العدد 5015 - الإثنين 30 مايو 2016م الموافق 23 شعبان 1437هـ

مراسلون بلا حدود مرتاحة لتبرئة علي انوزلا في قضية المس بالوحدة الترابية

علمت مراسلون بلا حدود بارتياح تبرئة الصحفي المغربي علي انوزلا يوم 24 مايو\أيار 2016 من طرف المحكمة الابتدائية بالرباط، بحسب بيانٍ صحافي للمنظمة اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016).

و قد كان الصحفي يواجه عقوبة  قد تصل الى خمس سنوات سجن. لكنه يبقى ملاحقا من اجل “تمجيد الإرهاب” فو قضية اخرى من سنة 2013.

لوحق الصحفي المغربي ومدير الموقع الإخباري "لكم"2 علي انوزلا قضائياً منذ ديسمبر 2015 بتهمة “المس بالوحدة الترابية للمملكة” على اثر غلطة في الترجمة. حيث استبدلت كلمة “صحراء” في مقابلة اجراها انوزلا مع الصحيفة الالمانية “بيلد” ب”الصحراء الغربية المحتلة”.

وفي هذا الصدد، قالت مسؤولة مكتب شمال افريقيا في منظمة مراسلون بلا حدود ياسمين كاشا “تبرئة علي انوزلا خبر مفرح. الآن، ندعو القضاء المغربي ان ببرّئه في القضايا الاخرى التي لا يزال ملاحقا فيها”

لا يزال علي انوزلا يواجه مجموعة من التهم الخطيرة التي تشمل “الدعم المادي” و”تمجيد الإرهاب” و”التحريض على تنفيذ أعمال إرهابية” (وذلك بموجب قانون مكافحة الإرهاب 03ء03 الصادر بتاريخ 28 مايو\أيار 2003) بعد ان نشر موقع  لكم رابطا إلى تقرير ليومية “إل باييس” الإسبانية، والذي يحيل بدوره على رابط لشريط فيديو منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وكانت مراسلون بلا حدود نادت في عدة مناسبات باسقاط التهم عنه.

ويقبع المغرب في المرتبة 131 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة لسنة 2016 الذي اصدرته مراسلون بلا حدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:30 ص

      والله زين ان في مشاعر "ارتياح"
      متعودين على "القلق" و"الخوف" والشجب والاستنكار

اقرأ ايضاً