العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

للمرة الخامسة على التوالي.. "أبل" لم تتعلم!

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

ظهر للعديد من المستخدمين خطأ غريب في تحديث نظام "أبل" " IOS 9.3 " الأخير وتسبب هذا الخطأ في تجمد هواتف آيفون وتوقفهم كليا عن العمل عند القيام بالضغط على روابط متصفح سفاري. وذلك وفق ما نقله موقع "t3me" التقني اليوم الاربعاء (18 مايو / أيار 2016).

وتظهر المشكلة هذه على هواتف "آيفون 6 إس "و"ايفون 6 إس بلس". وتحدث عند الضغط على تلك الروابط وعند القيام بالتنقل بين الصفحات الا ان الهاتف لا يتوقف عند اختيار الرابط وعند تظليله.

وإذا ضغت  لثوان محددة على الرابط سيتوقف هاتفك عن العمل وستظهر أيضا المشكلة هذه في خدمة البريد الإلكتروني وفي التقويم ولم " ابل " عن الموعد النهائي لإصلاح المشكلة هذه بالتحديث الجديد.

هذا وحمل التحديث الأخير الكثير من الميزات ك "Night Shift" التي تعمل على  تقليل سطوع الشاشة بالاضافة الى درجة اللون الأزرق بهدف تامين القراءة المريحة للمستخدمين بوقت الليل، بالإضافة الى العديد من  الإصلاحات وميزة الدعم للملاحظات الآمنة التي تتيح لك حفظ الملاحظات في  تطبيق "Notes" من خلال بصمة إصبعك.

وسيمكنك الزر الخاص بهذه الميزة من تفعيل هذه الخاصية الذي لن تظهر لمستخدمي "آيفون" نظرا لعدم تواجد مساحة تكفي في مركز التحكم الا بإعادة ترتيب الأزرار مرة جديدة من شركة "ابل" وهذا هو الأمر الاصعب حدوثه قبل نظام "iOS 10".

وعن هذا الأمر أكدت بعض التقارير أن نظام آبل الجديد سيصل الى المستخدمين بشكل سريع ،والجدير بالذكر أن ربع المستخدمين لا زالوا يعملون على نظام "iOS 8" في حين أن نسبة قليلة فقط لا زالت تمتلك نظام "iOS 7".تابعوا دائما مقالاتنا لتتعرفوا على كل ما هو جديد عن الهواتف الجديدة وغيرها من الأجهزة التكنولوجية الحديثة، الى جانب أهم وأجدد التطبيقات التي يجب أن تحمّل على هواتفكم أو التي لا يجب أن تحمّل.

إلا أن شركة "آبل" أطلقت التحديث الجديد لاخر نسخة من النظام التشغيلي "OS X" المعروف تحت اسم "El Capitan"  يحمل رقم إصدار" v10.11.5" ، ويعتبر التحديث هذا هو الخامس من نظام التشغيل منذ ان تم اطلاقه من قبل الشركة لاول مرة في 30 إيلول 2015.

ويركز التحديث الجديد هذا على التحسينات الداخلية لنظام "اي او اس" وتصحيح الأخطاء. وقد أصلحت شركة  "آبل" عبر مشكلة الجمود للشاشة التي يعاني منها المستخدمون بعد ان تم التحديث السابق. كما جلب ذلك التحديث التحسينات الأمنية والتعديلات البسيطة على العديد من الواجهات.

ويأتي ذلك التحديث الجديد بعد أن مر حوالي شهرين على موعد إطلاق الإصدار تحت رقم " v10.11.4 " من النظام، وهو الإصدار الذي قدم الميزة للقطات الحية "Live Photos" للرسائل وللملاحظات المحمية بكلمة المرور ضمن التطبيق للملاحظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً