العدد 4930 - الأحد 06 مارس 2016م الموافق 27 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي الإماراتي يستأنف قرار إبعاده من كأس الإمارات

أكد المستشار القانوني للنادي الأهلي الإماراتي لكرة القدم يوسف بن حماد على سلامة موقف الفريق في تسجيل اللاعب خميس إسماعيل المتنقل من نادي الجزيرة، معلنا أن النادي سيتقدم باستئناف على قرار لجنة الانضباط.

وقال للصحفيين مساء الأحد: "إن النادي أوضح للجنة الانضباط باتحاد الإمارات لكرة القدم سلامة تسجيل اللاعب، بعد تقديم جميع متطلبات التسجيل الكترونيا لقسم التسجيل وتم التدقيق ومراجعتها واعتمادها وبالتالي صدور بطاقة اللاعب على إثرها، ومشاركته في لقاء الدور قبل النهائي من الكأس أمام الشباب".

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الإمارات لكرة القدم قررت مساء أمس (الأحد) اعتبار نادي الأهلي خاسرا أمام الشباب، واعتبار الشباب فائزاً بنتيجة 3- 0 على الأهلي في الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي الإماراتي، وتأهله إلى المباراة النهائية للقاء الوحدة.

وأشار بن حماد إلى أن لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين لم تمنح النادي الأهلي حقه القانوني في الدفاع عن موقفه، قائلا: "لم تعلمنا اللجنة بموعد الجلسة وأصدرت قرارها غيابيا، ولم تسلك الجنة المسلك القانوني المعتاد بدعوة الطرفين وسماع الدفاع".

وتابع "لجنة أوضاع اللاعبين أخطأت عندما طبقت مادة خاصة باللاعبين القصر، وهي غير معنية بموضوع الشكوى المقدمة من نادي الشباب، كما إنها لا تنطبق على اللاعب خميس إسماعيل".

وأكمل "نؤكد مجددا سلامة تسجيل اللاعب وصحة مشاركته في اللقاء لاكتمال الشروط المطلوبة وهي وجود بطاقة سارية المفعول صادرة من الاتحاد وان يكون اللاعب تجاوز 16 عاما".

وأضاف "بالاطلاع على العقوبات الواردة في لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين نجد أنها عقوبات مالية فقط ولا توجد من ضمن العقوبات اعتبار النادي خاسر 3/ صفر".

وأشار بن حماد إلى أن القرار الصادر الأحد غير نهائي وقابل للاستئناف، وأن الأهلي سيقوم بتوضيح الأخطاء التي وقعت فيها لجنة الانضباط في قرارها أمام لجنة الاستئناف حفاظاً على حقوق النادي ومكتسباته، كما إن قرار لجنة الاستئناف أيا كان أيضا غير نهائي وقابل للطعن عليه أمام لجنة التمييز.

وأضاف "القضية لا تزال بين اللجان القانونية ولم تنته بعد بقرار نهائي وخسارة جولة لا تعني خسارة قضية، والعبرة في آخر قرار يصدر في القضية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً