العدد 4944 - الأحد 20 مارس 2016م الموافق 11 جمادى الآخرة 1437هـ

"Radeon Pro Duo" أقوى معالج رسوم لمبدعي الواقع الافتراضي "AMD"

أطلقت شركة "AMD" أحدث معالج رسوميات "Radeon Pro Duo"، بتقنية التبريد السائل "liquid-cooled"، مع مواصفات تجعله أقوى معالج رسوم يرقى لدعم مبتكري تقنية الواقع الافتراضي. وذلك وفق ما نقله موقع "unlimit-tech" التقني اليوم الاثنين (21 مارس/ آذار 2016).

كما أعلنت "AMD" عن سعر وحدة معالج الرسوميات "Radeon Pro Duo" الذي سيصل الى 1,500 $، وحرصت "AMD" على أن تضم وحدة المعالج أعلى المواصفات للمستخدم، حيث تأتي وحدة المعالج مع قوة حوسبة 16 تيرافلوب، مما يجعلها أسرع وحدة لمعالج رسوم منفردة متوفرة في الأسواق.

ولا تأتي وحدة معالج الرسوميات "Radeon Pro Duo" بسعر مرتفع فقط، بل أنها تستهلك طاقة تصل الى 350 وات من خلال موصلات الطاقة، لهذا فهي الأعلى استهلاكا للطاقة أيضا، الا ان شركة "AMD" لا تستهدف بوحدة معالج الرسوم اللاعبين ومقتني نظارات الواقع الافتراضي، بل أنها صممت خصيصا لمبدعي ومطوري محتوى تقنية الواقع الافتراضي.

وأكدت "AMD" أن وحدة معالج الرسوميات "Radeon Pro Duo" يمكن أن تدعم مبدعي محتوى الواقع الافتراضي في مختلف المجالات منها الترفيه كالألعاب أو الأفلام، المجال التعليمي، هذا الى جانب الإنتاج السينمائي والمجال الطبي أيضا.

تدعم وحدة معالج الرسوميات واجهة برمجة "DirectX 12" ويمكن لها أن تجسيم تقنية الواقع الافتراضي، مع اثنين من معالج الرسوميات تأتي كل واحدة مع 4 غيغا بايت رام من ذاكرة "HBM1" العشوائية، ليحصل المستخدم في النهاية على ذاكرة عشوائية 8 غيغا بايت رام، لتقدم تقنية الواقع الافتراضي بأعلى كفاءة وأداء.

كما صرحت"AMD" أن بطاقة الرسوميات "Radeon Pro Duo" مع تقنية التبريد السائل، هي خيار احترافي للمستخدم، كما ستتوافق مع تطبيقات تطوير وابتكار المحتوى من تطبيق "Adobe After Effects"، الى جانب تطبيق "Premiere Pro CC".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:09 ص

      المشكلة بالتبريد المائي انه يحتاج مساحة للمروحة، وجهازي لا توجد به مساحة، هذه المشكلة مع بطاقات AMD العليا منذ 295x2 وهم يصممون مع البطاقة تبريد مائي.

اقرأ ايضاً