العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

الصقار الكتبي بطلا للجيرات الفئة الأولى... والمري للفئة الثانية

ناصر بن حمد يشيد بالمستويات القوية للمتسابقين الخليجيين

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

انطلقت يوم أمس منافسات الأسبوع الخامس والأخير لمسابقة البحرين للصقور والصيد، والمخصص لمشاركة الملاك والمتسابقين بدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بالمستويات القوية التي قدمها الملاك والمتسابقين الخليجيين خلال منافسات اليوم الأول من الأسبوع الخامس، معتبرا سموه أن تلك المستويات تدل على التحضيرات الكبيرة التي قام بها المشاركون من دول المنطقة، معتبرا أنها إضافة قوية للمسابقة، وتسهم بنجاح هذا الحدث الرياضي التراثي.

وأعرب سموه عن تقديره لأصحاب الصقور من الخليجيين بمشاركتهم في هذه المسابقة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجميع المتسابقين، مشيدا بجهود اللجان العاملة بتهيئة الأجواء المناسبة لمنافسات الأسبوع الخليجي، مقدرا في الوقت ذاته جهود جميع وسائل الإعلام لإبراز هذا الحدث.

 

الكتبي: جهود متميزة

وأعرب الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الجير "الفئة الأولى" الصقار سالم سلطان سالم الكتبي، عن  تقديره واعتزازه لسمو الشيخ ناصر بن حمد، بمبادرته لإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أن هذا الحدث يعكس الجهود المتميزة يقوم بها سموه لدعم الرياضات التراثية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي تترجم رؤى وتطلعات أصحاب الجلالة والسمو القادة دول المجلس بالمحافظة على التراث الوطني الخليجي الواحد.

وأضاف الكتبي أن المسابقة شهدت مشاركة واسعة من قبل الملاك والمتسابقين، لاسيما من ذوي الخبرة، والذي كان له المردود الإيجابي في إبراز هذا الحدث.

 

المري: بطولة مميزة

وأشاد الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع الجير "الفئة الثانية" الصقار بطي أحمد بن الشيخ المري بمبادرة سمو الشيخ ناصر، بإقامة مسابقة البحرين للصقور والصيد، مؤكدا أنها بطولة مميزة من الناحية التنظيمية والمستوى الفني الرفيع الذي قدمه الصقارة الخليجيون بمنافسات المسابقة، مضيفا أن هذه المسابقة تضاف للمبادرات التي قدمها سمو الشيخ ناصر لدعم الملاك والمتسابقين بالرياضات التراثية، والتي تعكس توجه سموه للمحافظة على القيم والمورثات الأصيلة المشتركة بين دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي.

 

المهيري: شكرا ناصر بن حمد

وجه الصقار بطي محمد المهيري شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر، على مبادرة سموه بتخصيص الأسبوع الخامس والأخير للمشاركين من الملاك والمتسابقين من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، مؤكدا أن تخصيص سموه هذا الأسبوع لمشاركة الخليجيين ينم عن حرص واهتمام سموه بالملاك من أصحاب الصقور، لدعمهم وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم برياضة الصيد بالصقور.

وقال المهيري: "المسابقة شهدت منافسات قوية بين المتسابقين، كما أنها شهدت مشاركة أصحاب الخبرة من الصقارة، الذين ساهموا في إبراز هذا الحدث، بما يعكس تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إنجاح المسابقة"، موضحا أنها مسابقة ناجحة بكل المقاييس، متمنيا في الوقت ذاته استمرارها، لما لها من أهداف سامية للمحافظة على التراث الوطني.

 

استيديو تحليلي يسبق المنافسات

وقد سبق انطلاقة منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة عرض الاستيديو التحليلي يوم أمس الأول، الذي أداره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، إذ استضاف رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود، وعدد من الشعراء والمهتمين بالرياضات التراثية، الذين تحدثوا عن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتخصيص الأسبوع الخامس من المسابقة لمشاركة الملاك والمتسابقين من دول المجلس التعاون بدول الخليج العربي.

 

منافسات اليوم الأول من الأسبوع الخامس

شهد اليوم الأول من الأسبوع الخامس من منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد إقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع جير "الفئتين الأولى والثانية" لمسافة 400 دعو.

وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ومدير عام مديرية أمن المحافظة الجنوبية الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وعدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، وجمهور من محبي وعشاق رياضة الصيد بالصقور.

وفي الجيرات الفئة الأولى، نجح الصقار الإماراتي سالم سلطان سالم الكتبي من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 17.234 ثانية، فيما حقق المركز الثاني الصقار مبارك سالم أحمد محمد المرر بزمن وقدره 17.382 ثانية وحقق الصقار حمدان سعيد سلطان الجتبي المركز الثالث بزمن وقدره 17.503 ثانية.

وفي الجيرات الفئة الثانية، استطاع الصقار الإماراتي بطي أحمد بن الشيخ المري من تحقيق المركز الأول بزمن وقدره 17.625 ثانية، فيما احتل الصقار عبيد محمد سلطان مطر الكتبي بزمن وقدره 17.688 ثانية، واحتل الصقار سلطان محمد سلطان الكتبي المركز الثالث بزمن وقدره 17.714 ثانية.

وبعد انتهاء المنافسات، قام سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بمعية العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى.

 

 

مسابقة الحرار اليوم

 وتتواصل اليوم "الجمعة" منافسات الأسبوع الخامس من المسابقة، بإقامة منافسات مسابقة الصيد بالصقور نوع الحر لمسافة 400 دعو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً