العدد 4939 - الثلثاء 15 مارس 2016م الموافق 06 جمادى الآخرة 1437هـ

مركز السينما العربية ينطلق في "فيلمارت" بهونغ كونغ

في أولى جولاته بالشرق الأقصى

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

في أولى جولاته بالشرق الأقصى، ينطلق مركز السينما العربية في سوق هونغ كونغ الدولي للسينما والتليفزيون "فيلمارت" (من 14 إلى 17 مارس/ آذار 2016) مع 26 مؤسسة وشركة سينمائية من جميع أنحاءالعالم، ليصبح فيلمارت هو المحطة الخامسة التي تستقبل أنشطة المركز في 2016. المركز من تنظيم شركة MAD Solutions ويستهدف الترويج للسينما العربية في أكثر من 20 مهرجان وسوق سينمائي دولي خلال العام.

وسينظم مركز السينما العربية اليوم الأربعاء 16 مارس 2016 حفل استقبال لضيوف فيلمارت، من أجل التعريف بالمركز وأنشطته في المهرجانات والأسواق الدولية باعتباره منصة دولية تستهدف الترويج للسينما العربية.

وفي إطار استراتيجية تستهدف التواجد في أكثر من 20 مهرجان وسوق سينمائي دولي، بدأ مركز السينما العربية أنشطته هذا العام في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، ثم مهرجان برلين السينمائي الدولي، ملتقى قمرة الدولي لصناع السينما الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام وكان المحطة العربية الأولى التي تستقبل المركز منذ انطلاقته الأولى بالعام الماضي، ثم مهرجان طريق الحرير السينمائي بأيرلندا.

وسبق أن أعلن المركز عن تعاقده مع مجلة فارايتي كشريك إعلامي وموقع Festival Scope كشريك رقمي ومع منصةStriim الإلكترونية كشريك تكنولوجي لأنشطة المركز في 2016، كما أطلق المركز خلال مهرجان برلين مجلة سينمائية تقدم الشركاء، المهرجانات والأسواق الدولية التي تستقبله خلال العام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر مستحدثات السوق السينمائي العربي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً