العدد 4931 - الإثنين 07 مارس 2016م الموافق 28 جمادى الأولى 1437هـ

معهد "BIBF" يناقش سعر الصرف في ندوته القادمة

المنامة - معهد البحرين للتنمية السياسية 

تحديث: 12 مايو 2017

يعقد معهد BIBF ندوة أكاديمية مفتوحة حول "فهم مخاطر سعر الصرف في إطار صافي عملات النقد الأجنبي"، وهي الندوة الثالثة ضمن سلسلة ندوات أطلقها المعهد منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، لمناقشة أبرز المواضيع الراهنة في مختلف القطاعات المصرفية والمالية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن تعقد هذه الندوة يوم الخميس (10 مارس/ آذار2016)، الساعة 2:00 مساءً في قاعة الندوات بمقر المعهد بالجفير، ويقدّمها عضو الهيئة الأكاديمية بالمعهد حسين آيتوغ. 

ويعقد معهد BIBF هذه الندوات المفتوحة للأكاديميين والمهنيين والطلاب والمهتمين، وذلك تأكيداً على الدور الرئيسي الذي تؤديه الدراسات والبحوث العلمية في دعم تطور قطاعات الأعمال وقيادة الفكر، لا سيما ما يزخر به المعهد من كوادر علمية ذات إنتاج فكري متميز، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهم في دعم تلبية متطلبات استدامة سوق المال والأعمال وغيرها من التخصصات العلمية, وقد تناولت الندوة الأخيرة المنعقدة في يناير الماضي موضوع  "التمويل الإسلامي هو تمويل بلا أي فائدة مالية: مصطلح مربك"، والتي قدمها عضو الهيئة التدريسية بالمعهد الدكتور أوغي سوهارتو.

 الجدير بالذكر أن الدكتور آيتوغ، الذي سيقدم موضوع الندورة المقبلة، يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا - سانتا كروز (الولايات المتحدة الأميركية) وشَغَل منصب خبير اقتصادي في البنك المركزي التركي قبل انضمامه إلى المعهد. وشملت أبحاثه مجالي التمويل الدولي والاقتصاد النقدي، ودرس تأثير اعتماد اليورو على النمو الاقتصادي والتجارة الدولية خلال تقديم أطروحته. كما عمل محاضراً في الاقتصاد في جامعة ولاية سان خوسيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً