العدد 4928 - الجمعة 04 مارس 2016م الموافق 25 جمادى الأولى 1437هـ

البتروكيماويات تشارك في أسبوع المهن بمعهد التدريب

المنامة - البتروكيماويات 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي، وفي إطار التعاون القائم والمستمر بين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات والمؤسسات التعليمية العليا بالمملكة، شاركت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في معرض أسبوع المهن 2016 الذي أقامه معهد البحرين للتدريب خلال الفترة ما بين 1 - 3 مارس الجاري.

وتأتي مشاركة الشركة لتعكس حرصها على تعزيز التعاون الوثيق والمستمر بين الشركة ومعهد البحرين، الذي يعد واجهة أكاديمية مشرفة لمملكة البحرين، حيث تسهم هذه الفعالية السنوية في تعريف خريجي الجامعة باحتياجات سوق العملمن خلال عرض وإبراز فرص العمل المتاحة والتي تتلاءم مع تخصصات الطلبة ورغباتهم.

كما أن هذا المعرض يعتبر حدثاً هاماً لاستقطاب الخريجين الشباب المتسلحين بالعلم والإرادة والرغبة في المساهمة في بناء نهضة الوطن، إذ يتيح هذا المعرض فرصة مواتية للإطلاع على ما تقدمه الشركات والمؤسسات الوطنية من فرص عمل تناسب مختلف التخصصات المهنية والأكاديمية، إضافة إلى كونه يشكل مناسبة جيدة لإطلاع الطلبة الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة حول المتطلبات التي يرغبها سوق العمل وطبيعة احتياجاته في الفترة القادمة، الأمر الذي سيمكنهم من اتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بتوجهاتهم الدراسية المستقبلية والتي يجب أن تكون متلائمة مع متطلبات هذا السوق.

وقد قام بافتتاح المعرض الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة الذي تفضل بزيارة جناح الشركة يرافقه مدير عام معهد البحرين للتدريب فوزي الجودر عدد من مسئولي الوزارة و معهد البحرين للتدريب، حيث كان في استقباله مراقب التدريب والتطوير أحمد بوجيري وعدد من المسئولين بالشركة،وقدم لهم شرحاً موجزاً عن أنشطة الشركة وجهودها في مجال التدريب والتطوير، كما استعرض فرص التوظيف التي تتيحها الشركة للشباب الراغبين في العمل في هذا المجال الصناعي الحيوي والذي يقدم الكثير من التحديات.

كما شرح بوجيري طبيعة عمل الشركة وقدم نبذة عن مصانعها التي تطبق أعلى معايير السلامة وكذلك منتجات الشركة التي تتميز بالجودة العالية ويتم تصديرها إلى أهم وأكبر الأسواق العالمية، كما أشار كذلك إلى المساهمة الفعالة التي تقدمها الشركة لمؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك الجمعيات والأندية والهيئات الخيرية والتطوعية وذلك اضطلاعاً بدورها الإجتماعي المنوط بها، كما شرح للزوار الكرام الإهتمام الكبير الذي توليه الشركة للجانب البيئي.

وفي تصريح لرئيس الشركة عبدالرحمن جواهري بهذه المناسبة، قال بأن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات تحرص منذ سنوات على المشاركة في أسابيع المهن التي تقيمها مؤسسات التعليم العليا وذلك لعرض فرص التوظيف التي تتيحها الشركة لفئة الشباب المتعلم، مؤكداً على أن الشركة تحرص بصورة مستمرة على توظيف الكفاءات البحرينية ، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود العديد من العناصر البحرينية الشابة ضمن فريق عمل الشركة، إذ قامت الشركة بتدريبهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة والمتوافقة مع طبيعة العمل، فوصلت نسب البحرنة إثر ذلك إلى مستويات عالية جدًا.

ونوه رئيس الشركة بأهمية المحافظة على تنظيم مثل هذه المعارض المهمة بالنسبة للطلبة بشكل عام وللمقبلين على التخرج بشكل خاص، حيث من شأن معارض المهن أن تتيح للطلبة الفرصة للتعرف على الشركات و المؤسسات والخيارات المتاحة فيها .

وبهذه المناسبة، توجه جواهري بالدعوة الأبوية الصادقة إلى جميع أبناءه الطلبة بالحرص على مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، وأن يجعلوا خدمة الوطن من أولوياتهم باعتبارهم عماد الوطن وبناة نهضته، لذلك يتعين عليهم أن يكونوا على قدر المسئولية، معرباً عن تمنياته لهم جميعا بالتوفيق الدائم والنجاح.

الجدير بالذكر بأن أسبوع المهن التابع لمعهد البحرين للتدريب يتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم بشكل سنوي وقد شهد هذا العام مشاركة 14 شركة ومؤسسة وطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً