العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

اعتماد مشاركة 7 منتخبات ببطولة المنتخبات العربية للكرة الطائرة

المنامة – الاتحاد العربي للكرة الطائرة 

تحديث: 12 مايو 2017

اعتمد الاتحاد العربي للكرة الطائرة مشاركة 7 دول في البطولة العربية العشرون للرجال للكرة الطائرة التي ستحتضنها جمهورية مصر العربية من 16 لغاية 28 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وذلك بعد إغلاق باب التسجيل والمشاركة يوم أمس الأول 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان أن الاتحاد تسلم رسمياً مشاركة كلا من جمهورية مصر، مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة فلسطين، جمهورية العراق، المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف خلفان بأنه من المؤمل بأن تجرى قرعة البطولة بنهاية الشهر الجاري بمملكة البحرين، فيما ستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد نظراً لمشاركة 7 منتخبات فقط، إذ أن لوائح الاتحاد العربي تنص بأنه في حال مشاركة 7 منتخبات تقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد (مجموعة واحدة) وفي حال مشاركة 8 إلى 12 منتخبا يتم توزيعهم على مجموعتين، ومن 13 فما فوق يتم توزيعهم على أربع مجموعات.

وعبر الأمين العام للاتحاد العربي للكرة الطائرة عن ثقته الكبيرة في قدرة جمهورية مصر العربية على استضافة واحدة من أنجح البطولات نظراً لما تمتلكه من خبرة وإمكانات بشرية متميزة في احتضان مختلف البطولات والتجمعات الرياضية، مؤكداً دعم الاتحاد العربي ووقوفه بجانب الاتحاد المصري للكرة الطائرة بما يسهم في إخراج البطولة بأبهى صورة.

يذكر أن الموعد الرسمي للبطولة سيبدأ بتاريخ 16 نوفمبر وذلك بوصول لجنتي الاحتكام والحكام، و17 نوفمبر وصول المنتخبات المشاركة و18 نوفمبر عقد الاجتماع الفني على أن تنطلق منافسات البطولة 19 نوفمبر وتختتم 27 من الشهر ذاته ثم مغادرة الوفود العربية بتاريخ 28 نوفمبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:45 ص

      بطولة ضعيفة

      ليش هالمجاملات . بدل مصاريف المشاركة في العربية كان الاولى تحطونها في المشاركات الاسيوية هي اللي بتوصلنا للعالمية سؤال للاتحاد كم مرة شاركنا في الاسيويات خلال 10 سنوات؟ حسافه على الجيل الذهبي من اللاعبين. وبعدين وين تونس وقطر والجزائر. الصراحة بطولة هزيلة و.

اقرأ ايضاً