العدد 5112 - الأحد 04 سبتمبر 2016م الموافق 02 ذي الحجة 1437هـ

"العشرين" تدعو كل الدول إلى "تقاسم عبء" اللاجئين وزيادة المساعدة

هانغتشو (الصين) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

دعت مجموعة العشرين كل الدول إلى "تكثيف مساعداتها" وتنسيق الجهود الدولية بشكل أفضل للتصدي لازمة اللاجئين وكذلك "تقاسم العبء الناجم عن ذلك" بحسب البيان الختامي لقمة هانغتشو في الصين.

وجاء في البيان "ندعو إلى تكثيف المساعدة الإنسانية للاجئين، كما ندعو كل الدول وفق امكانياتها إلى تكثيف مساعدة المنظمات الدولية المختصة" والتنسيق الهادف إلى "تقاسم الاعباء".

846 8:46 ص

الرئيس الفلبيني يحذر من التشكيك في حملته ضد المخدرات خلال قمة الآسيان

فيينتيان - د ب أ

حذر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي اليوم الإثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016) الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرؤساء الأجانب الأخرين من التشكيك في حملته لمكافحة المخدرات عند لقائهم في قمة جنوب شرق آسيا "الآسيان" السنوية في لاوس.

وقال دوتيرتي قبل توجهه إلى فيينتيان ، حيث سوف يشارك لأول مرة في قمة الآسيان بعدما تولى منصب رئيس الفلبين في 30 حزيران/يونيو الماضي " عليكم أن تكونوا محترمين ".

وبحسب إحصاءات الشرطة ،فقد تم قتل 1011 من مستخدمي وتجار المخدرات في عمليات الشرطة من الأول من تموز/يوليو الماضي حتى الرابع من أيلول /سبتمبر الجاري .كما سجلت الشرطة 1391 حالة وفاة مازال يتم التحقيق بشأنها خلال نفس الفترة .

ومن المقرر أن يجري دوتيرتي مباحثات مباشرة مع أوباما غدا الثلاثاء في بداية قمة الآسيان .كما سوف يلتقى نظرائه من روسيا واستراليا واليابان والهند ونيوزيلندا وسنغافورة ولاوس وفيتنام .

 

 

825 8:25 ص

الرئيس الصيني يعلن أن قادة العشرين متفقون على التصدي للتدابير الحمائية

هانغتشو - أ ف ب

أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ اليوم الإثنين (5 سبتمبر/ أيلول 2016) في ختام قمة مجموعة العشرين في هانغتشو شرق الصين ان قادة اكبر اقتصادات متطورة وناشئة في العالم اتفقوا على "التصدي للتدابير الحمائية".

وقال خلال مؤتمر صحافي في ختام الاجتماعات التي استمرت يومين "اتفقنا على دعم نظام المبادلات التجارية المتعددة الاطراف والتصدي للتدابير الحمائية".

يطرح تحرير المبادلات التجارية معضلة لقادة عدة دول يواجهون تصاعد الشعبوية والعداء للعولمة التي يعتقد مواطنيهم انها ليست في مصلحة الناس البسطاء.

لم يعلن شي عن تدابير محددة اتخذها القادة لتحرير التجارة في حين تتهم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الصين بارتكاب مخالفات في حين تضع عوائق امام الدخول الى سوقها الهائلة.

وقال شي ان الاعتماد على السياسة النقدية والضريبية لتحفيز النمو لا يكفي. واضاف "نحتاج لاعادة تشغيل محرك النمو من خلال الابتكار".

وقال ان مجموعة العشرين تبنت "مبادىء توجيهية" لادارة سياسة النمو وصفها بانها "اول اطار عالمي لقواعد الاستثمار المشترك" دون مزيد من التفاصيل.

تمثل مجموعة العشرين للدول المتطورة والناشئة 85 بالمئة من اجمالي الناتج الداخلي للعالم وثلثي سكانه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً