العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

"أمانة العاصمة": لجنة أهلية لحصر احتياجات البلاد القديم الخدمية

البلاد القديم - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي على ضرورة تشكيل لجنة أهلية تضم مختلف مؤسسات منطقة البلاد القديم، وذلك بهدف حصر الاحتياجات الخدمية.

 جاء ذلك خلال لقاء المجلس السبت الماضي بممثلي مؤسسات المنطقة في نادي الاتحاد.

وأشار الخزاعي إلى أن مجلس الأمانة حاول أن يجمع مؤسسات المنطقة خلال اللقاء، لأنه من الأهمية أن نستمع إلى جميع الآراء فالمجلس يقدم خدماته إلى الأهالي، ولكن أملنا في أن تجمع اللجنة الأهلية مختلف المؤسسات لكي تعكس رغبة الجميع في الخدمات المطلوبة.

وقال الخزاعي: "يهدف هذا اللقاء إلى توضيح مهام ودور مجلس أمانة العاصمة والتي يمكن أن نلخصها في خمسة أمور وهي النظافة، المجاري، الطرق، الإنارة والتخطيط. وهذا لا يعني أن المجلس بإمكانه أن يقدم وعوداً إلى الأهالي بتلبية جميع الطلبات لأن هذه الطلبات ترفع إلى الجهات المختصة وبحاجة إلى ميزانية وتخطيط، ولكن نحن نقوم بدورنا من خلال رفع هذه الطلبات، وبإمكانكم متابعة ما قام به المجلس بعد زيارته لعدة مناطق كالحورة والقضيبية، وكرباباد والسهلة ورأس الرمان التي شهدت تلبية عدة طلبات بعد زيارة مجلس أمانة العاصمة".

من جهتهم أوضح ممثلو الأهالي والمؤسسات الحاجة الماسة لحصر طلبات البلاد القديم الخدمية، وأن تنعكس هذه الطلبات من خلال اللجنة الأهلية التي تم الاتفاق على تشكيلها من جميع المؤسسات في المنطقة، وخصوصاً أن هناك حاجة لدراسة المشاكل المرورية التي يسببها وجود بعض الأنشطة التعليمية، وأخرى لدراسة طلبات توفير مواقف للسيارات وإصلاح الإنارة وتعديل الطرق.

وأشار رئيس مجلس الأمانة إلى أن المجلس سيرتب زيارة ميدانية تضم المسئولين في المجلس ووزارة الأشغال بعد تشكيل اللجنة الأهلية، وسترفع جميع الطلبات إلى اللجان المختصة في المجلس لدراستها وبعد ذلك سيرفع كل طلب إلى الجهة المختصة لدراسة تنفيذه.

من جهتهم شكر ممثلو نادي الاتحاد مجلس الأمانة على ما أسموه بالخطوة الإيجابية لحلحلة المشاكل التي تعاني منها المنطقة، كما أثنى ممثلو الأهالي على مبادرة مجلس أمانة العاصمة من خلال التواجد في هذا اللقاء الذي سيكون بداية لتعزيز التعاون مع مؤسسات منطقة البلاد القديم، وخصوصاً أنه لم يسبق للمنطقة أن شهدت مثل هذا اللقاء أو تنفيذ زيارة ميدانية يحضر فيها مسئولو المجلس ووزارة الأشغال مما يعني الجدية في تلبية احتياجات المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، توجه الخزاعي بالشكر إلى نادي الاتحاد على استضافة هذا اللقاء وتنظيمه وإلى من حضر من ممثلي المؤسسات والأهالي، مؤكداً حرص المجلس للوصول إلى جميع الأهالي سواء باللقاء بهم أو من خلال المجلس الأسبوعي كل يوم خميس بمبنى مجلس الأمانة، أو اللقاء به شخصياً في مكتبه طوال أيام الأسبوع للاستماع للطلبات والملاحظات، قائلا: "سنكون سعداء بتقديم خدماتنا لكم بكل الوسائل والطرق وأتمنى من جميع الأهالي أن لا يترددوا في التواصل معنا".

حضر اللقاء من جانب مجلس أمانة العاصمة رئيس المجلس محمد علي الخزاعي ورئيس اللجنة الفنية صالح طرادة ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام مرام عيسى الشربتي ورئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالواحد النكال وعضو مجلس الأمانة مها صالح آل شهاب وعضو مجلس الأمانة ديما رسول الحداد. كما مثل محافظة العاصمة خلال اللقاء يوسف إبراهيم سرية، ومثل وزارة الأشغال في اللقاء كل من صادق الأدرج ومنسقة إدارة الخدمات بوزارة الأشغال فتحية حسن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً