العدد 4945 - الإثنين 21 مارس 2016م الموافق 12 جمادى الآخرة 1437هـ

موراي وسيرينا يخففان من حدة الغضب إزاء التصريحات حول جوائز السيدات

 

سعى الثنائي أندي موراي وسيرينا ويليامز، أمس الثلثاء إلى تهدئة حرب الكلمات التي اشتعلت حول الجوائز المالية التي تحصل عليها السيدات في رياضة التنس بعد تصريحات مدير بطولة إنديان ويلز للتنس رايموند مور والتي أدت لاستقالته من منصبه.

وتحدث الثنائي موراي وويليامز عن تلك الأزمة في ظل استعدادهما لبطولة ميامي للأستاذة.

وقال اللاعب الاسكتلندي الذي غادر البطولة التي أقيمت في ولاية كاليفورنا الأميركية، مبكرا إنه فوجئ بالتصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها مور.

وقال موراي إن مور، الذي استقال من منصبه كمدير لبطولة إنديان ويلز، أخطا عندما قال إن اللاعبات تركبن "على ذيول معاطف الرجال" وأنهن "محظوظات للغاية" بالحصول على جوائز مالية مساوية للتي يحصل عليها اللاعبون الرجال، والتي ترجع إلى أسباب من بينها الشعبية الهائلة التي يتمتع بها لاعبون أمثال السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وقال مور: "لو كنت لاعبة لركعت على ركبتي كل ليلة وشكرت الله على وجود لاعبين مثل روجيه فيدرر ورافاييل نادال، لأنهم (اللاعبون الرجال) حملوا لواء هذه الرياضة".

ووافق رئيس البطولة لاري إيلسون على استقالة الجنوب أفريقي أمس الثلثاء.

ويعد موراي، الذي يخوض تدريباته تحت قيادة إميلي ماوريسمو بعد أن أشركته والدته في اللعبة، أحد الداعمين للسيدات في الرياضية بشكلكبير.

وقال موراي، المصنف الثاني عالميا: "يجب أن تحصل السيدات على نفس قيمة الجوائز تماما. توقيت هذه الواقعة غريب للغاية- قبل مباراة نهائية رائعة للسيدات".

وأضاف "الأمر كله مخيب جدا للآمال".

كما تناول أيضا موراي تعليقات سابقة لديوكوفيتش، الذي قال إن السوق هو ما يحدد الأرباح- وأن الرجال بصورة عامة يجلبون مشاهدين أكثر مما تجلبه السيدات.

وقال موراي معقبا على ملاحظات ديوكوفيتش: "يحق لكل شخص إبداء رأيه، فهو قال إذا كانت السيدات تجلب تذاكر أكثر فيجب أن يحصلوا على أرباح أكبر".

وأضاف "ولكن إذا كانت سيرينا تلعب في الملعب الرئيسي وكانت هناك مباراة للرجال يلعب فيها على سبيل المثال (المصنف رقم 105 سيرجي) ستاخوفسكي، فبالتالي سيذهب المشاهدون لمتابعة مباراة سيرينا".

وقال إن الحظ حالف رياضة التنس في التسع أو العشر سنوات الأخيرة بسبب التنافس الذي تطور، "ولكن يجب أن يستفيد كل عالم التنس (من شهرة اللعبة)".

من جانبها، قالت ويليامز إذا كان لديها طفل واحد من الجنسين وكان الاثنان يلعبان التنس: "لن أقول أبدا أن ابني يستحق الحصول على أموال أكثر. سيكون هذا أمرا صادما".

وتابعت: "لن أضع أحد الجنسين قبل الآخر. كان هناك العديد من اللاعبات العظيمات اللاتي جبلن متابعة كبيرة للعبة".

وتابعت: "التنس أكبر رياضة للسيدات. وليست أكبر رياضة للرجال. ولكنها لا تزال كبيرة".

وأشارت ويليامز للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في بروكسل صباح أمس والتي أسفرت عن مقتل 34 شخصا قائلة "إنه وقت خطير للغاية في العالم كله الآن. إنه حقا أمر مخيف".

وقالت: "لا يمكنك أن تعرف ماذا سيحدث. يمكنك فقط الصلاة للأسر والأشخاص اللذين تأثروا وتأمل في أن يتمكنوا من عبور هذه اللحظة البغيضة".

وأضافت "لا أبعد (التهديد) عن خاطري، علينا دائما أن نكون متيقظين. لا يهم أين أنت، يمكن لأي شيء أن يحدث في أي مكان".

وأكدت: "لا يوجد شخص آمن ولا مدينة آمنة في هذه المرحلة".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً