العدد 4993 - الأحد 08 مايو 2016م الموافق 01 شعبان 1437هـ

بوعنق تفتتح التوسعة الجديدة في جناح 11 بالسلمانية

توفير الخدمات للمرضى طوال أيام الأسبوع

افتتحت وكيل وزارة الصحة عايشة بوعنق صباح اليوم الإثنين (9 مايو/ أيار 2016)، التوسعة الجديدة في جناح 11 بمجمع السلمانية الطبي، والتي تعد نموذجا متقدما في مجال تقديم الخدمات الصحية النوعية والدقيقة بمملكة البحرين، حيث تقدم هذه الوحدة خدمات متميزة لكافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من خلال جناح متكامل هو جناح 11 والذي يضم أسرّة للمرضى الداخليين وعيادات متخصصة وغرفة القسطرة ومختبراً للأوعية الدموية وغرفة للتعليم المستمر.

وتدار هذه الوحدة من قبل الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في الوحدة وبأفضل المستويات والمعايير من الخدمات الصحية والعلاجية للمرضى، وذلك في إطار التزامها بتوجيهات الإدارة العليا في وزارة الصحة بأهمية رعاية جميع المرضى وتقديم مختلف الخدمات الصحية لهم.

وقد كان في استقبال الوكيل بوعنق رئيس وحدة جراحه الأوعية الدموية وجراحة الصدر الطبيب راني الآغا وكبار المسئولين بمجمع السلمانية الطبي وعدد من المنتسبين بقسم جراحة الأوعية الدموية والصدر وجناح 11 من أطباء وممرضين وعاملين، حيث قامت بقص شريط افتتاح التوسعة الجديدة التي تشمل سريرين إضافيين لعيادة الأقدام السكرية وتضميد الجروح والمعدات والأجهزة والمستلزمات للعناية بالجروح والأقدام السكرية، وثم اطلعت على الوحدة بجناح 11 من خلال جولة للاطلاع على المستجدات كافة في الجناح ومرافقه المختلفة.

من جانبه قال رئيس وحدة جراحة الصدر والأوعية الدموية بمجمع السلمانية الطبي الطبيب راني الآغا إن وحدة جراحة الأوعية الدموية وجناح 11 بقسم الجراحة في مجمع السلمانية الطبي يعتبران من أهم الوحدات في هذا القسم نظرا إلى ما يقدمانه من خدمات متميزة للمرضى من المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الوحدة تقوم بعمليات متطورة في جراحة الصدر وجراحة الأوعية الدموية وكذلك توفر الوحدة خدمات متميزة عن طريق الفحوصات المتطورة للمرضى الذين يعانون من أمراض الشرايين والصدر، لافتاً إلى وجود عيادة متخصصة لعلاج الأقدام السكرية التي تعنى بالتشخيص والرعاية، إضافة إلى ذلك تقديمها التعليم المستمر للعناية بالأقدام السكرية للعاملين في المجال الطبي، وكذلك لفئات المجتمع المختلفة.

وأشار الآغا إلى أن الجناح يوفر خدماته للمرضى طوال أيام الأسبوع حتى يستطيع المريض الحصول على المعاينة الطبية في أي وقت من دون موعد مسبق وذلك في محاولة لتسهيل حصول المرضى على الخدمات الصحية، وكذلك يضم وحدة عناية مركزة حاليّاً تستقبل الحالات الجراحية الحرجة والتي تتطلب عناية خاصة مثل التعرض للإصابات الخطيرة والحالات الجراحية المعقدة.

وفي نهاية الجولة قدم الطبيب الآغا درعاً تذكاريّاً إلى وكيل وزارة الصحة بوعنق تقديراً لجهودها ودعمها المستمر لتطوير الخدمات الصحية بالسلمانية، الأمر الذي ينعكس على جودة الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

من جانبها، أشادت وكيل الصحة بجهود الكوادر العاملة التي تعمل من أجل تطوير الخدمات الصحية بالسلمانية من إداريين ومهندسين وأطباء وممرضين ومختلف التخصصات الصحية، وكذلك بمستوى الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة بالوحدة والتي تعد نموذجا متقدما في مجال تقديم الخدمات الصحية النوعية والدقيقة بالبحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:25 م

      تعالي شوفي الطب النفسي كل شي دمار المكان كلش مو صح السيارات وسط المستشفى والمرضى ماليهم رب بل معنى يجب الاهتمام بمستشفى الطب النفسي

اقرأ ايضاً