العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

"حرفنا" يروج للحرف التقليدية ويستقبل زوار الفورمولا واحد حتى 9 أبريل

بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت مساء اليوم الخميس (31 مارس/ آذار 2016) فعاليات مهرجان "حرفنا" الذي تتخذ من سوق المنامة التقليدي ومن شارع باب البحرين تحديدا مكانا له ليساهم في تعزيز الإلتفات وانتعاش الحرف التقليدية وإحياء جاذبية المدينة الأسواق القديمة.

وقد تم افتتاح المهرجان بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن الفعاليات التي تقوم بها هيئة البحرين للسياحة والمعارض لـ"المنامة عاصمة السياحة الخليجية"، حيث يستمر مهرجان "حرفنا" للحرف اليدوية الذي طال انتظاره، من 31 مارس وحتى 9 أبريل/ نيسان، يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى الـ10 مساءً طوال أيام المهرجان، وهو مفتوح للجمهور مجاناً.

وأشار وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني إلى أن السوق التقليدي يعتبر عامل جذب سياحي هام نظراً لارتباطه بتاريخ وتطور البحرين، وهو جانب هام من جوانب تعزيز التبادل التجاري والسياحي في المملكة، حيث يقوم المهرجان باستعراض الحرف اليدوية البحرينية لزوار المملكة، وقد تم تزييّن السوق وإضائتها بطريقة مبتكرة تخلق جوا نابضا بالحياة، بالإضافة إلى تجربة التسوق الممتعة.

وأضاف الوزير: "تعتبر البحرين وجهة رائعة للسياحة، لذا نحن نروج لها كمدينة عالمية ومركز تجاري رئيسي في المنطقة، لتنشيط القطاع السياحي من خلال استضافة الفعاليات والأنشطة القائمة على جذب السياح وإنعاش السياحة".

وفي حديث للقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "اخترنا هذا الوقت من العام لإقامة مهرجان "حرفنا" ترحيباً بزوار المملكة من محبي سباقات السيارات والذي قدموا لحضور سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد، حيث سيقدم لهم المهرجان تجربة فريدة من الدمج بين الجانب السياحي الذي تمتاز به البحرين، والتعريف بالحرف التقليدية القديمة وإنعاشها وتنشيط الحركة السياحية في السوق ".

ويروج مهرجان "حرفنا" للمنتجات المحلية اليدوية الصنع المعروفة في البحرين، وعرض الحرف التقليدية التي توارثها عبر الأجيال كصناعة السلال، إنتاج الآلات الموسيقية التقليدية، والصناديق الخشبية، صناعة الفخار، وبناء السفن، وأكثر من ذلك بكثير، كما سيتضمن مهرجان الحرف اليدوية "حرفنا" عروضا موسيقية تقليدية حية كل يوم في باب البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً