العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

افتتاح 10 حدائق خلال شهرين بكلفة تتجاوز 1.5 مليون دينار

تزامناً مع انطلاق معرض الحدائق غداً... وزير البلديات يعلن:

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة مقبلة خلال الشهرين القادمين على افتتاح 10 حدائق في مختلف مناطق البلاد تزامناً مع انطلاق معرض البحرين الدولي للحدائق غداً الأربعاء (24 فبراير/ شباط 2016)، وذلك تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار "العناية بالأشجار".

وكشف الوزير خلف عن ان تكلفة انشاء الحدائق الـ 10 تتجاوز المليون ونصف المليون دينار، موضحا بأن الحدائق والمنتزهات العامة تعتبر من اساسيات تخطيط المدن الحديثة ومقومات النمو العمراني المتكامل والتي تعمل الوزارة على انشائها لتكون مرافق عامة للتنزه والترفيه العائلي بما تحتويه من أماكن لممارسة الألعاب الرياضية وأماكن للعب الأطفال ومناطق للجلوس والاستراحات وغيرها من وسائل الترفيه.

وبين أن الوزارة حريصة ضمن خططها التنموية على زيادة الرقعة الخضراء وعلى تجميل وتزيين الميادين والشوارع الرئيسية لما تتركه من اثر حيوي ولما لها من دور مهم في الحفاظ على التوازن البيئي، مشيرا الى ان ادارة الخدمات البلدية المشتركة بشئون البلديات انتهت من انشاء 10 حدائق عامة وذلك تحقيقا لهدف الوزارة في تأمين الأنشطة الترفيهية العائلية وتعزيز المعايير السياحية، وسيتم افتتاحها خلال الشهرين القادمين وهي: الحديقة المعلقة على مساحة 500 متر مربع، حديقة جدعلي 2160 على مساحة 1200متر مربع، حديقة ام الشجر- الحد 112 على مساحة 7000 متر مربع، ممشى مدينة حمد 1211 على مساحة 9000 متر مربع، حديقة مدينة حمد، حديقة بني جمرة 537، حديقة الرفاع 933، حديقة الحد 109، حديقة بوري 752، حديقة بوقوة.

يذكر أن المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008 قد تضمن الاستراتيجية الخاصة بالتشجير والتجميل حيث اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشاريع الحدائق والمتنزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين العامة بحيث تكون متنفسا للمواطنين والمقيمين وكذلك لتكون وجهات سياحية عائلية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:35 م

      حدائق والناس ماعندها ثقافة النظافة ؟
      المواطن يريد منزل اولا بعد ذلك افعلوا ما شئتم .

    • زائر 5 | 12:02 م

      حديقة بني جمره مجمع 537

      حديقة بني جمره المفروض الانتهاء منها في شهر 6 العام الماضى ولكن الى الان لم تكتمل . عشى ماشر

    • زائر 4 | 11:01 ص

      وماذا عن مشروع حديقة الحور بعالي المعطل من سنين؟

    • زائر 3 | 8:39 ص

      سنويا يتم افتتاح حدائق جديدة في الحد وبقية مناطق المحرق وفي المقابل لم يتم انشاء اي حديقة في الدير وسماهيج منذ اكثر من 10 سنوات! ماذا نسمي ذلك يا وزير الاشغال؟ ارجوا ان لا يكون عذك الاستملاك لأن في سماهيج والدير عدة اراضي مخصصة لحدائق عامة، بعضها ساحات ترابية وبعضها استغلها الجيران وحولوها لمواقف وحدائق خاصة!

    • زائر 2 | 8:00 ص

      والدير منسيه

      والدير ما ليها نصيب

اقرأ ايضاً