العدد 4896 - الإثنين 01 فبراير 2016م الموافق 22 ربيع الثاني 1437هـ

الثلوج تعرقل سفر الآلاف من الصينيين عشية احتفالات رأس السنة

علق عشرات آلاف المسافرين في محطة للقطارات في غوانغجو عشية احتفالات رأس السنة القمرية في الصين اليوم الثلثاء (2 فبراير/ شباط 2016)، بسبب الثلوج والجليد اللذين يعرقلان اكبر حركة تنقل سنوية في العالم، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

وتأخرت رحلات العديد من القطارات المتوجهة إلى عاصمة إقليم غوانغدونغ (جنوب) بعد أن ضرب الصقيع مناطق شمال ووسط الصين وحرم الراغبين في المغادرة من أي وسيلة نقل.

وقالت الشرطة أن أعداد العالقين في اثنتين من المحطات الرئيسية في المدينة وهما غوانغجو وغوانغجو ايست، بلغ نحو مئة ألف شخص بعد ظهر أمس، ما دفع بالسلطات إلى تعبئة نحو أربعة آلاف شرطي ورجل أمن للحفاظ على النظام.

وبحلول ظهر أمس كانت محطة غوانغجو ومحيطها لا تزال تغص بأكثر من خمسين ألف راغب في السفر فيما تأخرت رحلات 24 قطاراً، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية "شينخوا".

وتعد غوانغدونغ المركز الصناعي الكبير في الصين، محطة سفر رئيسية للأعداد الهائلة من العمال المهاجرين الذين يغادرون منازلهم في الأرياف للعمل في المصانع. وكثير منهم لا يعودون إلى ديارهم سوى مرة واحدة سنويا احتراماً للتقاليد التي تدعو جميع أفراد الأسرة للتجمع قبل منتصف الليل عشية السنة الجديدة القمرية التي تصادف هذا العام في الثامن من فبراير/ شباط.

ويشكل ذلك ضغطا كبيراً على البنية التحتية للنقل في الصين. وبحسب تقديرات الحكومة فإن 2.91 مليار رحلة متوقعة في موسم الأعياد الذي يمتد 40 يوما.

وضربت موجة من البرد القارس معظم مناطق الصين أواخر الشهر الماضي وبلغت أرقاما قياسية حيث هطلت الثلوج في بعض المناطق للمرة الأولى منذ سنوات.

وتسبب الصقيع أيضا في تأخر رحلات 55 قطارا في محطة شنغهاي، مما اجبر نحو ثلاثين ألف مسافر على الانتظار لساعات الاثنين قبل تمكنهم من السفر، بحسب شبكة تشاينا سنترال التلفزيونية الحكومية.

وحذرت شرطة غوانغجو من مزيد من الفوضى في حركة القطارات مع توقع استمرار الطقس الرديء. وحثت الشرطة الركاب على عدم التوجه إلى محطات القطارات قبل وقت طويل من رحلاتهم المقررة لتجنب "الانتظار لوقت طويل" والتسبب في "زيادة ازدحام المناطق المجاورة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً