العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

مواجهات متوسطة للمنامة والأهلي وصعبة للحالة

المحرق أول المتأهلين لمربع كأس السلة

انقضى الدور التمهيدي لكأس زين البحرين لكرة السلة وذلك بإقامة المباريات التمهيدية الأولية التي ستحدد الفرق الثلاثة التي ستواجه الفرق الثلاثة الأولى في الدور على بطاقات التأهل للمربع الذهبي لمسابقة الكأس.

وحده المحرق من نجح رسميا في بلوغ المربع الذهبي لمسابقة الكأس بفوزه على منافسه المباشر فريق النويدرات برمية ثلاثية قاتلة من بدر عبدالله في الثانية الأخيرة استقرت في الحلق وأثارت الكثير من الجدل بعد تقدم النويدرات باحتجاج رسمي بدعوى انتهاء الوقت قبل رمي الكرة.

مباراة المحرق والنويدرات كانت حاسمة ومؤهلة بشكل مباشر للمربع في حين أن بقية المباريات الثلاث التي أقيمت في الدور التمهيدي كانت مؤهلة للدور ربع النهائي.

وبموجب نتائج الدور التمهيدي الأول فإن الاتحاد قد تأهل لملاقاة المنامة متصدر السداسي وذلك بعد فوز الاتحاد على البحرين بصعوبة 51/50.

في حين أن سترة متصدر الدور الخماسي تمكن من تخطي سماهيج في مباراة صعبة 68/65 ليتأهل لملاقاة الأهلي ثاني السداسي في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل للمربع.

مباراتا الأهلي والمنامة تعتبران متوسطتان للفريقين إذ أن الفارق الفني واضح بين الفريقين ومنافسيهما وهو ما يعطيهما أفضلية كبيرة لبلوغ المربع الذهبي لمسابقة الكأس إلى جانب المحرق.

أصعب المواجهات في الدور ربع النهائي ستكون بين الحالة ثالث الدوري والنجمة الذي تمكن من تحقيق الفوز في الدور التمهيدي على مدينة عيسى.

هذه المباراة ستجمع فريقين من الدور السداسي ويمتلكان قدرات جيدة ومحترفين مميزين وهو ما يبشر بمباراة صعبة لتحديد القطب الرابع في كأس السلة.

الحالة يبدو في وضع فني أفضل غير أن النجمة عودنا دائما على تقديم المباريات الكبيرة والقدرة على الإطاحة بفرق المقدمة في الدوري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً