العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

الرئيس التنفيذي لـ "الأعلى للبيئة" يجتمع في واشنطن مع رئيسة وكالة حماية البيئة الأميركية    

اجتمع الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه مع رئيسة وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة الأميركية جينا مكارثي وذلك في مقر الوكالة بالعاصمة الأميركية واشنطن.

وفي بداية اللقاء نقل الممثل الشخصي لصاحب الجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة الرئيس التنفيذي تحيات سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة وتحيات نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة التعاون في المجال البيئي كما تم التركيز على السير قدماً في تنفيذ خطة العمل بموجب مذكرة التفاهم حول التعاون البيئي في إطار اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأميركية ومملكة البحرين والتي تشمل المجالات المحتملة التي تم تحديدها لتنفيذ مشاريع مشتركة بين البلدين وتتضمن جودة الهواء والاقتصاد البيئي والمشورة التقنية والتشريعات البيئية.

كما تم بحث التقدم الملحوظ بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة بالتفاوض الخاص ببروتوكول مونتريال والذي تم مناقشته خلال مشاركة الرئيس الاميركي باراك اوباما في القمة الخليجية الأميركية التي جرت في الرياض الأسبوع الماضي.

وقد أشادت مكارثي بدور مملكة البحرين بدفع عجلة التفاوض للوصول الي اتفاق نهائي نهاية العام الحالي.

الجدير بالذكر أن جيني مكارثي رشحت لمنصب رئيسة وكالة حماية البيئة في العام 2013 من قبل الرئيس باراك أوباما وهي المسئولة الرئيسية المعنية بقطاع البيئة في حكومة الرئيس، وخلال مسيرتها المهنية التي تمتد على مدى 30 سنة، عملت على مستوى الولايات المتحدة والمستوى المحلي في معالجة عدد من القضايا البيئية الشائكة وساعدت على تنسيق السياسات المتعلقة بالنمو الاقتصادي والطاقة والنقل والبيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً