العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ

جمعية من لا برج لهم (تحت التأسيس)

حظك يا مرزوق comments [at] alwasatnews.com

جمعية من لا برج لهم
أكبر جمعية سياسية غير سياسية في البحرين

مرزوق حزن لقيام بتلكو بحجب المواقع الالكترونية التي وفرت لأعضاء وانصار جمعية من لا برج لهم مجالا آخر للتعبير عن رأيهم، وبالتالي امكان استقطاب المزيد من الاعضاء والانصار. ولكنه فرح ايضا لأن اعضاء جمعية من لابرج لهم ازدادوا ... فشركة بتلكو تواصل زحفها «غير المقدس» ضد الانترنت، معتقدة بأنها ستتمكن من احتكار الوصول إليه إلى الابد، وانها ستتمكن من قمع حرية الكلمة في عصر الانترنت.

ان الخبر المفرح في غلق المواقع الالكترونية هو ما نتج من افكار بعد اجتماع طارئ عقدته جمعية من لا برج لهم لمناقشة الوضع...

احدهم حاول طرح موضوع الانتخابات، إلا ان مرزوق قال: إن الانتخابات تحدثنا عنها كثيرا، ولكن هناك قضية غلق المواقع الالكترونية، وهي فرصة مهمة لجمعية من لا برج لهم لكسب المزيد من الاعضاء.

عضو آخر رد على مرزوق: يعني انت كل الذي يهمك هو ازدياد عدد الاعضاء وليس حرمان الناس من حق التعبير عن الرأي؟

مرزوق: دعنا نكون واقعيين، فبتلكو فرحة لأنها تحصل على ارباح كثيرة بسبب احتكارها السوق في البحرين، وتحصل على موازنة أخرى لخدمة الجهة السرية لتي تطلب منها غلق المواقع الالكترونية... ونحن فرحون لأن بتلكو تستعدي المواطنين وتدفعهم إلى الانضمام إلينا... ولا عيب في ذلك.

صديق مرزوق: هل تريد القول إننا وبتلكو اصدقاء من دون ان نعلم، وان كل واحد منا يساعد الآخر؟

مرزوق: (متجاهلا السؤال) ... جمعية من لا برج لهم قد تجد فرصتها من المشكلات التي تسببها بتلكو!

- كيف، وماذا تقصد؟

مرزوق: حسنا، بما ان بتلكو تسيطر حاليا على سوق الاتصالات فإننا يجب ان نفكر فيما بعد انتهاء الاحتكار. وبدلا من ان نشتكي بتلكو، إذ لا يوجد أحد يسمع شكوانا ولا احد يهتم بها، فإن بالامكان تجميع الطاقات وتأسيس شركة تتحالف مع شركة عالمية استعدادا لتوفير خدمات الانترنت. ويمكن الاتفاق مع تلك الشركة على توفير هذه الخدمة من البحرين وإيجاد وسيلة اتصال رخيصة للوصول إلى الانترنت. واذا قامت بتلكو بقطع الخطوط الهاتفية، نتفق مع تلك الشركة العالمية على رفع قضية ضد بتلكو وبالتالي نحصل على انصار دوليين لجمعيتنا...

صديق مرزوق: والله هذه الافكار لا تودي ولا تجيب، وأنا اقترح ان نكوّن شبكات كمبيوترية في كل قرية وكل منطقة وأن تكون هذه الشبكات أهلية ولا تحتاج إلى اتصال هاتفي، ويمكن ان نستورد المواد الموجودة على الانترنت بطريقة سرية ثم ننشرها على الشبكات الكمبيوترية (باستخدام سمارت كارد) وسنرى من ينتصر... إرادة من لا برج لهم، أم إرادة الجهة السرية!

إقرأ أيضا لـ "حظك يا مرزوق"

العدد 49 - الخميس 24 أكتوبر 2002م الموافق 17 شعبان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً