العدد 4976 - الخميس 21 أبريل 2016م الموافق 14 رجب 1437هـ

افتتاح دار المحرق غداً ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح هيئة البحرين للثقافة والآثار، وضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة الحادي عشر، في تمام الساعة 7:00 من مساء يوم غدٍ السبت (23 أبريل/ نيسان 2016)، "دار المحرق"، التي سوف تستعيد أجمل الإبداعات الموسيقية البحرينية عبر أنشطة وفعاليات مختلفة.

ويهدف مشروع "دار المحرق" الكائن بالقرب من دار جناع (مبنى 1068 – طريق 1617 – مجمع 216) إلى تحديث مبنى دار جناع الحالي وتوسعته على الأرض المحاذية لاحتواء مساحةٍ تحتضن ورش العمل والتدريب.  وقد تمت تهيئة المبنى ليكون مركزا للتدريب والبحوث في مجال الموسيقى الشعبية التقليدية. ليثري بذلك التراث غير المادي للمحرق، خصوصا وأن المبنى يقع على طريق اللؤلؤ الذي يُستكمل العمل به عام 2018م، تزامناً مع احتفاء مدينة المحرق باختيارها عاصمةً للثقافة الإسلامية. ومن المخطط أن تتكون التوسعة من مبنى من ثلاثة طوابق مكسية بشبكة خارجية من الفولاذ بدعمٍ من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) مما يسهم في إضفاء بعدٍ جمالي للمبنى.

ويُذكَر أن هذا المشروع يقع ضمن استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار التي تسعى لتكوين قاعدةٍ صلبة لتوثيق وحفظ القيمة التاريخية لتراث مملكة البحرين المادي وغير المادي عبر إنشاء مثل هذه المشاريع التي تقف شاهدةً على ما تزخر به مملكة البحرين من حضارةٍ عظيمة وإرث إنساني عريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً