العدد 5047 - الجمعة 01 يوليو 2016م الموافق 26 رمضان 1437هـ

جيش بنغلاديش: 26 قتيلاً في الهجوم على مطعم داكا

قال جيش بنغلاديش اليوم السبت (2 يوليو / تموز 2016) إن الهجوم على مطعم ومقهى في بنجلادش خلف 26 قتيلاً منهم ستة مهاجمين مسلحين وإن معظمهم قتلوا بآلات حادة.

وصرح البريجادير جنرال نعيم أسرف تشودري في مؤتمر صحفي بأنه تم إنقاذ 13 شخصا منهم مواطن ياباني واثنان من سريلانكا.

وأنهى الجيش عملية لتطهير الموقع اليوم السبت بعد حصار دام 12 ساعة بدأ حين اقتحم مسلحون المطعم الذي كان ممتلئا بالأجانب الليلة الماضية.

218 2:18 ص

رئيسة وزراء بنغلادش "مصممة على استئصال الارهاب" بعد الهجوم على مطعم

دكا – أ ف ب

اكدت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة واجد اليوم السبت (2 يوليو / تموز 2016) انها مصممة على استئصال الارهاب بعدما اقتحمت قوات الامن مطعما احتجز فيه اسلاميون متطرفون عشرات الرهائن.

وقالت في كلمة بثها التلفزيون انه "عمل مقيت. اي نوع من المسلمين هم هؤلاء الاشخاص؟ انهم ليسوا من اي ديانة". واضافت ان "الشعب يجب ان يقاوم هؤلاء الارهابيين وحكومتي مصممة على استئصال الارهاب في بنغلادش".

 

 

048 12:48 ص

بنغلادش: انتهاء عملية احتجاز الرهائن في مقهى في دكا ومقتل ستة مهاجمين

دكا – أ ف ب

أعلن مسئولون ان قوات الأمن في بنغلادش أنهت اليوم السبت (2 يوليو / تموز 2016) عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة دكا وقتلت ستة من محتجزي هؤلاء الاشخاص الذين اعلنت الشرطة اخراج 13 منهم سالمين من المكان.

وقال الناطق باسم الجيش الكولونيل رشيد الحسن لوكالة فرانس برس ان "العملية انتهت والوضع بات تحت السيطرة بالكامل". من جهته تحدث توهين محمد مسعود قائد كتيبة التحرك السريع التي اقتحمت المطعم عن خسائر، مشيراً إلى مقتل ستة من المهاجمين.

 

2355 11:55 م

مقتل خمسة إرهابيين بعد اقتحام قوات الامن لمطعم في بنجلاديش

دكا – د ب أ

قتل خمسة مسلحين بعد اقتحام قوات الأمن الخاصة في بنجلاديش لمطعم حيث يحتجز مسلحون رهائن من بينهم أجانب في العاصمة دكا.

وقال شرطي عرف نفسه بـأن اسمه أشرف لمحطة (تشانيل 24) التلفزيونية المحلية إنه رأى جثث خمسة من المهاجمين داخل المطعم.

وقال شرطي أخر إن ما لايقل عن خمسة رهائن تمكنوا من الهرب. وافادت تقارير بأن نحو 20 رهينة كانوا داخل المطعم عندما هاجمه ما يقرب من 10 مسلحين مساء أمس الجمعة (1 يوليو / تموز 2016).

2330 11:30 م

متحدث ياباني يقول إنه تم إنقاذ 12 شخصاً من مطعم بداكا عاصمة بنجلادش

طوكيو – رويترز

قال متحدث باسم الحكومة اليابانية اليوم السبت (2 يوليو / تموز 2016) إنه تم إنقاذ 12 شخصا من مطعم في داكا هاجمه مسلحون وذلك حسبما قالت الشرطة في بنجلادش.

وقال كويتشي هاجيودا نائب كبير أمناء مجلس الوزراء إن اثنين ممن تم إنقاذهم من الأجانب ولكن من غير المؤكد ما إذا كان هناك مواطنون يابانيون من بين من تم إنقاذهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً