العدد 5052 - الأربعاء 06 يوليو 2016م الموافق 01 شوال 1437هـ

اسما المرشحين لخلافة كاميرون يعلنان اليوم

ينتخب نواب الحزب المحافظ اليوم الخميس (7 يوليو/ تموز 2016) المرشحين النهائيين لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في حين يسود القلق أسواق المال جراء التبعات الاقتصادية لقرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واليوم هو الاخير في عملية اختيار المرشحين. والثلثاء استبعد في الجولة الاولى وزير الدفاع السابق ليام فوكس واعلن وزير الدولة ستيفن كراب انسحابه.

ويبقى في السباق وزيرة الداخلية تيريزا ماي التي حصلت على 165 صوتا الثلثاء اي نصف اصوات نواب المحافظين، ووزيرة الدولة للطاقة اندريا ليدسوم ووزير العدل مايكل غوف.

وفي ختام التصويت الذي يفترض ان تعلن نتائجه بعد ظهر اليوم سيتم اختيار المرشحين النهائيين اللذين سيتنافسان وسيتم اختيار واحد منهما خلال الصيف من خلال تصويت منتسبي الحزب المئة وخمسين ألفا بالمراسلة.

وسيتم تعيين الفائز رسميا في 9 سبتمبر/ أيلول وسيتعين عليه القيام بالمفاوضات الشائكة للانفصال عن الاتحاد الاوروبي مع الحفاظ على استقرار الوضع في البلاد التي تواجه تداعيات الخروج لاقتصادية.

وحذرت مجموعة "غريت بورتلاند استيتس" لإدارة الاملاك العقارية اليوم من "الانعكاسات السلبية" لخروج البلاد من اوروبا على نمو راس المال.

وقال المدير العام للشركة توبي كورتولد "على المدى القصير نتوقع تراجع الثقة وتأجيل الشركات بعض قرارات الاستثمار".

وكانت الشركات العقارية الاكثر تأثرا ومنذ الاثنين، اضطرت ست مجموعات مالية الى تجميد صناديقها العقارية مع تلقيها سيلا من طلبات سحب الاستثمارات.

وفي البورصة، تراجع مؤشر نيكاي الياباني الخميس 0.67 في المئة في الجلسة الثالثة على التوالي. وقال كيتا كوبوتا من شركة ابردين لإدارة الاستثمار لتلفزيون "بلومبرغ نيوز" ان "هناك مخاوف على الاقتصاد العالمي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً