العدد 4929 - السبت 05 مارس 2016م الموافق 26 جمادى الأولى 1437هـ

بوغدانوف يبحث في إيران اليوم التطورات الاقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط يزور طهران على مدى يومين ويبحث مع مسؤولين إيرانيين التطورات الاقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية، وذلك بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو لطهران.

يبدأ الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط معاون وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف زيارة إلى طهران اليوم الأحد (6 مارس/ آذار 2016). الزيارة تستمر يومين ويبحث فيها بوغدانوف مع مسؤولين إيرانيين التطورات الاقليمية وعلى رأسها الأزمة السورية، بحسب ما نقلته موقع قناة "الميادين" اليوم.

يأتي ذلك بعد زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو لطهران. أوغلو الذي زار إيران للمرة الأولى كرئيس للوزراء التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني حيث أكد استعداد تركيا للتعاون الكامل مع طهران في محاربة الجماعات الإرهابية رغم قوله إن لكلا البلدين وجهة نظر مختلفة حول الأزمة السورية.

الرئيس الإيراني أكد بدوره أن تعاون إيران وتركيا يقوي دعائم الاستقرار في المنطقة ويسهم في حل القضايا الإقليمية. وخلال استقباله أوغلو شدد على وجود أهداف ومصالح مشتركة بين إيران وتركيا وعلى أن عليهما التعاون والتنسيق والتركيز على محاربة الإرهاب كعدو مشترك.

من جهته أكد أوغلو أن أنقرة مصممة ٌعلى بدء فصل جديد من العلاقات مع طهران مبديا استعداد بلاده لتعاون كامل مع إيران لمحاربة المجموعات الإرهابية.

وقال أوغلو إن على تركيا وإيران تطوير "منظور مشترك" لإنهاء الصراع الطائفي في المنطقة مؤكداً أن بلاده مصممة على بدء فصل جديد من العلاقات مع طهران مشدداً على دور البلدين الاستراتيجي في حل أزمات المنطقة.

وكان أوغلو التقى نائب الرئيس الإيراني الأول اسحاق جهانجيري الذي قال "لدينا اختلافاتنا بشأن بعض المسائل الإقليمية، لكننا عازمون على تدبر الخلافات تحقيقاً للاستقرار بالمنطقة". كما ألقى أوغلو كلمة أمام ملتقى رجال الأعمال التركي الإيراني قال فيها إن إيران قوة اقتصادية لا يستهان بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً