الخدمات الجوية التي تم توقيعها أثناء زيارة جلالة الملك لباكستان في 2014، والتي تم المصادقة عليها في 2015.

وأوضح بوحسن أهمية تنسيق وتعزيز المشاركات البرلمانية في المحافل الدولية بين كلا البلدين، وتعزيز التعاون في مجال التدريب البرلماني بين الأمانة العامة في المجلسين، إلى جانب تبادل الزيارات والتعاون والتنسيق التشريعي بين لجنة الصداقة المشتركة.

وتطرق خلال الاجتماع إلى أهمية العمل على توحيد المواقف في مكافحة الإرهاب ورفض التدخلات الخارجية في الشئون المحلية للدول الإسلامية، مشيداً بالمواقف المشرفة لجمهورية باكستان ودعمها لمملكة البحرين في مجابهة ما مرت به خلال الفترة الماضية.

وأكد بوحسن ضرورة التواصل والتنسيق المستمر بين لجنة الصداقة وتفعيل الدور المطلوب لما فيه خير وصالح كلا البلدين وما يربطهما من علاقات تاريخية ثابتة وأصيلة وراسخة.

من جانبه، أوضح عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية الباكستانية عضو الجمعية البرلمانية الآسيوية النائب أحمد قراطة، أهمية الدعم البرلماني في تشجيع ومتابعة وتنفيذ مذكرات التفاهم بشان التوأمة بين العاصمة المنامة والعاصمة إسلام آباد، إلى جانب مذكرة التفاهم في التعليم العام والتعليم العالي، ومذكرة التفاهم بين جامعة البحرين وجامعة القائد الأعظم، ومذكرة التفاهم في مجال الثقافة والفنون، ومذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد على ضرورة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين كلا البلدين، وخاصة أن حجم التبادل التجاري وصل إلى 41 مليون و700 ألف دينار في العام 2015م، مؤكداً ضرورة التنسيق في المشاركات في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، ودعم مملكة البحرين للمرشح الباكستاني لرئاسة اللجنة السياسية.

من جانبهم، أكد أعضاء وفد البرلمان الباكستاني الزائر أن الجمهورية الباكستانية تؤكد وقوفها مع مملكة البحرين في مواجهة أي محاولات أو تدخلات خارجية لزعزعة الأمن والاستقرار، مشيرين إلى أن جمهورية باكستان تتابع عن كثب ما يدور في المملكة، منوهاً بضرورة تكاتف جهود الدول الإسلامية وتقوية العلاقات بين كلا البلدين.

وأشادوا بالمستوى المتقدم والمطرد الذي وصلت إليه السلطة التشريعية والرقابية في مملكة البحرين، ناهيك عن الانجازات المحققة للمملكة في ظل العهد الإصلاحي لعاهل البلاد، معربين عن شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب على حفاوة الاستقبال.

منوهين إلى العمل وبشكل متواصل في تعزيز التواصل بين الجانبين في مختلف المجالات من خلال الزيارات الدورية بين البلدين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً