العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

ليكرز يحتفظ بميتا وورلد بيس

 قرر لوس انجلوس ليكرز الاحتفاظ بخدمات المخضرم ميتا وورلد بيس، رون ارتيست سابقا، على رغم انه في السادسة والثلاثين من عمره وذلك بحسب تشكيلة الـ15 لاعبا التي أعلنها قبل يوم على انطلاق الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين دوري "nba".

وتخلى ليكرز الذي حقق في 2016 أسوأ موسم في تاريخه (17 انتصارا مقابل 65 هزيمة) وغاب عن الأدوار الاقصائية "بلاي اوف" للمرة الثالثة على التوالي، عن العملاق الصيني يي جيانليان والجناح انتوني براون خلال عملية تقليصه الفريق إلى 15 لاعبا.

وسيحصل ميتا وورلد بيس على فرصة خوض موسمه السابع عشر في الدوري وذلك على رغم انه لم يشارك سوى في مباراتين تحضيريتين للموسم الجديد ولم يسدد ولو مرة واحدة.

وخاض لاعب انديانا بيسرز السابق الذي غير اسمه من رون ارتيست إلى ميتا وورلد بيس في سبتمبر/ أيلول 2011، 35 مباراة الموسم الماضي وسجل ما معدله 5 نقاط مع 2.5 متابعة في المباراة الواحدة مع ليكرز الذي سيخوض الموسم الجديد بمدرب جديد بشخص نجمه السابق لوك وولتون خلفا لبايرون سكوت.

وتحدث وولتون عن مسألة الإبقاء على خدمات زميله السابق ميتا وورلد بيس الذي عاد إلى ليكرز في 2015 بعد أن دافع عن ألوانه أيضا بين 2009 و2013، قائلا: "انه يجسد الثقافة التي نحاول غرسها في هذا الفريق. المهم أن نحيط اللاعبين الشبان بأشخاص جيدين".

وسيكون ميتا وورلد بيس اللاعب الوحيد في التشكيلة الحالية الذي عرف طعم التتويج مع ليكرز وكان ذلك العام 2010.

ويخوض ليكرز الموسم الأول له منذ 20 عاما دون الأسطورة كوبي براينت الذي قرر الاعتزال بعد نهاية الموسم الماضي، وهو سيعول على خبرة ميتا وورلد بيس الذي مر بشيكاغو بولز وانديانا بيسرز وساكرامنتو كينغز وهيوستن روكتس ونيويورك نيكس والدوريين الصيني والايطالي قبل العودة إلى الفريق الأصفر والارجواني.

وسيكون من الصعب جدا على ليكرز المنافسة في المنطقة الغربية في ظل وجود جاريه غولدن ستايت ووريرز ولوس انجليس كليبرز وسان انتونيو سبيرز، خصوصا انه يفتقد الى الاسماء الكبيرة وابرز لاعبيه للموسم الجديد هم الوافد الجديد السوداني-البريطاني لوول دانغ وصانع الالعاب الاسباني خوسيه كالديرون ولاعب الارتكاز الروسي تيموفي موزغوف القادم من بطل الموسم الماضي كليفلاند كافالييرز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً