العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

"الجنوبية" تطلق فعالياتها الصيفية بمشاركة أطفال وشباب المحافظة   

 

أطلقت المحافظة الجنوبية فعاليات أنشطتها الصيفية 2016 بمشاركة عدد من الأطفال والشباب من أهالي الجنوبية الذين قاموا بالتسجيل في الدورات القصيرة المتخصصة في كل من برامج Adobe Photoshop و3DMAX والإسعافات الأولية واللغة الإنجليزية، والتي تقدم بالتعاون مع معهد المعلم، إلى جانب انطلاق دورة حول فنون الطبخ التي تقدمها الشيف فاطمة جمال مدربة فنون الطهي.

وأوضحت المحافظة الجنوبية أن الدورات التدريبية ستقدم في كل برنامج بمعدل 16 ساعة تدريب، حيث انطلقت دورة اللغة الإنجليزية التي ستستمر لغاية تاريخ 22 أغسطس/ آب، فيما ستستمر دورة الفوتوشوب لغاية 31 أغسطس، فيما ستستمر دورة 3D Max حتى تاريخ 1 سبتمبر/ أيلول، أما بخصوص دورة الإسعافات الأولية فإنها انطلقت في 13 أغسطس وستستمر لغاية 16 أغسطس.

وتأتي فعاليات الأنشطة الصيفية للمحافظة الجنوبية تنفيذاً لتوجيهات محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الهادفة إلى تحقيق الشراكة المجتمعية مع كافة قطاعات ومؤسسات المجتمع البحريني، وتعزيز الاستغلال الأمثل لطاقات الأطفال والناشئة والشباب وإدراجهم في برامج مجتمعية تحقق لهم الفائدة العلمية والعملية، وتوجيه طاقاتهم نحو الإسهام في البرامج التي تحقق التنمية المجتمعية.

وتهدف الدورات الصيفية التي أطلقتها المحافظة إلى تثقيف الأطفال والشباب باستخدام أبرز البرمجيات التي تعينهم في التواصل المجتمعي ومنها برامج الفوتوشوب وبرامج تحرير الملفات المتحركة.

كما تهدف دورة الإسعافات الأولية إلى توعية المشاركين بضرورة اكتساب المهارات الصحية العلاجية البسيطة التي تقدم إلى المصابين إلى حين وصول المساعدة الطبية الكاملة، حيث إن مثل هذه الإسعافات من شأنها أن تسهم في إنقاذ الأرواح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً