العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

المتهم بقتل النائبة البريطانية يهتف امام المحكمة "الموت للخونة"

هتف المتهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس في المحكمة التي مثل أمامها للمرة الأولى اليوم السبت (18 يونيو/ حزيران 2016) "الموت للخونة، الحرية لبريطانيا" فيما ما زالت الحملة بشأن استفتاء العضوية في الاتحاد الاوروبي معلقة في البلاد.

في الجلسة الاولى لمثول توماس مير البالغ 52 عاما أمام محكمة وستمينستر، بادر المتهم بالهتاف عندما طلب منه التعريف عن نفسه، بحسب وكالة "برس اسوشييشن" البريطانية. ولاحقا لزم الرجل الصمت بعد ان طلبت منه القاضية التصريح عن عنوان اقامته وتاريخ ولادته.

وعلى إثر الجلسة وضع المتهم قيد التوقيف في سجن بيلمارش الشديد الحراسة الى جنوب شرق لندن، ومن المقرر ان يمثل مجددا بغد غد (الاثنين) لكن أمام محكمة اولد بيلي بلندن، فيما امرت القاضية بإخضاعه لتقييم نفسي.

ووجهت السلطات ليلا اتهاما الى توماس مير بالقتل العمد للنائبة عن حزب العمل البالغة 41 عاما يوم الخميس الماضي في دائرتها في بيرستال شمال انجلترا.

وقتلت جو كوكس في وضح النهار قبل اسبوع من الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

واتى هتاف المتهم امام المحكمة التي تنظر بالعادة في قضايا مرتبطة بالإرهاب لتعزز معلومات وشهادات كشف عنها منذ الخميس الماضي.

وبموجب خصوصيات القانون البريطاني، فإنه بمجرد توجيه الاتهام الى مشتبه به، يحظر تلقائيا على الاعلام نشر عناصر المعلومات الخاصة به، وتحديدا ما يتعلق بدوافعه المحتملة.

لا يزال التأثر كبيرا في المملكة المتحدة بعد 48 ساعة على قتل ربة العائلة والوالدة لطفلين التي اصيبت برصاصات عدة وتعرضت للطعن في وسط الشارع امام مكتبة المدينة.

كذلك شهدت مدن بريطانية كثيرة امسيات حداد، فيما تجمع سكان بيرستال التي توجه اليها رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وسط المدينة باكين. واتت عائلة الضحية لملاقاتهم وشكرهم على التعاطف الذي ابدوه. ومحاطة بوالديها، تلت الشقيقة الصغرى لجو كوكس رسالة أثنت فيها على "امرأة مذهلة" و "انسانة مثالية".

وتوافد المئات لوضع الزهور والوقوف دقيقة صمت مساء الجمعة في لندن امام البرلمان الذي دخلته كوكس للمرة الاولى في 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً