العدد 5066 - الأربعاء 20 يوليو 2016م الموافق 15 شوال 1437هـ

سعوديون يطلقون سيارة لإصلاح الهواتف في جدة

أسس ثلاثة من الأصدقاء من خريجي مدرسة واحدة هم عبد الله شيخ، وصالح البوشي، وخالد محمود، أول مشروع لإصلاح الهواتف الذكية عبر سيارة خاصة، يدر عليهم دخلا يوميا يتقاسمونه سويا، بدلا من الانتظار في طابور البطالة ، وفق ما قالت صحيفة الوطن السعودية اليوم الخميس (21 يوليو / تموز 2016).

ويقول عبد الله شيخ "نحن ثلاثة أصدقاء، من خريجي مدارس الفيصلية للموهوبين بجدة، بدأنا بالانخراط في دورة لمدة أسبوعين حول ريادة الأعمال، اكتسبنا منها العديد من الخبرات، وبعدها بدأنا البحث عن فكرة، واستطلعنا سوق العمل، وبحثنا عن مجال جديد في مدينة جدة في قطاع الإلكترونيات، فلاحظنا أن كثيرا من  الناس تحديدا النساء يواجهون مشاكل عدة عند صيانة أجهزتهم لدى فنيي الصيانة العاملين بالمحلات، والمشاكل التي تحدث أحيانا، ومنها التعدي على خصوصياتهم بسرقة صورهم ونشرها وهو ما يصل أحيانا إلى الابتزاز، فوضعنا خطة لتعلم صيانة الهواتف الذكية، واستعنا بمواقع الإنترنت".

وأضاف "أنشأنا المشروع باسم إصلاحات الأجهزة الذكية السعوديةSaudi Smart Repair، ويهدف إلى إصلاح الأجهزة الذكية، مع توفير الخصوصية للعميل أو العميلة، وبالأخص النساء اللاتي يرغبن في حفظ محتويات الجوالات، وكذلك توفير الوقت على الراغبين في تصليح الجوالات، حيث يتم التصليح بالقرب من منازلهم"، مشيرا إلى أن البدايات كانت صعبة، وفي أول تجربة أتلف جوال صديقه.

وأبان شيخ أن "الفكرة لاقت رواجا كبيرا من أفراد المجتمع، حيث قمنا بإصلاح 570 جوالا في فترة 8 أشهر، كانت نسبة النساء من العملاء 61%".

ترخيص تجاري

 أوضح الشريك الثاني ومدير العلاقات للمشروع خالد محمود، أن "الفكرة تحولت من حلم بعد أن استخرجنا سجلا تجاريا من وزارة التجارة، باسم مؤسسة عبدالله نزيه شيخ للاتصالات، ووفرنا مبلغا للأجهزة المستخدمة، وجهزنا سيارة والأدوات المستخدمة في التصليح، وهي أسلاك ومحولات كهربائية وأجهزة حرارة وطاول للتصليح، ومفكات، وبدأنا العمل، وأسسنا موقعا إلكترونيا خاصا بالمشروع".

أهداف مستقبلية

 أشار الشريك الثالث صالح البوشي أن "المجموعة تعاونت فيما بينها، ونشرت عددا من الإعلانات في عدة أماكن وكانت المفاجأة أن الفكرة لاقت إقبالا كبيرا، حيث شهدنا حضور العديد من الأسر السعودية لإصلاح الهواتف بالمنازل، أو داخل السيارة التي أعددناها لهذا العمل".

وأضاف أن "المشروع يعتبر أول ورشة متنقلة لصيانة الأجهزة الذكية في مدينة جدة، ومن الأهداف المستقبلية لنا شراء سيارة فان مجهزة تجهيزا كاملا لصيانة الأجهزة الذكية، لخدمة أكبر شريحة من العملاء".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً