العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

لماذا شهدت شوارع البحرين ازدحاماً مرورياً شديداً اليوم؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت شوارع البحرين الرئيسية، صباح اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، ازدحاماً مرورياً شديداً مما أدى إلى تأخر الموظفين في الوصول إلى أماكن عملهم.

وشهد شارع الشيخ خليفة بن سلمان (الهايواي) ازدحاماً شديداً على المسارين، كما شهد شارع البديع كذلك طوابير من السيارات امتدت من دوار سار إلى دوار القدم.

واشتكى عدد من الموظفين من طول فترة الانتظار التي أدت إلى تأخرهم عن أعمالهم لفترات تراوحت بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة وأكثر من ذلك.

وتساءل الموظفون: "لماذا تشهد شوارع البحرين هذا الازدحام بين فترة وأخرى؟"، مضيفين "أين الجهات المعنية لوضع حد لهذه المشكلة؟".

من جانبها، ردت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على أحد متابعيها عبر "تويتر" بشأن الازدحام المروري على شارع الشيخ خليفة بن سلمان الواقع عند المنفذ المؤدي إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، قائلة: "نفيدكم علماً بأن الوزارة ستقوم بإنشاء جسر علوي إضافي ذات مسارين ينقل الحركة المرورية القادمة من جهة الشمال على شارع الشيخ خليفة بن سلمان مباشرة باتجاه الشرق على شارع الشيخ عيسى بن سلمان لتسهيل الحركة المرورية وخفض الازدحام المروري الحاصل".

وأضافت "كما تقوم الوزارة حالياً بإعداد الدراسات المرورية والتصاميم الأولية لإنشاء جسر آخر يربط شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ زايد، حيث سيوفر حركة مرورية حرة للمرور الداخل لمنطقتي عالي وسلماباد وكذلك المرور الخارج منها وسيوفر مدخلاً إضافياً للمنطقتين، ومن المؤمل أن ينقل جزء من الحركة المرورية المتجه إلى منطقة عالي بعيداً عن تقاطع مدخل سار بحيث يساهم في حل الاختناق المروري الحاصل حالياً".

وأوضحت أنها "طرحت خلال العام الماضي مناقصة لإعداد الدراسة المرورية والتصاميم التفصيلية لتوسعة شارع الشيخ خليفة بن سلمان والتقاطعات الرئيسية الواقعة على امتداد الشارع، حيث تمت الترسية على أحد الاستشاريين الفرنسيين المتقدمين للمناقصة وذلك للقيام بهذه الدراسة والتصاميم اللازمة لحل جميع الاختناقات المرورية على الشارع مع إجراء توسعة شاملة لشارع الشيخ خليفة بن سلمان في الاتجاهين وزيادة عدد المسارات عليه. علماً بأنه سيتم التنفيذ حال الانتهاء من التصاميم التفصيلية والحصول على موافقة جميع الدوائر الخدمية ورصد الموازنة اللازمة للمشروع".

تصوير: محمد المخرق
تصوير: محمد المخرق




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 203 | 1:39 ص

      شارع الشيخ عيسى الإشارة عند مركز الأيام الازدحام فيها لا يُطاق. لماذا لا يوجد حل لهذه الإشارة بحيث يمكن عمل نفق او جسر او شارع يربط بين القادمين الى جهة الأيام و الذاهبين الى الشارع المقابل في اتجاه المنامة. بحيث يخفف الازدحام على الإشارة للآخرين

    • زائر 202 | 1:35 ص

      لا اعرف لماذا لايقوم مهندسي الأشغال بالتعاون مع إدارة المرور بالنظر الى نقاط الازدحام و توسعة الشوارع إلغاء الإشارات و عمل انفاق او جسور علوية او دوران مباشر خصوصا في الشوارع السريعة المزدحمة صباحا

    • زائر 201 | 1:33 ص

      عدة أسباب أدت الى الازدحام في السنوات الاخيرة
      كثرة السيارات
      إلغاء المواصلات الجماعية للإعمال من قبل ديوان الخدمة المدنية
      عدم التخطيط الصحيح للشوارع

    • زائر 199 | 4:02 م

      أه

    • زائر 198 | 3:33 م

      انا اقول من المسؤولين. لانه الكل معين بالواسطة. وليسوا ذو كفاءة. فبالتالي الاداء يكون ضعيف والتخطيط ضعيف. والانتاج ضعيف

    • زائر 197 | 3:25 م

      كنت رابح اجدد الليسن ومررت ماشي جهة التدريب فلم اجد بحريني واحد من ضمن المتدربين عشرات الاسيوين والاسيويات من بنقال هنود فلبينين وفلبينيات اشكال وارناق يالله وما تبون شوارع البحرين تصير زحمة الا زحمة ونص هذا غير اعيالهم وبناتهم يعني اذا كل واحد وحدة خذولهم سيايير بتصير البحرين مأساة .

    • زائر 196 | 3:24 م

      ذابحينكم هالاجانب هههههههه

    • زائر 195 | 3:22 م

      الى زائر 194
      المشكلة مب في الإشارة المشكلة في من يتحكم بالإشارة

    • زائر 194 | 2:03 م

      على سكان مدينة عيسى الانتفاضة ضد اشارة سلماباد سيئة الصيت

    • زائر 191 | 12:38 م

      الزحمة بعد راح تزيد بسبب ما باقي اسيوي ما اخذ رخصة سياقة اللي محتاج واللي مب محتاج

    • زائر 189 | 12:04 م

      رب صورة تغني عن ألف كلمة

    • زائر 187 | 11:10 ص

      الحين عرفتوا زحمتكم منين هذه الاسباب اللي ذكرتها من 10 سنوات وهي السبب اذا كان بوسط الاسبوع نسبة الزحام شيذ !!!! لا تتعللون الاسباب تجهلون من اين هي اللي الحين عرفتوها لا تقولون لا من الزوار ولا من الاوربيين الساكينين عندنا ولا من يتردد على امارتنا وهي جزيرة عرضها 15 ك وطولها فوق 30 ك وكثافة الاسيويين واضافة كل فرد بالبيت يمللك سيارة كل هذه مسببات وهي الرئيسية . فلا تدعون على الاخرين وتنسب الزحام لهم . يا دلمون العريقة

    • زائر 204 زائر 187 | 2:28 ص

      ههههه الله يهديك اكتب عدل وصح عشان نفهم شنو الفكرة الي تبغي توصلها

    • زائر 186 | 10:47 ص

      سبب مشكلة الاختناقات المرورية
      إعطاء رخص للأجانب
      عمالة وافدة
      لا مشاريع لعمل جسور وفتح شوارع جديدة
      زيادة سيارت لا بنية تحتية من الثمانينات القرن الماضي
      واخيرا لا ميزانية لحل المشكلة المرورية ..

    • زائر 185 | 10:40 ص

      الاختناقات المرورية أسبابها
      إعطاء رخص للأجانب
      زيادة السيارات سنوايأ بشوارع البحرين
      لا مشروع جسور في كل المحافظات
      افتتاح مدارس وجامعات جديدة أجنبية
      زيادة العمالة الأجنبية الهامشية
      الحل إصدار قانون ينظم إعطاء رخص للأجانب وسحب رخص مخالفي قانون المرور
      شارع لسيارتين أصبح شي من الماضي يجب تكبير الشوارع وعمل جسور

    • زائر 184 | 10:30 ص

      كل مشاكلنا في الديرة بسبب ما عندنا ميزانية .... ما يندره وين تروح ..

    • زائر 182 | 10:21 ص

      يجب تعديل قانون إصدار الرخص للأجانب
      1 أن يكون حاصل على شهادة جامعية
      2 أن لا يقل راتبه عن 600 دينار بحريني
      3 أن يكون طبيب أو مهندس
      4 أن يطلب منه شهادة حسن سيرة وسلوك من بلده
      5 عمل جسور وإلغاء الإشارات المرورية

    • زائر 192 زائر 182 | 1:11 م

      وش خص الراتب في الرخصة عزيزي .. يعني الاجنبي اللي راتبه اقل من 600 مايحتاج سيارة اذا مافي قطارات و مواصلات بديلة او باصات تنقلهم بيحتاج . و بدل ما يجيبون اجانب يوظفونم ب ٦٠٠ و فوق و يزيدون الزحمة في مل مرافق البلد ليش مايشغلونه احنه بهذي الرواتب ٦٠٠ و فوق هذا احنا جامعيين و ماعندنا اشغال المفروض يحددون عقود الاجانب اللي رواتبهم عالية و يخلونهم سنة سنتين و يتم تعيين مساعدين بحرينيين يحلون محلهم خلال سنتين و هالشي مطبق في الامارات . و بجذي حلينا الزحمة و قضينا عالبطالة.

    • زائر 178 | 8:54 ص

      صراحة أنا أتعجب من وزارة الداخلية قسم المرور يطلبون من المواطن العادي يلتزم بقوانين السير والمرور والعسكري
      ما يلتزم .. قسم بالله مرات أجوف ضابط أو عسكري من المرور وغير المرور بدريسهم وهم يمشي سيارتهم الخاصة
      وبعض الأحيان في الدورية وهو قاعد يتكلم في التلفون أو ساعات الناس ينتظرون في السيد ما جوفه ألا راكب على
      الرصيف أو طالع لك جهة معاكسة فشلونتبغون المواطن المدني العادي يلتزم ويخف الإزدحام مادام العسكري وهو
      الي حكمه أشد من المدني مو قاعد يلتزم ومخرطها ودايس على الفانون

    • زائر 175 | 8:40 ص

      رسالة عاجلة
      ألى سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف...المحترم
      تحية وبعد:
      سعادة الوزير هناك مشكلة يعاني منها المشاة على أرصفة جسر الشيخ حمد(جسر المحرق القديم) لعدم وجود حاجز
      أمني على الأطراف ومع شديد الأسف منذ سنوات ولحد هذه اللحظة لم تعالج هذه المشكلة.. فعدم وجود حاجز أمني
      على رصيف الجسر يعني في أي وقت المشاة عرضة لحادث سير مميت؛ لذا نرجو من سعادتكم التكريم بإصدار أمر
      وبشكل عاجل بوضع حاجز أمني لحفظ المشاة من أي حادث لا قدر الله
      ولكم منا جزيل الشكر

    • زائر 173 | 8:18 ص

      حل ممكن يخفف من الازدحامات باعادة الدوام المدرسي كما كان في السابق من الساعة سبع و ربع لي وحدة و عشر للاعدادي . و الثانوي لغاية وحدة و نص . قيام الوزير بزيادة الدوام المدرسي و توحيده مع خروج الموظفين ساهم بشكل كبير في الازدحامات .

    • زائر 183 زائر 173 | 10:25 ص

      صح لسانك وأضيف العائلة بتتجمع من جديد ع الغداء وما بتعبون الطلبة مثل الحين كله نايمين العصر من التعب .

    • زائر 172 | 7:58 ص

      الحل زيادرة رخص الوافدين والبنغالية والهنود المتكسين

    • زائر 169 | 7:33 ص

      وشارع البديع ليش ما يسوون جسر لو مو اوادم اللي فيه !!

    • زائر 168 | 7:26 ص

      خلصنا من الاجانب الحين - الصدمه الحين اشوف كل واحد في شغلنا يدور مدرب سياقه يبي يعطي زوجته ليسن
      الحين افترينا على النسوان الاجانب الله يستر من الزحمه الزايده اللي بتصير و المنامه بروحها مافيها بارك اتغربلنا

    • زائر 167 | 7:25 ص

      المفروض يكون في قانون لا للأجانب الحصول على ليسن اذا ما كان ذو حاجه ملحه او متطلب عمل

    • زائر 165 | 7:08 ص

      زحمه لا تطاق وتعب في الانتظار وارهاق ولين توصل البيت ضغطك مرتفع - اليوم طلعت من البيت 5:50 عشان لا يصيدي زحمه شارع الهاي وي وصلت بسرعه قبل الموظفين الشركه تفتح سبع واني وصلت 6:20 من مدينه حمد لين ميناء سلمان - شارع عذاري مزدحم بشكل رهيب و الحين بعد اذا نطلع من الدوام زحمه عذاري لا تطاق لان الزحمه عند رفعه كوبري مدينه عيسى و الحل ؟ من بدت المدراس الشوارع مالها حل نهائياً - اٌريدُ حلً

    • زائر 164 | 6:57 ص

      لو المرور يستريح ويخلي الاشاره تقوم بعملها وااايد افضل..

    • زائر 180 زائر 164 | 9:14 ص

      تعجبني انت

    • زائر 163 | 6:47 ص

      البحرين جزيرة تحيط بها المياه من جميع الجهات لو مخلين البحور وجايبين القوارب للتنقل افضل من الزحمة لو تسووون مليون جسر ما راح تظبط بجي موديل سيارة شاحنة كل واحد يمشي شاحنة

    • زائر 162 | 6:41 ص

      زيادة السيارات هي السبب ، فالجميع يرغب في تملك سيارة حتى طلبة الجامعات وصغار الموظفين، وهذا يدل على تحسن المعيشة في البلد

    • زائر 176 زائر 162 | 8:42 ص

      ههههه ضحكتني صراحة قمة السذاجة من الي تحسن سياسير الشعب قاضية منتهية لو تروح دول الخليج ويش بتقول قاعدين بالجنة لحووول غريبة ساعات التعليقات تدل على ددواخل نفس ما تعرف من وين جاية خخخخخخخ

    • زائر 193 زائر 176 | 1:58 م

      لازم تسوون مقارنة بدول الخليج ، دول الخليج بعد فيها فقر و ناس هلكانة أكثر من البحرين

    • زائر 205 زائر 193 | 2:32 ص

      احلف بس اقول استريح لا تكتب شي مو قده الكل يعرف ازمة البحرين من وين اما اذا بتسكر عيونك وبتبند مخك فهذا شي راجع لك العقلاء يعرفون من وين والحلول وغيره وانت خلك نايم احسن

    • زائر 161 | 6:34 ص

      الصراحة الي يقول الشاحنات والباصات مسببه الزحمه واجد عبقري المفروض يخلونه يضبط الشوارع اذا الشاحنات كل من هب ودب جاء من الخط الاصفر ودش عليه يعني شسوي ينزل ويكفخه كل الدول الي حطو توقيت الى الشاحنات دخولهم وخروجهم صارت الزحمه اكثر من قبل يعني قصدي المشكله مو في الشاحنات ولا الي في الباصات المشكله في البشريه الي ما تمشي بالقانون فهمتون ونقطه ثانيه اليسن كل من هب ودب عطوه اليسن

    • زائر 160 | 6:31 ص

      مافي حل الا الميترو .. لو يسوون ميترو خمس نجوم صدقوني الكل راح يستخدمه

    • زائر 157 | 5:59 ص

      الشوارع حليأ تكفي 10 سنوات لقدام
      بس الزحمة الى صايره كلها سبب الناس الي يتكلم في التلفون ويطالع ال وتسب والى مايعرف يمشي كل اشوي وضرب ابريك و و و
      علاج الشارع الهايوي ونت جاي من دوار القدم الى مدينة حمد يحتاج جسر ينزلك على الهايوي الثاني
      (شارع عداري) وتنحل الزحمه

    • زائر 156 | 5:46 ص

      كل من هب ودب عطوه ليسن وازدياد .........الاجانب وكل شركات التجار يعطون هندى سيارة لو اجمعونهم كلهم فى باص مو احسن ولو يسحبون من هؤلاء الاجانب الليسن مو احسن عشان اتخف الازدحامات انضرو لدول الخليج مو كل من يعطونه ليسن

    • زائر 155 | 5:45 ص

      يجماعه افهموا . انتو قلنا وصلتون (مليون ) اوك ؟ طيب واضافوا عليكم مليون ونصف!! والشوارع ما تغيرت وزادت السيارات على الشوارع. كيف تبون يصير حل للشوارع؟(شعب ثانى مرتين دخل عليكم وشوارعكم ما تغيرت!

    • زائر 177 زائر 155 | 8:44 ص

      ههههه انت قلتها في الصميم ولو تحط عالفكرة في مخهم بيطلعون لك بيقولون لك مو سبب لا يا عيوني اكيد مو سبب دام مخك معطل عن العمل اكيد بيكونون مو سبب خلكم نايمين وجدبوا على روحكم

    • زائر 154 | 5:41 ص

      هي الزحمه بس اليوم ؟ كل يوم كل يوم .. اليوم التفت يمين ويسار كله اجانب قصفوا الديره الله يقصفهم ويقصف الي جابهم وغير الجدد ما نقول الا خوريبت سلموا على الديره هذا في 2030 بيخلونكم تمشون سياكل مثل الهند .. المدارس ضغط والمستشفيات ضغط والشوارع ضغط الله يعين من هالسياسات الغير مدروسه الي مضيعه البلد ولين واحد تكلم قالوا ارهابي

    • زائر 153 | 5:38 ص

      سبب رئيسي اسباب الازدحام الناس اله ما تحترم القوانين مثل اله يمشي بسيد غير مخصص للانعطاف واخرته يدش عليك مثل كوبري مدينة عيسى الهايوي اقصى اليمين مخصص الى بينزلون الى جهة المدينة تلاقي ثلاث سيدات كلهم يبون ينزلون.!!!

    • زائر 152 | 5:35 ص

      الى متى ستبقى شوارع البحرين مسار و مسارين و في احسن الاحوال ثلاث مسارات ؟ شارع الشيخ خليفة بن سلمان يجب ان يكون اربعة مسارات كحد ادنى . و كذلك صغر مساحة البحرين يجعل من المجدي انشاء شارع سريع دائري باربعة مسارات او خمسة مسارات بحركة مستمرة دون اشارات يحيط بالبحرين بالكامل . اعتقد سيساهم مثل هذا الشارع بحل مشاكل الازدحام في البلاد .

    • زائر 151 | 5:32 ص

      شارع خليفة بن سلمان (الهايواي) ، مملوك من الجانبين ،
      هل كيف تصبح توسعة الشارع ؟؟
      يعني من الفنس بمسافة فوتين ملك خااص من المرفأ المالي إلى جامعه البحرين !!!

    • زائر 150 | 5:32 ص

      بلد صغير جدا في مساحته كبير في عدد السكان المؤلفين من مواطنين يشكلون حوالي أقل من ربع عدد الأجانب إضافة إلى عدم توفر شوارع وجسور تواكب هذه الزيادة السكانية العالية. القادم هو أسوأ من الوضع الحالي لأن الخطط والمشاريع بطيئة ومتأخره جدا.

    • زائر 149 | 5:10 ص

      145

      لم أسمع قط بهذا التقاطع،، وين يصير ؟؟

    • زائر 148 | 5:02 ص

      زحمة يا دنيا زحمة
      زحمة و تاهو الحايب
      زحمة ولا عدش رحمة
      مولد و صاحبه غايب
      أجي من هنا زحمة
      أروح من هنا زحمة
      هنا أو هنا زحمة
      و سلامتكم، ،،،

    • زائر 147 | 5:01 ص

      السبب الرئيسي الشاحنات والسيكس ويلات اللي ٢٤ ساعة شاخطين في الشوارع!
      والحل بسيط ومايبيله شي...سوو مثل دبي و فرضو عليهم ساعات معينة. مثلاً منعوهم من الطلوع قبل الساعة ٨ الصبح. حل بسيط و سهل التطبيق من طرف المرور

    • زائر 145 | 4:58 ص

      يجب فتح تقاطع الفاروق

    • زائر 143 | 4:51 ص

      الأجانب سبب الزحمة؟
      اللي يقول ان الأجانب سبب الزحمة نسي ان الأجانب من جابهم الديرة ومن مو قادر يشتغل الشغل الي يشتغلونه ،
      نحن دوما نحاول نحط غلطنا على غيرنا للاسف

    • زائر 144 زائر 143 | 4:56 ص

      صج والله كلامك أخوي ????????

    • زائر 142 | 4:49 ص

      بسبب الزيادة المخيفة في عدد الأجانب الذين لا تكاد ترى مواطن بحريني في الشارع مثلهم وهذا يتطلب من الدولة ان توقف إعطاء الرخص لهم بصورة عشوائية

    • زائر 138 | 4:39 ص

      ما يسوي الزحمة الا المرور اللي يعدل في الاشارةو يأخرنا عن اشغالنا

    • زائر 137 | 4:32 ص

      أصبح الهايوي كشارع البديع.خصوصاً عن المنطقة الواقعة تحت الجسر المؤدي لمدينة عيسى-سلماباد،انا دائماً أفكر كيف هايوي سريع يتحول من ٣ مسارات الى مسارين؟!وهنا الحوادث حدث بلا حرج

    • زائر 141 زائر 137 | 4:44 ص

      هنا مربط الفرس. لو لا لطف الله لحصل لي حادث خشن
      (بهلول)

    • زائر 135 | 4:09 ص

      اي هدي كلها مابتستوي لان مقدمين على ازمة
      وعلشان ....يستمر بتتعذرون ان مافي ميزاني
      نحن الدول النفطية نعيش مثل
      الدول الغير نفطية
      ....

    • زائر 132 | 3:59 ص

      حل ازدحامات البحرين كلها من نقطتين

      مع احترامي لكل المهندسين. الحل فقط في تقاطع سلماباد و دوار الؤلؤ..... و انا اضمن ان معظم الازدحامات راح تنحل. ما عدا شارع البديع.

    • زائر 131 | 3:56 ص

      شكلنا بنصير مثل مصر كلا زحمة وأوتوبيس وأنفاق وقطارات هناك عاد ثمانين مليون وأهني مليون ما يوصل بس ألحين بالأجانب أعتقد وصلنا مليونين ويمكن تصور المستقبل: مواتر سيكل وهرانة وزعاج وقطارات تحت الأرض.هذه رؤيتي ل2030

    • زائر 130 | 3:54 ص

      الاجانب واجد الا عدهم رخصة قيادة يجب دراسة الموضوع كفاية نسوانه هههه

    • زائر 139 زائر 130 | 4:42 ص

      هناك حوالي 45000 رخصة سياقه سنويا والأجانب يمثلون 80% فيجب الحد من رخص الأجانب

    • زائر 129 | 3:52 ص

      عندنا المواطنين نفسهم يخالفون و يعطلون حركة السير ب الأخص الي يتجاوزون و يدخلون قدام و الاجنبي متعلم على الغابات و يچوف جدي ف يسوي نفسهم و زايدين الي عندهم لياسن الاجانب (ماعنده ياكل في ديرته عنده يسوق في ديرتنا)

    • زائر 159 زائر 129 | 6:30 ص

      نعم (ما عنده ياكل في ديرته) بس صار رجال وكافح وتغرب وعمل والحين أكل وشرب ولبس وملك بل وبنى له منزل ضخم في بلده ومحل تجاري خدمي أوسكني له مردود مالي مجزي هذا هو الفرق بينه وبينك .

    • زائر 181 زائر 159 | 9:56 ص

      وابن البلد عاطل عذاري تسقي البعيد واتخلي القريب
      مادام فيه وظائف ونمون على الناس ليش ابن البلد عاطل
      وانا بروح بلدك اللي جاي منها بيعطوني وظيفه ههههههههه
      احمد ربك ان. البحرين استقبلتك وانت تعيش بين شعب لن ترى. مثله حتى في بلدك
      وما دام فيه مواطن عاطل هو أولى بهذه الوظيفه منك

    • زائر 128 | 3:48 ص

      هل بتقبل تشتغل سايق شاحنة ثقيلة ؟ او سائق توصيل طعام ؟

    • زائر 136 زائر 128 | 4:10 ص

      اي ايدا الراتب صح ليش لا بشتغل

    • زائر 127 | 3:45 ص

      سبب الزحمة معروف وكل واحد نظره سليم أذا وقف في زحمة خله يتلفت يمين ويسار ويشوف كم عدد المواطنين والأجانب وبيعرف السبب

    • زائر 126 | 3:43 ص

      ليش نوسع الشوارع ونسوي أنفاق ونخسر ميزانيات على الشوارع ليش ما نسحب رخص الأجانب ونفتك من الزحمة ومن الخساير

    • زائر 125 | 3:42 ص

      نتمنا من إدارة المرور والترخيص مراقبة بس الوضع العام نروح السوق المركزي شمال ونشوف الباصات لى تنقل أغراض البرادات كلها باصات خاصة / بعض سيارت تنقل ممرضات براتب شهري تكس بعض عمال البناء الفري فيزة شوف سيارة يمكن فيها ٧/٦ عمال في المحطات وين تتحمل شوارع البحرين هزحمه.

    • زائر 123 | 3:41 ص

      يا جماعة سحبوا اللياسن من عند الأجانب وخلاص تنحل مشكلة الزحمة ونوفر أموال عمل الكوبريات وتوسيع الشوارع ونفعل دور النقل العام في البلد ونوفر أشغال للمواطنين كسواق

    • زائر 119 | 3:35 ص

      سبب الازدحامات في البحرين هو الاجانب
      كل من هب ودب عطوه ليسن وأخذ سيارة
      لو يطبق على الاجانب قانون عدم عطائهم رخصة وخليهم يستخدمون وسائل النقل العام أفضل وراح تقل السيارات هذا هو الحل وحتى اولاد البحرين راح يشتغلون والكل بيرتاح

    • زائر 112 | 3:20 ص

      ولي يسمع يقول الشوارع في الايام السابقة فاضية قبل يومين رحت توبلي من الزحمة ارتفع ضغطي ماكملت مشواري او رجعت البيت

    • زائر 111 | 3:20 ص

      ألف لايك

    • زائر 110 | 3:08 ص

      وقف اصدار تراخيص السياقة للاجانب مهم جدا جدا
      شوارع البلد لا تستطيع التحمل اكثر من هذا

    • زائر 107 | 3:03 ص

      بعض الردود غير منطقية .. الجريدة تنقل الخبر .. واللي يرد كأنه لم يقرأ الخبر .. يا ناس بسوون لكم جسور لتخفيف الإختناقات المرورية .. إقرؤا ما كتبته الجريدة ..

    • زائر 124 زائر 107 | 3:41 ص

      الخبر يقول ستقوم ، وستقوم ، سوف وسوف ، وعند توفر،،،، أنت لم تقرأ الخبر ؟!.

    • زائر 140 زائر 124 | 4:43 ص

      يعني سنة 2018 ويجهز 2020

    • زائر 179 زائر 107 | 8:58 ص

      اعصابك استريح بس لا يضرب اليك عرق

    • زائر 106 | 3:03 ص

      والحل الى جسر سترة يا وزارة الاشغال للمرور المتجه من الشمال الى الجنوب ؟

    • زائر 105 | 3:03 ص

      شيئين يسببون الزحمة لا أكثر
      1. الشاحنات
      2. الباصات الكبيرة اللي ينقلون العمال
      شكراً ⚘

    • زائر 104 | 2:56 ص

      يا إدارة المروور دبحتونة عطتون جميع الاجانب رخصة سياقة
      الشوارع صارت ما تنطاق
      يعني ما في احد احل مشاكل هالبلد والله خوربت
      الله المستعان

    • زائر 103 | 2:56 ص

      الإزدحامات يا جماعة أمرها بسيط وسهل، لأن السبب معروف وهو المدارس وتغيير وقت الدوام المدرس ليكون من 6 صباحاً إلى الواحدة ظهراً سيكون الحل، لأن إذا ما في مدارس اتجوفون شلون الشوارع حلوة ونظيفة.. لكن من تبدي المدارس داك مال البديع إلى يبي يودي ولده الحورة ومال السنابس إلى بتودي بنتها عراد وهلما جرا

    • زائر 122 زائر 103 | 3:41 ص

      من زمان المدارس موجودة ليكون توها المدارس وكنا نطلع اشغالنا ونروح ما شفنا هالقد زحمة حجي انا من سبع سنوات اشتغل بالدبلوماسية من 2010 الى احين الشوارع فرقت بشكل مهول لا من المدارس ولا من الهرار سالفة المدارس شماعة واهية الغبي الي يصدقها الكل يعرف شنو سبب الزحمة والله يعينه يا رب والقادم اعظم وادمر اذا المدارس انشحنت وانترست وانبطت وما يسجلون اولادنا شنو نتوقع من الجاي الله المعين وينتقم لينا يا رب حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 158 زائر 122 | 6:03 ص

      توقيت المدراس راح يأثر قطعاً حتى مع التجنيس والوافدين يجب أن تسير الحركة بحرية في الشوارع

    • زائر 174 زائر 158 | 8:39 ص

      المدارس تؤثر بس مو بهذ الطريقة المزرية الي وصل ليها حال الشوارع الهايوي معاناة ما بعدها معاناة ماادري وين بنوصل

    • زائر 101 | 2:53 ص

      هذا إله يقول كل من هب ودب عطوه ليسن، شيء طبيعي الكل يبي يحصل ليسن حتى الهنود إله يجيبونهم من برة أربابيتهم يبونهم يسوقون، المشكلة مو في الليسن، المشكلة في العدد كبير جداً والكل يطلع في نفس الوقت.

    • زائر 98 | 2:52 ص

      لازم يسوون مسار خاص للشاحنات الثقيلة وحاملات مواد البناء والكرينات وحتى السكسويلات، ايخلونه وراء الخط الأصفر وبتنجح الخطة

    • زائر 96 | 2:51 ص

      في ناس يمشون مثل البش من جديه تصير زحمة وتولع إشارة وتنطفي والملا قاعد يتنقز في الشارع، والشاطر إله يعرف يخطره قبل لا تولع حمرة

    • زائر 95 | 2:49 ص

      كل يوم زحمة جت على اليوم يعني؟

    • زائر 91 | 2:44 ص

      ملييييييييييييت من الزحمة ...... شنو الحل ؟؟!!

    • زائر 82 | 2:35 ص

      الله يعينا على دوار البا… ..للاسف هناك الكثير من المخالفين من القادميين من جسر سترة… يقف في المسار المودي الى جهة سند و يعطل المسار… يازليت يحطون خرسانة لفصل المسار لكي لا يقفون فيه للدخول غير القانوني في المسار.

    • زائر 87 زائر 82 | 2:41 ص

      دوار البا ...... وما أدراك بدوار ألبا ...!!

    • زائر 79 | 2:34 ص

      الحل تقليل عدد السيارات

    • زائر 76 | 2:31 ص

      من النظرة الاولى الى شوارع البحرين والاختناقات المرورية صباحا ومساء وكيفية تصرف السائقين أثناء فترة الازدحامات يثبت بأنه لايوجد أي ثقافة مرورية أو مبالاة من السائقين
      التجاوز الخاطئ / قطع الاشارة الحمراء / السير على مسار الطوارئ / الدخول في مسار السيارات المتوقفة / تعطيل حركة السير بسرعة اقل من سرعة الشارع / وغيرها من المخالفات.
      أعني بذلك السائقين على شارع الشيخ عيسى بن سلمان بتجاه ميناء سلمان وتحديدا من منعطف سلماباد الى قرب انصار جالاري / تقاطع الخارطة / مدخل جسر سترة يبقى السوال الى متى!!!

    • زائر 94 زائر 76 | 2:49 ص

      والله لو ما يسوون جديه محد وصل الشغل

    • زائر 114 زائر 94 | 3:29 ص

      شنو لو ما يسوون جذي ما وصلوا الشغل هذي قلة ادب واحترام اكو احنه نوقف بالسيد وننطر دورنا يجيش واحد احمق يتجاوز الكل ويروح قدام ونوصل الشغل يعني هو يشتغل واحنه لا والله غيب امر الناس والله ومثل ماانتون اوادم ترى الناس الي بالسيارات اوادم ورجولهم تعورهم والله ابتلشنا قال ويش ما وصلوا الشغل عجل السيارات الي تتكدس الصبح وين تروح الحديقة مثلا
      تبررون لروحكم الخطا والله سمعت انها عليها اشكال شرعي اني اقول مو محللين ولا مبريين الذمة لان لاعت جبدنا من هالاشكال

    • زائر 170 زائر 94 | 7:35 ص

      ليكون احنا من الصبح نطلع في الزحمة نلعب
      طلعو من وكت

    • زائر 75 | 2:30 ص

      الحمدلله صليت الفجر وطلعت ماشفت زحمة

    • زائر 86 زائر 75 | 2:40 ص

      ياخوك يعني حلوة نكسب صلاة الصبح بس مين يعوضنا ساعات نوم

    • زائر 100 زائر 75 | 2:53 ص

      غلطان ياخوك.... مفروض تنام في الشغل يكون أفضل و أفضل

    • زائر 73 | 2:30 ص

      جسر سترة يسبب عقدة للناس بسبب الازدحام يوميا و كذلك الهايوي الفترة المسائية ما شاء الله الازدحام يضرب الى جسر سترة ما الحل
      كل يوم على هالحال

    • زائر 71 | 2:27 ص

      من ضمن أسباب الزحمه ضعف السياقه واستخدام الهاتف النقال وسوء أخلاق السائق واستهتاره

    • زائر 113 زائر 71 | 3:27 ص

      Like 1000

    • زائر 68 | 2:25 ص

      كل يوم هالزحمة و في كل وقت الصبح العصر الليل يعني معقولة من المنامة لمدينة عيسى اخذ ساعة و شي في الشارع كل مكان زحمة مو طبيعية الا شاحنات الا اجانب نبغي حل صراحة ما يصير جذي كل ما ليها الزحمة اتزيد يوم عن يوم يعني بعدين نطلع من البيت قبل بجم ساعتين ؟؟؟ راتب ما يكفي و نجحت في الشغل و بعد زحمة الشارع الواحد ما يوصل الشغل الا مزاجه زفت من الزحمة و اذا اتاخر قصوا عليه من الراتب انزين يعني نص يومي على الزحمة في الجية و الطلعه

    • زائر 84 زائر 68 | 2:37 ص

      وبعد صرف البترول زاد عندي بسبة الزحمة ...

    • زائر 92 زائر 68 | 2:45 ص

      ويش دخل الأجانب في الموضوع..!
      ماتشوفين بلوة النقال والمسجات اثناء القيادة، وللا اللي ماسك اليسار وساد السير على البشر لان مزاجه جذي يسوق على كيفه... هذول اجانب...!! خلينا واقعيين وعقلانيين

    • زائر 67 | 2:20 ص

      مو اليوم بس .. الله يهداكم .. كل يوم زحمة

    • زائر 78 زائر 67 | 2:33 ص

      امس المغرب طلعت بروح الطوارئ الشوارع زحمة

    • زائر 81 زائر 67 | 2:35 ص

      انا عطوني آخر انذار من العمل من كثره التأخير من يعوضني

    • زائر 85 زائر 81 | 2:39 ص

      لازم يقبلون عذر التأخير من الزحمة ... صور الزحمة كل مرة

    • زائر 66 | 2:20 ص

      كل يوم زحمة ما جت بس على اليوم.. ساعة و شوي رايح و ساعة و شوي راجع للبيت و اذا في مشاوير للبيت بعد ساعة و شوي زود.. 4 ساعات من يومنا في الطريق بعد ليس نشتري بيوت اذا ما في وقت نقعد فيها

    • زائر 65 | 2:20 ص

      الازدحامات المرورية كل يوم في شوارعنا والسبب معروف !!!!!!!!!!!! فما هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 64 | 2:19 ص

      يجب على الحكومة ان تدرس انه العمال الاجانب ما يعطونهم ليسن سيارة
      حدهم سيكل وموتر سيكل
      وبعد ما بنلحق وياهم. البلد مستعمرة صار
      الله يعينكم ياالاجيال القادمة

    • زائر 115 زائر 64 | 3:30 ص

      كلام عقلاني جداً

    • زائر 63 | 2:18 ص

      زحممممممممممة

    • زائر 62 | 2:17 ص

      كل يوم زحمة خوك. مو بس اليوم

    • زائر 61 | 2:12 ص

      كلة من الشركات و الهنود كل اجنبي وعطيتونة ليسن مي حالة هادي وقفو لاياسن الاجانب والقهر اكثرهم فري فيزة وتكسون بعد واعطلون الشارع

    • زائر 58 | 2:10 ص

      يا مسؤلين الى متى بتكون المشكلة مستمره في شارع البديع اليوم من دوار سار الى دوار القدم ساعه
      سوو حل ما يصير الوضع يتم جذيه واذا تم افتتاح المدينة الشماليه بتروح علينه

    • زائر 57 | 2:09 ص

      امنعو الليسن من كل من هب ودب من الاجانب ويمنح فقط لأصحاب الوظائف العليا وبشروط وضرائب سنوية

    • زائر 56 | 2:06 ص

      السبب في بعض السواق قليلين الذوق والمسؤليه رجال ونساء اللي يمسك المسار الثالث ويسوق اقل من السرعه المحدده بكثير وهو/ هي ماسك التلفون أمام وجهه ويقرأ الرسائل و سيارته تتجه يمين وشمال ولا هامنه شئ .

    • زائر 117 زائر 56 | 3:33 ص

      عدل كلامك خوك وهذي اللي حاصل

    • زائر 55 | 2:06 ص

      اي واحد يبغي يعرف ليش زحمة يروح مدرسة تدريب السياقة والجوازات.

    • زائر 54 | 2:04 ص

      اعتقد والله اعلم ان هذا الازدحام من صنع الناس طلوع الناس في وقت واحد يتسبب في هكذا ازدحام بكروا الي اعمالكم وسارعو الي وارزاقكم بارك الله فيكم

    • زائر 77 زائر 54 | 2:31 ص

      ويش ؟؟؟؟؟؟ يطلعون الناس في وقت واحد يعني الدوام يا 7 يا 7ونص يا 8 يعني الواحد يطلع قبل بساعة او 45 دقيقة ويالله يوصل على الوقت واغلب الناس الي تشتغل في الشركات الخاصة يعني دوامهم 8 المفروض يطلعون جم 5 الفجر يعني ؟ او بعد صلاة الفجر احسن اقول يتروى لي انت شغلك صوب بيتكم او ما تشتغل عشان جذي ما اتشوف الشوارع بس خل يوم واحد اتصيدك الزحمة بتعرف الي انعانيه كل يوم صبح و عصر

    • زائر 89 زائر 77 | 2:43 ص

      صح لسانك

    • زائر 93 زائر 77 | 2:47 ص

      اسمحي لي انت فاضي يعني تبي الموظفين الساعة كم يطلعون من بيوتهم الصبح عشان يتفادون الزحمة الساعة 5:30 ؟ يا أخي اذا انت ما تشتغل أو متقاعد لا تفتي وانت جالس على سريرك

    • زائر 53 | 2:02 ص

      والله انا اشوف البحرين ما فيه ادارة حقيقية تدير شئونها والبلد معفوس في كل جانب .. البحرين رايحة ريوس.وهذه حقيقة والحقيقة مرة.

    • زائر 49 | 1:59 ص

      بكل صراحة لا يمكن آن توجد حل دائما بوجود هذه الكثافة السكانية بسبب البحرينيون الجدد المشكلة ليس الآن في السنوات المقبلة سوف يكون الوضع أصعب بكثير

    • زائر 109 زائر 49 | 3:07 ص

      صدقت وين كنا ووين وصلنا في عشر سنوات صار عندنا تضخم سكاني بعد عشر سنوات تتخلوا الوضع انتوا

    • زائر 48 | 1:58 ص

      بصراحة سبب الزحمة المرور وأكتشفت هذا الشئ بروحي حيث يقومون رجال المرور وبتوقيف السيارات عمدا مما يتسبب في إزدحام

    • زائر 47 | 1:58 ص

      السبب الحقيقي لزحمة السيارات صباحاً هو أن معظم الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والمدارس والجامعات وحتى الأعمال الحرة تكون بداية الدوام بنفس الوقت ، والسبب الثانوي هو تخطيط الشوراع ، ويوجد سبب أخر هو عدم إلغاء تسجيل السيارات القديمة ( اتلاف السيارات القديمة لغاية تاريخ صنع معين) حيث أن كل سنة يتم ضخ سيارات جديدة على الشوارع دون وجود قانون يتلف السيارات القديمة لتوازن كمية تزايد السيارات في المملكة .

    • زائر 99 زائر 47 | 2:52 ص

      السيارات القديمة ليست مشكلة المشكلة ان عدد السواق يزيد

    • زائر 41 | 1:56 ص

      كلما زادت السعة الاستيعابية للشوارع زادت السيارات وقلت المواصلات العامة حتى عمال النظافة الأجلنب يذهبون لأعمالهم بسياراتهم الخاصة وغيرهم

    • زائر 39 | 1:55 ص

      الى ادارت المرور اليسن عطيتونه لهنود والبنقليه

      وشتبون حال البلد بعد بعد هل العب في اعطاء الرخصه انا اقول انتون السبب فقط .

    • زائر 38 | 1:54 ص

      تتوقعون اذا الحكومة تبي يحل المشكلة ما يقدر؟ ههههههه

    • زائر 37 | 1:52 ص

      ما قاعدين نشوف المرور ب اماكن الزحمه ؟!
      وثانيا وين اداره المرور المفروض يوقفون اصدار الرخص لكل من هب ودب
      مو معقوله كل من جاء وخذ له ليسن
      طبيعي بصير فوضه وزحمه ب ديره صغيره حجمها حجم مدينه وشوارعها مصممه ل عدد بسيط !
      ثالثا الهاي واي الزحمه من مدينه حمد ل المنامه تقريبا ولما تمر الشارع ما تشوف حادث او شي يخلي الهاي واي يوقف بهالطريقه ؟!
      نتمنى من اداره المرور يشوفون حل ل هالمصيبه مو يوميا نتأخر ع الدوام وينخصم من عندنا
      من بعوضنا

    • زائر 36 | 1:52 ص

      الحل بسيط
      xd سحب رخص سياقة البنات ????

    • زائر 74 زائر 36 | 2:30 ص

      متخلف

    • زائر 80 زائر 36 | 2:35 ص

      و ليش يعني يسحبون لياسن البنات
      البنات حالهم حال الاولاد ، مثل ما انتوا في الزحمة البنات ايضا في الزحمة
      البنات مو لهم شارع خاص وما في ازدحام و الاولاد في الازدحام

    • زائر 34 | 1:50 ص

      الازدحام بسبب سياقه النسوان والسواق البليدين الي مايعرف يتصرف

    • زائر 83 زائر 34 | 2:36 ص

      لا صدق ؟؟ ما شاء الله الصبيان يعرفون يسوقون ،، يسوق و هو يحوس في التليفون ولا هامنة شي ولا مجود السيد اليسار بعد وبس كل يقولون البنات ما تعرف اتسوق ، اكيد مرتك ما تعرف اتسوق و عممتها على الكل

    • زائر 33 | 1:50 ص

      كل يوم زحمممممة مو بس اليوم

    • زائر 32 | 1:49 ص

      بدل لا تسالون ليش وتستكتون دورو السبب و حلو المشكله كل شوارع البحرين صارت تعاني من الاختناق المروري

    • زائر 31 | 1:48 ص

      عامل نظافة عنده ليسن الليل منظف و الصبح تكسي خباز و خضار و حتى خراز جواتي عنده البحرين مافيها تنظيم كلش

    • زائر 30 | 1:47 ص

      مو بس الشوارع
      كل مكان تروح زحمة
      وزارة زحمة
      بنك زحمة
      شوراع زحمة
      البحرين فايضة من كل مكان

    • زائر 28 | 1:43 ص

      الإزدحامات مشكلة تحتاج لمن هو كفؤ لحلها
      مع الأسف ما هو موجود هي حلول ترقيعية وليست حقيقية
      باختصار فاقد الشيئ لا يعطيه
      فكيف نطلب حلاً من مسؤول ليس كفؤ وحصل على منصبه بالواو

    • زائر 35 زائر 28 | 1:52 ص

      صح السانک یا اخی.
      جبت بالصمیم.

    • زائر 26 | 1:42 ص

      الديرة تعبانة مو جاية بس على الزحمة من كل صوب تجيك الضيقة

    • زائر 25 | 1:42 ص

      احسن شي اشترو لكم سياكل لامخالفات ولازحمة اسرع من السيارة في هذا الايام

    • زائر 69 زائر 25 | 2:25 ص

      سكوتر رخيص وقوي

    • زائر 24 | 1:42 ص

      وين المرور يستلم الراتب بس جدي لو خلو في كل دوار 3 او اربع منهم ورتبو حركة السير ماصارت زحمه
      بس بعضهم قاعدين في المكاتب و مادري وينه وخالين الشوارع زحمه #أعد_النظر يا مرور ونظمو الشوارع حللو معاشكم لو شهر

    • زائر 146 زائر 24 | 5:00 ص

      متفرغين خوك للحملات وللمخالفات موفاضيين

    • زائر 23 | 1:41 ص

      جميع الأوقات زحمة

      الازدحام صار شي مو طبيعي من متى البحرين جذي المفروض يمنعون إعطاء رخصة السياقة للهنود والبنغاليين طريقة سياقتهم امسبب الزحمة أكثر

    • زائر 52 زائر 23 | 2:01 ص

      كلام سليم،،، انا يوميا روحتي الدوام كل يوم اصادف شخص مسبب الزحمه بسبب سياقته من بنغالي و واحد مو فتكر و واحد مال عناد. و واحد خايف يسرع بس مجود اقصى اليسار ومسبب زحمه تؤدي الى نشوب حادث. الله يعين.

    • زائر 22 | 1:39 ص

      متى صاار الشارع فاضي يعني وموزحمه ????????

    • زائر 21 | 1:39 ص

      العمالة والسائبة وفتح الباب على مصراعيه للاجنبي وكله من اجل اذلال المواطن للحصول على لقمة عيشه ليتم تهديده فيها

    • زائر 20 | 1:38 ص

      الازدحامات اليوم بسبب اني قاعد افتر ب سياره

    • زائر 19 | 1:37 ص

      يوجد فشل ذريع من قبل وزارة التشغال وادارة المرور في التخطيط السليم والمتنوع للشوارع والمنافذ والكباري والانفاق وتوقيت انشائها وعدم مجاراة الازدياد في السيارات والمشاريع الاستثمارية !!!!! الدوارات ما عادت تنفع ركزوا على الكباري والانفاق لتسهيل حركة السير

    • زائر 51 زائر 19 | 2:00 ص

      الشوارع كلها يبيلها توسعه ويبيلها كباري وتعال جوف شارع ولي العهد بالقرب من اسواق الضلع اشلون اول شي مسار واحد وتالي يصير مسارين وتالي يصير مسار واحد والحافظ الله

    • زائر 18 | 1:37 ص

      الزحمة شديده ولا تطاق اخذ لي ساعه و15 دقيقه للوصول فقط من مدينة حمد الى مدينة عيسى التي من المفترض الوصول اليها في 15-20 دقيقه كحد اقصى

    • زائر 17 | 1:36 ص

      فوق نص السيارات اجانب وما يسوقون عدل!
      المفروض يقللون اعطاء الرخصة للاجانب كمثال الاجنبي اقل من ٣٠ سنة المفروض ما يعطونه رخصة؟ مو معقولة كل اجنبي عمره +١٨ سنة وعنده سيارة ! ترسوا الديرة

    • زائر 121 زائر 17 | 3:40 ص

      في الصميم

    • زائر 16 | 1:36 ص

      اليوم زحمه ف الهايوي بس صوب انصار جاليري خفييف ما في زحمه كلش
      شوفو لينا حل للزحمه يا عالم مو بس فالحين تصكونا مخالفات

    • زائر 14 | 1:34 ص

      سبب ازدحام الهايوي اللفات اللي تدخل عليه بطريقة مفاجئة وغير انسيابية وضيقة مثل لفة الذهاب لمدينة عيسى إذا جاي من السيف وهذي مسئولية وزارة الأشغال

    • زائر 13 | 1:32 ص

      كل من هب ودب عطوه رخصة سياقة

    • زائر 90 زائر 13 | 2:44 ص

      أنت واحد منهم إله هبوا ودبوا

    • زائر 12 | 1:32 ص

      اضم صوتي مع الجميع

    • زائر 10 | 1:31 ص

      من اسبوع وهذه الإزدحامات ، ليل نهار حتى اننا تعبنا منها .. أعتقد الموضوع كله يتعلق بالتغيرات الإدارية في إدارة المرور ولكن هذا كان يجب أن لا يحصل في ظل إدارة عريقة وقديمة في منطقة الخليج ... نرجو عمل اللازم لعودة زخم شرطة المرور إلى الشوارع

    • زائر 9 | 1:31 ص

      مشكلتنا فضوليين إلى درجة إن أي سيارة تعطس يتعطل الشارع عشان نطالعها

    • زائر 8 | 1:31 ص

      صراحه تعبنا .. نضيع نص عمرنا و احنا في علزحمه

    • زائر 7 | 1:30 ص

      التجنيس هو السبب والسبب الثاني هو تركيز ادارة المرور على المخالفات وتركهم حل ازمة الازدحامات والسبب الثالث التخطيط الغبي للشوارع

    • زائر 15 زائر 7 | 1:35 ص

      انت مينون ، اي تجنيس اي خرابيط

    • زائر 27 زائر 15 | 1:43 ص

      نعم التجنيس جزء من المشكلة ..
      والحكومة ليس لها هم سوى جمع الفلوس من المواطنين والحلول الجوهرية غائبة عن تفكيرها

    • زائر 43 زائر 15 | 1:56 ص

      اي صح كلامه بس مو هو السبب الرئيسي هةاحد اسباب الزحمة ولا انت واحد منهم وماترضى عليهم , هم زيادة عدد وكل ما زاد العدد زادت الزحمة تقدر تنكر ؟

    • زائر 120 زائر 15 | 3:36 ص

      مجنون مو مينون ههههه وثانيا من الي مجنون احنه والا انت اذا مو شايف روح غسل عيونك ومسحها بغسول يمكن مو شايف عدل يمكن للحين حر الصيف ضارب مخك وكتبت بالغلط
      للحين ناس مو صاحية وتكابر وتجدب ما يجدب الا صاحب الشأن والا الكل يعرف بلاءنا من التجنيس وهالزحمة من ازدياد التعداد السكاني بشكل مهول وبنمشي وراك ونقول مو من التجنيس من الشعب بس ترى لو بتروح لكل بيت وبتحسب عدد المواليد ما بيجون قد .........الي احتلوا البلد اقول روح غسل مخك قبل عيونك لان ساعات المخ الي يون مصدي وهني البلوة المخ شلون تنظفه

    • زائر 6 | 1:30 ص

      كل زحمة الشارع :/

    • زائر 5 | 1:30 ص

      المفروض يمنع الأجانب من السياقة والسماح فقط إلى اللي وظيفته سائق. خلوهم يستخدمون المواصلات العامة.

    • زائر 70 زائر 5 | 2:26 ص

      تطنز

      ....؟ شلون تمنع شخص عنده ليسن و سياره من استعمالها؟

    • زائر 118 زائر 70 | 3:33 ص

      مو يمنعه يسوق ما يعطيه ليسن اساسا كثير من الدول الخليج ال يعشت فيها فترة درست بالكويت واشتغلت فترة بعمان معروف ان امو اي وافد واجنبي يعطونه ليسن الا السواق وطبعا بعض المدراء الكبار اما احين حتى الشغالات يبغون ليسن ويش هالديرة الي ما تم نطيحة ولا تردية الا مااخذ ليسن فيها بتقولون حقوق الانسان مااشوف دول ثانية تعطي حقوق لغير مواطنينها عشنا بالكويت وشفنا شلون يعاملون المواطن ويقدسونه مو هني خلها بالقلب بس

    • زائر 3 | 1:30 ص

      وهل نحن محتاجين الى معرفة الأسباب ؟؟؟

    • زائر 2 | 1:30 ص

      هو الزحمة كل يوم مو بس اليوم .. الهايوي في البحرين يعني أنك تسوق السيارة بسرعة اقل بكثير من السرعة المسموحة بسبب الازدحام.

    • زائر 1 | 1:29 ص

      حتى يوم أمس كان الازدحام شي مو طبيعي كلش

    • زائر 4 زائر 1 | 1:30 ص

      ما شفت زحمات

      ووصلت قبل الوقت

    • زائر 11 زائر 1 | 1:32 ص

      المرور نفسه يوقف السيارات يأخذفلوس من السائق ٱو يعطيه مخالفة

    • زائر 50 زائر 11 | 2:00 ص

      اذا المرور ياخذ فلوس؟ واذا انت صادق!!
      المفروض تاخذ اسمه الي على ثيابه وتشتكي عليه

    • زائر 97 زائر 50 | 2:52 ص

      الزحمه من الاسيوين من الصبح يتكس ولا يهدر في التلفون ولين ضربت ليه هرن يعاند ويمشي براحته

اقرأ ايضاً