العدد 4867 - الأحد 03 يناير 2016م الموافق 23 ربيع الاول 1437هـ

مسرح أوال يقيم مهرجانه 9 في فبراير بمشاركة 7 عروض

يقيم مسرح أوال مهرجانه المسرحي التاسع في الثاني من شهر فبراير/ شباط القادم, ويضم المهرجان سبعة عروض مسرحية من داخل وخارج مملكة البحرين.
ويأتي إقامة هذا المهرجان في شهر فبراير القادم تزامنا مع اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية.
ويشارك في مهرجان مسرح أوال المسرحي التاسع لهذا العام أربعة عروض مسرحية محلية وهي: مسرحية (النافذة) للمخرجة غادة الفيحاني, ومسرحية (سايكو) للمخرج ياسين قازاني, ومسرحية (وجها لوجه) لمخرجها جمال الغيلان, وتأتي مشاركة جامعة البحرين الأولى في المهرجان لمسرحية (صح النوم) للمخرج إبراهيم خلفان.
كما يشارك في مهرجان أوال المسرحي التاسع ثلاثة عروض مسرحية خليجية وهي: المسرحية الإماراتية (مقامات بن تايه) للمخرج مرعي الحليان, وتشارك سلطنة عمان بمسرحية (العيد) لفرقة الرستاق المسرحية, للمخرج محمد المعمري, ومسرحية (بعيدا عن السيطرة) لفرقة الطائف المسرحية للمملكة العربية السعودية وهي من إخراج المخرج سامي الزهراني.
وصرح مسئول اللجنة الإعلامية والتقنية لمسرح أوال مازن كمال لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن مهرجان أوال المسرحي لهذا العام قد خصص وللمرة الأولى جوائز التميز للعروض المشاركة وهي خمسة جوائز فردية وجائزة واحدة جماعية والتي ستحددها لجنة التحكيم المكونة من رئيس لجنة التحكيم محمد الخزاعي, وعضوية كل من الفنانين جمال الصقر, وجمال المطوع, و محمد حداد, و يوسف بوهلول.
ومن جهة أخرى أكد أن العروض المسرحية لهذه الدورة ستدخل في منافسة مسرحية قوية نظرا لمستوى العروض الفني المتميز ولمشاركة مجموعة من المخرجين الذين أثبتوا جودة أعمالهم المسرحية في المهرجانات السابقة.
الجدير بالذكر أن مهرجان مسرح أوال المسرحي يعود لهذا العام بعد أن توقف دورة واحدة لمشاركة مسرح أوال في مهرجان الشارقة المسرحي الخليجي الأول الذي أنطلق خلال شهر فبراير/شباط 2015 بمسرحية (جروح) للمخرج عبدالله سويد, وقد حقق مسرح أوال في انطلاقة مهرجان الشارقة المسرحي الخليجي في دورته الأولى أربعة جوائز مسرحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً