العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

الكرملين: استعدادات لقمة ثلاثية بشأن ناغورنو كاراباخ

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أكد الكرملين أنه تجرى الاستعدادات لعقد قمة ثلاثية بين روسيا وأذربيجان وأرمينيا بشأن تسوية الأزمة في إقليم ناغورنو كاراباخ، طبقاً لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الجمعة (10 يونيو/ حزيران 2016).

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف للصحافيين اليوم إن القمة ربما تعقد في مدينة سان بطرسبورغ.

وأضاف "يتواصل العمل على هذا الصعيد ولا نستبعد عقد تلك الاجتماعات. إذا تأكد الاجتماع بشكل نهائي فسنقدم المعلومات كما نفعل دائماً".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد ذكرت أمس (الخميس) أن نائب وزير الخارجية جريجوري كاراسين والسفير الفرنسي لدى موسكو جون موريس ريبير ناقشا الاستعدادات لعقد القمة الثلاثية في سان بطرسبورغ. ولم توضح الوزارة الموعد المحدد للقمة.

وأفادت تقارير إخبارية أمس بأنه سيعقد اجتماع يضم كلاً من رئيس روسيا فلاديمير بوتين والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس أرمينيا سيرج سركيسيان في سان بطرسبورغ.

يذكر أن اجتماعا عقد في فيينا في 16 مايو/ أيار الماضي بشأن الوضع في الإقليم، ضم كلاً من رئيسي أرمينيا وأذربيجان، بمشاركة وزراء خارجية روسيا وفرنسا والولايات المتحدة التي ترأس مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الخاصة بالنزاع في الإقليم.

ودعا الاجتماع إلى الالتزام بالهدنة ووضع آليات للتحقيق في انتهاكات وقف إطلاق النار، فضلاً عن إمكانية استئناف المفاوضات بشأن تسوية النزاع في أقرب وقت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً