العدد 5059 - الأربعاء 13 يوليو 2016م الموافق 08 شوال 1437هـ

بالصور... الشابة فاطمة منصور: وجدتُ نفسي في الخياطة والتطريز يدويّاً وانطلقت بمشروعي (classy and chic)

وجدت الشابة البحرينية فاطمة حسن منصور، نفسها في الخياطة والتطريز يدويّاً، وانطلقت بمشروعها المنزلي الذي حمل اسم (classy and chic)، وتسعى إلى أن تتوسع في هذا المجال من الأعمال اليدوية والكروشيه.

وتقول منصور: "أحببت وتعلقت بهذه الهواية منذ الصغر، وطبقت هذه الأعمال لي وللمقربين ولأبنائي كذلك، فصنعت بعض الملابس والدُّمى ومستلزمات حديثي الولادة، ونال ذلك الأمر إعجاب الكثيرين والكلّ شجعني على التطور بهذه الهواية حتى تكون مصدر دخل لي".

وترى منصور أن المميّز في مشروعها المنزلي أنه "عمل يدوي بحت، وهناك كثيرون يفضلون الأعمال المنتجة يدوياً لما فيها من إتقان وتفنن، بالإضافة إلى أنها أكثر بساطة ونعومة"، وتشير إلى ذلك قائلة: "أنا أهتم كثيراً بالتصاميم والأشكال الحصرية والجميلة، لذلك أحرص على اختيار أجود أنواع الخيوط والأقمشة". وترى منصور أن لطريقة عرض المنتجات والأعمال دوراً كبيراً في أن يكون لها أثر مميز يجذب الزبائن إليه.

وبحسب منصور، فإن مشروعها يلاقي صعوبات عدة، من أهمها أن التطريزات والحياكة اليدوية تستغرق وقتاً طويلاً في أدائها، موضحة "لكوني ربة منزل فإنني أحاول جاهدة أن أوفق  بين أسرتي ومشروعي، والحمد لله أنني مازلت قادرة على هذا التوفيق بفضل من الله ومساعدة زوجي لي". كما ترى منصور أن من الصعوبات المهمة التي يواجهها أي مشروع هي عدم توافر المكان، بالإضافة إلى المادة لتوفير مستلزمات العمل.

وتطمح الشابة فاطمة منصور إلى أن يكون لها مكان خاص مميز يتسع ويكبر فيه مشروعها، وتقول: "أسعى دائماً إلى الأفضل والتطور في هذه المهنة التي أحبها، وأسعى لإرضاء جميع الأذواق"، متنيةً أن يكون هناك من يقدّر هذه المشاريع المنزلية وبالأخص التي تعتمد اعتماداً كليّاً على العمل اليدوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً