العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

انطلاق الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد غدا على كأس خالد بن حمد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غدا (الخميس) منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقد أشاد ناصر بن حمد بالمستويات التي قدمها المتسابقون بمنافسات الأسبوعين الأول والثاني، مؤكدا أن المسابقة ستشهد مزيدا من الإثارة والحماس، مضيفا أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا الحدث هو استمرار الجهود نحو المحافظة على التراث الوطني الأصيل، شاكرا ومقدرا جهود اللجنة العليا واللجان العاملة وجهود وسائل الإعلام لإنجاح هذه المسابقة.

 

خالد بن حمد يؤكد المسابقة تعزز مبدأ الأصالة الموروثة عن الأجداد والآباء

من جانبه، أكد خالد بن حمد أن هذه المسابقة تعكس الجهود المتميزة التي يبذلها ناصر بن حمد في تعزيز مبدأ الأصالة الموروثة عن الأجداد والآباء في المحافظة على المورثات الأصيلة، مضيفا أن المسابقة شهدت مشاركة كبيرة من قبل الملاك والمتسابقين، والذي انعكس بصورة واضحة على المستويات القوية التي شهدها هذا الحدث، والذي ساهم في إبراز المسابقة.

وقال خالد بن حمد: "تأتي هذه المسابقة لتعزيز ثقافة الموروثات الأصيلة لدى الشباب البحريني والخليجي، والذي يسهم وبشكل واضح في المحافظة على التراث الوطني الواحد الذي تتشارك فيه جميع دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي. فجهود ناصر بن حمد واضحة في ترجمة رؤى وتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ببذل الجهود نحو الاهتمام والمحافظة على القيم والمورثات العريقة. ومما لاشك فيه أن المسابقة مبادرة متميزة أطلاقها ناصر بن حمد ، لاستمرار الجهود التي يبذلها سموه لتحقيق الأهداف والتطلعات في المحافظة على تراثنا الأصيل".

وقد أشاد بالتنظيم الرائع والذي فاق جميع التصورات، والذي ساهم بإبراز المسابقة، مقدرا كل الجهود المبذولة من قبل اللجان العاملة ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة لإنجاح هذه التظاهرة التراثية الجميلة.

 

الهاجري: التنظيم رائع والمسابقة تضاهي البطولات في الخليج

أعرب الفائز بكأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة بمسابقة الصيد بالصقور نوع جير بيور وجير حر وجير قرموشة وجير ‪7/‪8 بالأسبوع الأول الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري عن سعادته بالمشاركة في المسابقة، مؤكدا أنها تميزت وبشكل واضح بالتنظيم الرفيع الذي عكس اهتمام اللجنة المنظمة على إبراز هذا الحدث بالشكل الذي يخدم تطلعات ناصر بن حمد في إنجاح هذا الحدث.

وأشار الهاجري إلى أن المسابقة تضاهي البطولات التي تشهدها منطقة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، وأنها لا تقل عنها شيئا من ناحية التنظيم وتهيئة الأجواء المناسبة للمتسابقين في المنافسات.

ووجه الهاجري شكره وتقديره لناصر بن حمد على مبادرته بإقامة هذا الحدث، الذي من شأنه تطوير المستوى الفني للملاك والمشاركين، والمحافظة على القيّم والموروثات البحرينية الأصيلة من خلال دعم ورعاية الرياضات التراثية، التي اعتبرها جزء من التاريخ المشرف للبحرين.

 

منافسات الأسبوع الثالث

تقام غدا أولى منافسات الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإقامة مسابقة الصيد بالصقور نوع شاهين لمسافة 400 متر دعو، فيما يشهد غدا الجمعة إقامة مسابقتين الأولى مسابقة التصفيات التأهيلية الثالثة للسلقان والثانية مسابقة الصيد بالصقور نوع حر لمسافة 400 متر دعو. وتشهد منافسات يوم السبت إقامة 4 مسابقات، مسابقة الصيد بالصقور نوع جير الفئة الأولى والثانية مسافة 400 متر، ومسابقة التصفيات التأهيلية الثالثة للسلقان، ومسابقة الرماية والسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة مسافة كيلومتر مستقيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً