العدد 4868 - الإثنين 04 يناير 2016م الموافق 24 ربيع الاول 1437هـ

المعارضة السورية: إجراءات لبناء الثقة قبل التفاوض

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قال مسؤولون في المعارضة السورية أمس، إنها ستطلب خطوات لبناء الثقة من الحكومة تشمل إطلاق سراح سجناء على أن تسبق انعقاد المفاوضات بين الطرفين الشهر الجاري ، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (5 يناير / كانون الثاني 2016).

 وأفاد ثلاثة مسئولين على صلة بالتحضيرات للمفاوضات، أن قادة المعارضة وبينهم ممثلو جماعات مسلحة يخططون لإبلاغ هذه الرسالة لمبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لدى لقائهم به في الرياض اليوم الثلثاء.

 وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دو جاريتش أمس، أن دي مستورا في طريقه إلى الرياض، وسيزور طهران في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وشدد جورج صبرا عضو المعارضة السياسية، على أن المحادثات ينبغي أن تسبقها خطوات حقيقية على الأرض ضمن إجراءات لبناء الثقة مثل الإفراج عن المحتجزين السياسيين ووقف قصف البلدات والمدن بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي. وأضاف مسئول ثان، أن قيادة المعارضة ستبلغ دي ميستورا أنها لا تستطيع المشاركة في المفاوضات دون أن يفعل الأسد شيئا جادا مثل وقف إطلاق النار أو الإفراج عن المحتجزين.

وشدد مسئول ثالث، على أنه لن تكون هناك مفاوضات قبل وجود تطمينات بشأن تنفيذ تدابير لحسن النية، تشمل وقف القصف ورفع الحصار الذي تفرضه الحكومة على المناطق التي يسيطر عليها المعارضون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً