العدد 4875 - الإثنين 11 يناير 2016م الموافق 01 ربيع الثاني 1437هـ

غضب فلسطيني من موقع الكتروني أميركي يعرض شققاً في مستوطنات إسرائيلية

القدس المحتلة - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تعهد مسئولون فلسطينيون اليوم الثلثاء (12 يناير/ كانون الثاني 2016) باتخاذ إجراءات ضد الموقع الأميركي على الانترنت "اير بي اند بي"، بسبب عرضه شققاً للإيجار في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة على صفحاته، موضحاً أنها موجودة داخل إسرائيل.

ويقوم عشرات من المستوطنين بطرح منازلهم للإيجار عبر هذا الموقع في عدة مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة. ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات غير شرعية سواء أقيمت بموافقة الحكومة الإسرائيلية أو لا. ويعتبر الاستيطان العائق الأول أمام عملية السلام.

وأكد نائب مفوض العلاقات الدولية لحركة "فتح"، حسام زملط إن الفلسطينيين ينتظرون تغييراً فورياً في سياسات الشركة. وقال لوكالة "فرانس برس": "من المؤكد إننا سنقوم باتخاذ المزيد من الإجراءات" متهما الشركة بـ "التربح بشكل غير قانوني من الاحتلال". وأضاف "ساهمت هذه الأفعال من قبل الشركات الدولية والقطاع الخاص في استمرار وتصعيد الوضع". ورفضت شركة "اير بي اند بي" ومقرها الولايات المتحدة الرد على أي اتصالات بهذا الصدد.

ولكن الشركة قالت في بيان مقتضب "نحن نتبع القوانين والإجراءات بشأن الأماكن التي يمكننا العمل بها ونحقق في المخاوف المتعلقة بإعلانات معينة". ورفضت وزارة السياحة الإسرائيلية، في توافق مع سياسة الحكومة، التفريق بين المستوطنات وبين باقي إسرائيل.

           

                       





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً