العدد 5115 - الأربعاء 07 سبتمبر 2016م الموافق 05 ذي الحجة 1437هـ

رابطة الدوريات الأوروبية تنتقد تعديلات اليويفا على دوري الأبطال

انتقدت رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين لكرة القدم مساعي الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) الرامية لإجراء تعديلات في بطولة دوري أبطال أوروبا من دون تشاور كاف معها، ما يهدد جدولة مواعيد المباريات المحلية التي ستقام في نفس الوقت مع مباريات البطولة الأهم في القارة العجوز على مستوى الأندية.

وذكرت الرابطة في بيان، اليوم (الخميس)، قبل اجتماع لها في العاصمة الهولندية أمستردام "إن رابطة الدوريات الأوروبية تعتقد أن الطريقة التي أجريت بها هذه العملية من قبل اليويفا تبدو غير مقبولة بالنسبة للمنظمة التي تدعي أنها الهيئة الإدارية العليا للكرة الأوروبية".

أضاف البيان "لقد تم الإعلان عن إصلاحات واسعة في كرة القدم الأوروبية، من دون دعم وإجماع من القائمين على بطولات الدوري المحلية في أوروبا".

وتتضمن الإصلاحات، التي أعلن عنها اليويفا مؤخرا، حصول كل بطولة من بطولات الدوري الأوروبية الأربع الكبرى على أربعة مقاعد مباشرة في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال.

وشنت الرابطة هجوما لاذعا على تلك الإصلاحات إذ أوضحت أنه سيكون لها "تأثير ضار على المسابقات المحلية"، وتخلق "نموا متسارعا فيما يتعلق بالفجوة المالية والرياضية بين أكبر الأندية في أوروبا وغيرها من الأندية الأخرى".

وادعت رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين أن تلك الإصلاحات تمثل خرقا لمذكرة التفاهم بين الهيئتين التي تمنح "الحرية الكاملة لجميع الدوريات الأوروبية لجدولة المباريات على النحو الذي تراه مناسبا لها - بما في ذلك الأيام والتوقيتات الخاصة بمباريات بطولات الأندية الأوروبية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً