العدد 4911 - الثلثاء 16 فبراير 2016م الموافق 08 جمادى الأولى 1437هـ

البدء ببرنامج زيارة الأطباء الاستشاريين للبحرين للاستفادة من خبراتهم في مجال العلاج والتشخيص

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع إن وزارة الصحة بدأت بتفعيل برامج زيارة الأطباء الاستشاريين، وذلك في إطار خطتها الرامية إلى الاستفادة من الكفاءات والخبرات العالمية لعلاج الحالات المرضية الدقيقة داخل مملكة البحرين، مبيناً أنه ستتم الاستفادة من خبراتهم العريقة في مجال العلاج وتشخيص لبعض الحالات والترتيب لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة وتبادل الخبرات الطبية مع الاستشاريين والأطباء بمجمع السلمانية الطبي للاستفادة من هذه الخبرات لعلاج المرضى المترددين على مرافق الصحة، ويأتي ذلك بعد إصدار توجهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث أمر سموه وزارة الصحة بتكثيف برامج استقدام الخبرات الطبية العالمية المتخصصة لعلاج المرضى داخل البحرين.

وأكد الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أنه مع تنفيذ توجيهات القيادة بمملكة البحرين سيثمر هذا الصحي بين لفتح آفاق جديدة لصالح خدمة المرضى بمملكة البحرين وتوفير الأساليب العلاجية الأكثر تطوراً محلياً وطبقاً لأرقى المعايير الطبية العالمية.

وتعتزم وزارة الصحة ووفقا لخطة متكاملة إلى الاستمرار في الاستفادة من خبرات الأطباء من مختلف دول العالم لمتابعة الكثير من الحالات في مملكة البحرين، وفي تقديم مختلف أنواع المعرفة العلمية والعملية إلى الكوادر الطبية والتمريضية بما يعزز من خبراتهم ومهاراتهم وينعكس إيجابا على مستوى جودة الخدمات الصحية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لجميع المرضى.

وبين المانع أنه من المتوقع أن يتم استقبال نخبة من الأطباء الزائرين خلال هذه الفترة، حيث قام مكتب العلاج بالخارج بوزارة الصحة بالترتيب والتنسيق لطبيب استشاري لقسم جراحة الاطفال خلال شهر مارس 2016م، وطبيب لقسم النساء والولادة خلال شهر مارس2016م، وسيتم استقبال طبيب لقسم جراحة الاعصاب بشكل شهري، إضافة إلى طبيب لقسم العلوم العصبية. إلى ذلك ستكون هناك زيارة لوفد طبي من الاستشاريين والمختصين من المملكة العربية السعودية لعلاج مرضى الكلى.

يذكر أن وزارة الصحة قد استقبلت خلال العام الماضي 2015 عدد من الأطباء الزائرين لمملكة البحرين وبلغ عددهم 15 طبيباً من مختلف الجنسيات والتخصصات الطبية، حيث تم الترتيب لزيارة أطباء من اسبانيا، فرنسا، الهند، السعودية، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، ولبنان. وقد تم خلال هذه الزيارات معالجة أكثر من 150 مريضاً ومريضة من مختلف الفئات العمرية في قسم جراحة الاطفال وجراحة التجميل، والحالات المعقدة للعظام، والحالات التي تحتاج للأشعة التداخلية، والاعصاب والانف والاذن والحنجرة الاورام وغيرها من التخصصات الطبية الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً