العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

ختام الأسبوع ما قبل الأخير من فعاليات سوق البسطة

أقامت المحافظة الجنوبية فعاليات الأسبوع السابع (ما قبل الأخير) من سلسلة أسابيع سوق البسطة 4، وذلك يومي الجمعة والسبت الماضيين في حلبة البحرين الدولية، بمشاركة أكثر من 80 عارضاً وبائعاً من المحلات والباعة والأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، وأقيمت عدد من الفعاليات التي رافقت البسطة.

فقد تفاعل جمهور البسطة مع أبطال المسلسل البحريني الشهير "سوالف طفاش" حيث شارك كل من "طفاشو" الفنان علي الغرير و"جسوم" الفنان خليل الرميثي. وقد قدمت شخصيات "سوالف طفاش" عروضاً كوميدية للزوّار كما عودوهم في مسلسل سوالف طفاش بأجزائه الثلاثة على مسرح الفعاليات، من ثم قام زوّار البسطة بالتقاط الصور التذكارية مع هذه الشخصيات التي جابت أركان البسطة المختلفة.

كما شاركت فرقة ناصر السعدون الاستعراضية في تقديم عروضاً فنية رائعة تخللتها المسابقات الجماهيرية وتقديم الجوائز للمشاركين، حيث لاقت هذه الفعالية استحسان الجماهير وتحديداً الأطفال، الذين تفاعلوا مع الفرقة الاستعراضية عبر الغناء معهم. وقد خيّمت أجواء الترفيه والتسلية فعاليات الأسبوع السابع لسوق البسطة، وسط حضور تميّز بتواجد العديد من الأسر الأجنبية التي عبرت عن سعادتها بزيارة سوق البسطة والاستمتاع بفعالياته وأركانه المختلفة، مشيدين بهذه التجربة البحرينية الخالصة التي تعبر عن مجتمع أصيل يتميّز بتنوعه الثقافي والفكري.

إلى جانب ذلك تم عرض العديد من اللوحات الفنية الجديدة في المعرض الدائم للفنون التشكيلية بسوق البسطة 4 بالتعاون مع جمعية البحرين للفنون التشكيلية، حيث شاركت مجموعة من المواهب البحرينية من أصحاب اللوحات التشكيلية خلال فعاليات الأسبوع السابع، ولاقت هذه الأعمال الفنية إعجاب زوّار البسطة، حيث حملت العديد من الرسومات الجوانب التراثية والفكرية والحضارية لمملكة البحرين وحضاراتها المتعددة والمتنوعة.

كما لا تزال شخصيات "السقاي" و"جاكسون" تحوم في أرجاء سوق البسطة وألينتها تعلو بالزهاريج والأغاني الشعبية القديمة، بالإضافة إلى شخصيات شركة زين للاتصالات التي تعبر عن باقتها الجديدة تحوم في نواحي سوق البسطة، فضلا عن وجودها بشكل دائم في الاستيديو الذي أطلقته المؤسسة في الأسبوع الماضي لتصوير الأطفال والعائلات مع هذه الشخصيات. كما استمرت العروض الفنية التي قدمتها فرقة الفنون الشعبية لإحياء فن الليوة، ذلك الفن البحريني الأصيل الذي تمتزج فيه أصوات الهبّان مع الطبول وما ترافقها من أدوات فنية لتعكس واقع المجتمع البحريني الأصيل.

وتهدف المحافظة الجنوبية من إقامة سوق البسطة إلى تمكين المواطن وتأهيله لدخول سوق العمل بكل أريحية، إلى جانب تقديم منتجات مزروعة محلياً، بالإضافة إلى المنتجات التي تصنع في المنزل في الأماكن العامة للجمهور، وتسهيل الاتصال بين المنتجين والمستهلكين والمجتمع، وتثقيف المستهلكين حول استدامة المنتجات المعاد تدويرها والتكلفة الحقيقية للبضائع المستوردة، توفير منصة لبيع المنتجات المعاد تدويرها أو صديقة للبيئة العضوية.

وتدعو المحافظة الجنوبية كافة الجمهور من المواطنين والمقيمين وضيوف المملكة لزيارة سوق البسطة في أسبوعه الأخير المزمع إقامته حلال الفترة 12-13 فبراير الجاري، والاستمتاع بأجواء التسوق العائلي، ومشاهدة العروض والفعاليات المتنوعة. وسيفتح السوق أبوابه من الساعة 3:00 مساءً ولغاية 9:00 مساءً، وذلك في الموقع المخصص له في حلبة البحرين الدولية. ويقام سوق البسطة 4 لهذا العام بدعم من صندوق العمل (تمكين) والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وعدد آخر من الشركاء المحليين والدوليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً