العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

الهلال والأهلي يسعيان لتعويض تعثرهما بالدوري السعودي

 

يتطلع فريقا الهلال والأهلي لتعويض تعثرهما في الجولة الماضية من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم عندما يواجهان الرائد والوحدة في الجولة السادسة عشر من المسابقة والتي تنطلق منافستها غدا الأربعاء.

وتقام مباريات الجولة السادسة عشر على مدار أربعة ايام حيث تنطلق منافستها غدا الأربعاء عندما يلعب الخليج مع ضيفه الشباب والاهلي مع مضيفه الوحدة.. وتقام ثلاث لقاءات بعد غد الخميس عندما يواجه القادسية ضيفه التعاون ويلتقي الرائد مع الخليج ويحل النصر ضيفا على نجران ثم تستكمل مباريات الجولة بلقاء يوم الجمعة عندما يحل الفتح ضيفا على هجر وتختتم مباريات هذه الجولة عندما يلعب الفيصلي مع ضيفه الاتحاد.

وفشل الأهلي في استغلال تعثر الهلال، المتصدر، بعد سقوطه في فخ التعادل 3 / 3 أمام ضيفه الفتح في الجولة الماضية بعدما تعادل هو الآخر مع الخليج 1 / 1 ليظل في مركز الوصافة بفارق نقطتين عن الهلال.

وسيكون الأهلي مطالبا بالفوز على الوحدة غدا الأربعاء لتعويض جماهيره عن التعادل أمام الخليج لكن الفرصة لن تكون سانحة أمامه لاسيما وأنه سيواجه فريقا ظهر بمستوى جيد منذ بداية الموسم على الرغم من صعوده الحديث للدوري الممتاز.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 35 نقطة بينما يحتل الوحدة المركز العاشر برصيد 13 نقطة.

وستكون هذه المباراة ثأرية بالنسبة لفريق الوحدة الذي يسعى لتعويض خسارته في الدور الاول صفر / 2 وإلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي الذي لم يخسر في آخر 48 مباراة.

وفي نفس اليوم أيضا، سيأمل فريق الخليج في تحقيق مفاجأة جديدة بإيقاف إنطلاقة فريق الشباب عندما يستضيفه.

ويسعى الخليج للخروج من دوامة التعادلات التي رافقت الفريق في آخر خمس مباريات والدخول أكثر في المنطقة الدافئة لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة.

وفي المقابل يسعى الشباب لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بالدوري ومواصلة صحوته الأخيرة للاقتراب أكثر من المربع الذهبي حيث يحتل الشباب المركز الخامس برصيد 24 نقطة بفارق أربع نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.

وسيسعى الهلال لتعزيز صدارته للدوري السعودي الممتاز عندما يحل ضيفا على الرائد بعد غد الخميس.

ويحتل الهلال صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة بينما يقبع الرائد في المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط.

ورغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين لكن هذه المباراة لن تكون سهلة على لاعبي الهلال خاصة وأن فريق الرائد خسر في الجولة الماضية بنتيجة كبيرة من ضيفه اتحاد جدة 2 / 6 ويريد تعويض هذه الهزيمة بتحقيق نتيجة إيجابية أمام أحد أقوى الفرق السعودية.

لذلك يتوقع أن يبدأ جيورجيوس دونيس المدير الفني للهلال المباراة بطريقة متوازنة دفاعيا وهجوميا مع محاولة إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الخصم.

وسيكون النصر مطالبا بالفوز عندما يواجه نجران في ذات اليوم خاصة وأن نتائج حامل اللقب في الموسمين الماضيين في تراجع مستمر منذ بداية الموسم وهو ما أدى إلى إقالة خورخي دا سيلفا من تدريب الفريق والتعاقد مع الإيطالي فابيو كانافارو.

ولكن كانافارو لم يضف أي جديد للفريق الذي استمرت نتائجه في التراجع أيضا ما جعله يحتل المركز السادس برصيد 22 نقطة.

وفاز النصر في خمس مباريات فقط هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وثلاث هزائم.

في المقابل يجد فريق نجران الفرصة سانحة امامه لاستغلال تراجع أداء فريق النصر والإنقضاض عليه لتحقيق فوز مهم يعيد الثقة للفريق الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الموسم المقبل.

ويحتل نجران المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد تسع نقاط.

وفي ذات اليوم أيضا سيحل التعاون ضيفا ثقيلا على فريق القادسية.

ويعتبر فريق التعاون مفاجأة الدوري السعودي هذا الموسم حيث قدم مباريات جيدة ويحتل حاليا المركز الرابع برصيد 28 نقطة.. بينما يريد القادسية الصاعد حديثا للدوري الممتاز تحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن منطقة الخطر حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.

ويأمل هجر في تحقيق أول فوز له بالدوري هذا الموسم عندما يستضيف الفتح يوم الجمعة المقبل.

ويحتل هجر المركز الرابع عشر الأخير برصيد ثلاث نقاط بينما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 21 نقطة.

وتختتم مباريات هذه الجولة السبت المقبل عندما يحل اتحاد جدة ضيفا ثقيلا على الفيصلي.

ويريد اتحاد جدة الإستمرار في المنافسة على لقب الدوري خاصة وانه يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق خمس نقاط عن الهلال.. كما انه يتطلع للفوز على الفيصلي لتمديد سلسلة انتصاراته للمباراة الخامسة على التوالي.

في المقابل يتطلع فريق الفيصلي للفوز بهذه المباراة للإقتراب خطوة من المربع الذهبي حيث يحتل المركز التاسع برصيد 19 نقطة بفارق تسع نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً