العدد 5071 - الإثنين 25 يوليو 2016م الموافق 20 شوال 1437هـ

دورة مونتريال: كفيتوفا تؤكد صلابتها وخروج غارسيا بخفي حنين

بلغت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 12 الدور الثاني لدورة كونتريال الكندية للتنس البالغة جوائزها 2.413 مليون دولار اثر تخطيها عقبة البولندية ماغدا لينيت المصنفة 86 عالميا بسهولة تامة يواقع 6-1 و6-2 الاثنين، فيما شهد الدور الأول خروج المصنفة الفرنسية الأولى كارولين غارسيا اسوار البطولة بخفي حنين.

احتاجت كفيتوفا، المصنفة 13 على سلم الترتيب العالمي، إلى 59 دقيقة لحجز مقعد لها في الدور الثاني، وسط سعيها الحثيث لحصد لقبها الثاني في البطولة بعد 2012.

وهيمنت التشيكية بالكامل على وقائع اللقاء، كاسرة إرسال لينيت مرتين في كل مجموعة، مؤكدة أحقيتها بالعبور إلى ثاني ادوار البطولة الكندية.

وبدت لينيت (24 عاما) واهنة تماما أمام صلابة كفيتوفا، علما بأنها أرست أداء صلبا في مباراتها أمام المصنفة الأولى عالميا سيرينا ويليامز ضمن فعاليات دورة ستانفورد الأسبوع الماضي.

ولن تكون طريق كفيتوفا في الدور الثاني معبدة الورود، إذ تنتظرها مواجهة ساخنة أمام الفائزة في المواجهة التي تجمع الفرنسية اليز كورنيه المصنفة 49 والألمانية اندريا بيتكوفيتش المصنفة 41.

وعبرت بدورها المخضرمة الاسترالية سامانتا ستوسور إلى الدور الثاني اثر فوزها الصريح على البريطانية هيثر واطسون بنتيجة 7-5 و6-3.

وتسببت الأمطار الغزيرة بتوقف العديد من المباريات، وهو ما ألقى بظلاله على مردود كارولين غارسيا.

عانت أفضل مصنفة فرنسية الأمرين في مباراتها أمام التشيكية باربورا زالافوفا المصنفة 22، ما تسبب بسقوطها بواقع 6-2، 3-6 و3-6.

وما برحت غارسيا، المصنفة 31 على مستوى العالم، تتخبط في الآونة الأخيرة، إذ سقطت في الدور الأول لدورة غاشتاد السويسرية منذ أسبوعين، ولم تتخطى حاجز الدور الثاني في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في يونيو/ حزيران الماضي.

وبلغت الايطالية كاميلا جيورجي المصنفة 77 الدور عينه اثر فوزها الملحوظ على الأميركية سلون ستيفنس المصنفة 23 بنتيجة 7-6 (7-2) و7-6 (7-4), فيما ضربت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة 17 بقوة أمام الأميركية جينيفر برايدي، منهية اللقاء لمصلحتها بواقع 6-2 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً