العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

«زيكا» يصل الصين

 

أكد مسئولون في الصين ظهور أول حالة إصابة بفيروس زيكا الذي ينتشر بسرعة في البلاد، وذلك حسبما ذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ( شينخوا) الرسمية للأنباء أمس الثلثاء (9 فبراير / شباط 2016) ، وفق ما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الأربعاء (10 فبراير / شباط 2016).

وقالت لجنة الصحة الوطنية وتنظيم الأسرة إن رجلا يبلغ من العمر 34 عاماً من مقاطعة جيانجشي بجنوب شرق البلاد تعرض للإصابة بالفيروس أثناء سفره إلى فنزويلا الشهر الماضي.

وقال التقرير إن الرجل عاد الى الصين الاسبوع الماضي بعد اصابته بحمى وصداع ودوار، وأودع الحجر الصحي في إحدى المستشفيات منذ يوم الجمعة.

ويتردد أن فيروس زيكا، الذي تنقله بعوضة «أيديس إيجيبتي» (الزاعجة المصرية ) والذي ظهر في البرازيل في الأشهر الأخيرة وانتشر منذ ذلك الحين في عشرات الدول، يتسبب في حدوث عيوب خلقية بسبب انتقال العدوى من الأم إلى الطفل، لكن لم يتم إثبات هذه العلاقة حتى الآن.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية في جنيف أن فيروس زيكا يعد حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا، وقالت إن ما يصل إلى 4 ملايين شخص يمكن أن يصابوا بالفيروس في غضون الـ12 شهرا المقبلة في الأمريكيتين التي تضررت بشدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:21 ص

      ههههه

      الحمدلله على السلامة متى بترجع بيتكم ان شاء الله

اقرأ ايضاً