العدد 4950 - السبت 26 مارس 2016م الموافق 17 جمادى الآخرة 1437هـ

عباس يبلغ بان كي مون سعيه لاستصدار قرار أممي لوقف الاستيطان

أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد (27 مارس/ أذار 2016) الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمسعى فلسطيني في مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار أممي لوقف الاستيطان الإسرائيلي وفق ما أعلنت الرئاسة الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله إن عباس أطلع كي مون لدى استقباله في العاصمة الأردنية عمان، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقال أبو ردينة إن عباس أشار إلى "استمرار سياسة الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية والاعتقالات اليومية ومواصلة النشاطات الاستيطانية".

وأضاف أنه تم التطرق إلى الأفكار الفرنسية "الهادفة لعقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه آلية لحل القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن عباس "أكد دعمه لعقد المؤتمر الدولي للتسوية وأهميته لإنقاذ العملية السياسية".

وأشار الناطق إلى أن عباس شكر بان كي مون على زيارته يوم الجمعة الماضية إلى مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في لبنان برفقة سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، وشدد على ضرورة الإسراع في إعادة اعمار المخيم.

ونقلت الوكالة عن الأمين العام للأمم المتحدة تأكيده على ضرورة الحفاظ على حل الدولتين وأن يوفر المجتمع الدولي الدعم للعملية السياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً